من هي حنين حسام ويكيبيديا وما قصتها، تعد التكنولوجيا سلاح ذو حدين، يمكن للبعض استغلالها بطرق غير لائقة ومتنافية مع الأخلاق المجتمعية والعادات والتقاليد السائدة، وتعد الشابة حنين حسام الطالبة في بكلية الآثار التي آثارت غضب الشارع المصري في الآونة الأخيرة بنشرها فيديوهات منافية للأخلاق وتدعو الفتيات الى تسجيل فيديوهات  غير أخلاقية لأنفسهن مقابل مالي واستغلال حاجتهن للمال، وفي مقالنا سنتعرف على من هي حنين حسام ويكيبيديا وما قصتها.

من هي حنين حسام ويكيبيديا

حنين حسام فتاة مصرية من محافظة الجيزة تبلغ من العمر 22 عاماً ولدت في 5 ديسمبر 2000، وهي وحيدة والديها، طالبة جامعية تدرس في كلية الآثار تعد من مشاهير السوشيال ميديا فهي تقوم ببث فيديوهات على التيك توك، تقوم فيها بالتقليد تركيب الأصوات في سبيل الشهر وجمع الأموال، ولكنها تمادت في عملها فقامت بانشاء مجموعة على حسابها الشخصي ودعت الفتيات بتصوير فيديوهات لأنفسهن مقابل أجر مالي. الأمر الذي أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي وقام بعض الأشخاص بالتبيلغ عنها للجهات الأمنية.

القصة الكاملة لفتاة التيك توك حنين حسام

حنين حسام واحدة من مشاهير السوشيال ميديا والتي حلمت بالأضواء والشهرة منذ صغرها، قامت بانشاء حساب لها على التيك توك وأصبحت تبث الفيديوهات عبر حسابها على التيك توك وكونت قاعدة جماهيرية كبيرة من الفتيات، وبدأت بزيادة نشاطها حيث دعت الفتيات الى تصوير فيديوهات شخصية والظهور بصورة غير لائقة مقابل مادي يصل الى 300 دولار، مما أثلر غضب رواد التواصل الاجتماعي واعتبروه عمل منافي للآداب والعادات والتقاليد وبعيد كل البعد عن الشريعة الاسلامية، جدير بالذكر أن الطالبة حنين حسام في كلية الآثار قد تم احالتها للتحقيق لقيامها بأعمال منافية للآداب والاخلاق، وتم فصلها من الجامعة.

الحكم بالسجن على حنين حسام فتاة التيك توك

أثارت الفيديوهات التي تنشرها حنين حسام على التيك توك غضب الشارع المصري ورواد التواصل الاجتماعي واتهموها بالدعوة الى الاتجار بالبشر مقابل عروض مالية في خطوة لاستغلال الفتيات لحاجتهن للمال، ويريى نشطاء التواصل الاجتماعي ان حنين حسام تجاوزت الخطوط الحمراء بدعوتها الفتيات لتسجيل فيديوهات لأنفسهن وأنها تنوي اختيار 20 فتاة للعمل لديها دون توضيح طبيعة العمل، وتبعاً لذلك فقد قامت الاجهزة الأمنية بالقيض على الفتاة والتحقيق معها في التهم الموجهة اليها، وقضت المحكمة بحبس الفتاة بالسجن لمدة عشر سنوات وتغريمها مبلغ مالي قدره 200 ألف جنيه مصري.

كما حكمت المحكمة على آخرين مشتركين معها في القضية، اذ حكمت على مودة الأدهم وثلاثة آخرين بالسجن 6 سنوات وغرامة قدرها 200 ألف جنيه مصري بتهمة الاتجار بالبشر والقيام بأعمال منافية للأخلاق الاسلامية.

حقيقة تأجيل محاكمة حنين حسام المتهمة بالاتجار بالبشر

قررت محكمة الجنيات بالقاهرة يوم أمس الثلاثاء بتاريخ 18 يناير 2022 تاجيل اعادة محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم الى 21 فبراير الشهر القادم، بالتهم الموجهة اليهم بالاتجار بالبشر واثارة الرذلة بين الفتيات.

جدير بالذكر ان  محكمة الجنايات كانت قدأطلقت حكم غيابياً على الفتاة حنين حسام بالسجن 10 أعوام وغرامة مالية 200 ألف جنيه مصري، بينما قضت بالحكم على صديقتها مودة الأدهم بالسجن 6 أعوام وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه مصري.

وقد طالب والدا حنين الرئيس عبدالفتاح السيسي للنظر في القضية والرأفة بابنتهم، والافراج عنها وعاملتها وكأنها قاصر، محملين أنفسهم جزء كبير من المسؤولية بأنها قاموا بتدليع ابنتهم واعطائها الحرية لفعل ما تشاء.

تنتظر فتات التيك توك حنين حسام الحكم النهائي في قضية الاتجار بالبشر الموجهة اليها في الواحد والعشرين من شهر فبراير القادم، لتكون عبرة لغيرها من الفتيات اللواتي يستخدمن المواقع الالكترونية في أشياء سلبية ومنافية للأخلاق والآداب العامة، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على من هي حنين حسام ويكيبيديا وما قصتها.

شاهد أيضًا