معلومات عن مجموعة بوتيك المملوكة لولي العهد محمد بن سلمان، تسعى المملكة العربية السعودية الى تطوير الاستثمار في المملكة بما يخدم ازدهار الاقتصاد السعودي، من هذا المنطلق أطلق ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية في المملكة مشروع “مجموعة بوتيك” المتخصصة في الضيافة الفندقية الفاخرة، والتي تهدف الى اعادة تطوير سلسلة من القصور التاريخية وتحويلها الى فنادق بوتيك وجعلها واجهة سياحية بارزة واستغلالها في خدمة الاقتصاد العام للمملكة، وفي مقالنا سنتعرف على “مجموعة بوتيك” وندرج لكم معلومات عن مجموعة بوتيك المملوكة لولي العهد محمد بن سلمان.

ولي العهد السعودي يطلق “مجموعة بوتيك” للضيافة الفندقية الفاخرة

أصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمارات العامة اليوم الخميس 20 يناير 2022 قراراً باطلاق مشروع “مجموعة بوتيك” والتي تستهدف اعادة تطوير القصور التاريخية والثقافية في المملكة وتحويلها الى فنادق بوتيك فاخرة، في خطوة لاحياء التراث السعودي الممزوج بثقافة المملكة العريقة، اضافة الى كون اضفاء نوع من تجربة الضيافة الفريدة من نوعها في المنطقة العربية.

وقد نشر صندوق الاستثمارات العامة تغريدة على حسابه الخاص على تويتر جاء فيها:

سمو ولي العهد يعلن عن إطلاق “مجموعة بوتيك” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والتي ستعمل على تطوير سلسلة من القصور التاريخية والثقافية في المملكة الى فنادق بوتيك فائقة الفخامة لتعزيز مكانة المملكة اقليما ودوليا كوجهة سياحية وثقافية رائدة.

معلومات عن مجموعة بوتيك المملوكة لولي العهد محمد بن سلمان

أعلن سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، ورئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمارات العامة عن اطلاق مجموعة بوتيك حرصاً منه على احياء التراث الوطني والثقافة السعودية وتنميتها، وفيما يلي نقدم لكم معلومات عن مجموعة بوتيك:

  • مشروع مجموعة بوتيك مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
  • تهدف مجموعة بوتيك الى احياء التراث الوطني السعودي وتطويره بما يخدم المتطلبات العصرية.
  • تمزج مجموعة بوتيك بين أصالة التراث الوطني القديم مع نمط الحياة العصرية الحديثة، وتكون بمثابة تجربة ضيافة فريدة من نوعها تسهم في تطوير قطاع السياحة وزيادة الاقتصاد في المملكة.
  • يُعد مشروع مجموعة بوتيك واحد من اهداف رؤية المملكة 2030 التي تهدف الى زيادة الفرص السياحية في السوق السعودي واستقطاب أعداد هائلة من السياح، وتعزيز مكانة المملكة على المستوى الاقليمي والعالمي، بأن تصبح واجهة سياحية وثقافية رائدة.

تفاصيل مشروع مجموعة بوتيك التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان

انطلق مشروع “مجموعة بوتيك”بتوصية من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة التي يرأسه، وينقسم المشروع الى عدة مراحل بحيث تهدف المرحلة الأولى الى تطوير ثلاث قصور ( وجهات تاريخية) على النحو التالي:

  • قصر الحمراء: اذ يعد قصر الحمراء احد القصور التاريخية في مدينة جدة، والذي يضم ما يقارب 77 غرفة تشمل 33 جناحاً فاخراً وكذلك 44 فيلا من الطراز الفاخر.
  • قصر طويق: والذي يعد من اشهر القصور التاريخية في مدينة الرياض، اذ يضم حوالي 96 غرفة، وتشتمل على 40 جناحاً فاخراً، و56 فيلا عريقة.
  • القصر الأحمر، وهو متواجد أيضاً في مدينة الرياض، ويحتوي القصر على 71 غرفة ويتضمن 46 جناتحاً فاخراً، وكذلك 25 غرفة ضيافة على أحدث طراز.

أهداف مشروع مجموعة بوتيك للضيافة الفندقية

يهدف مشروع “مجموعة بوتيك” الذي أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى التالي:

  • تطوير مجموعة من القصور التاريخية والثقافية في المملكة وتحويلها الى فنادق بوتيك فائقة الفخامة، لخدمة السياحة والاستثمار السعودي.
  • تسعى المملكة من خلال المشروه الى تنمية الاقتصاد بالاستثمار في الثقافة، باستغلال القصور التاريخية الثقافية في مجال السياحة والاستثمار الاقتصادي.
  • يأتي المشروع ليحافظ على أصالة القيم الثقافية والوطنية والتراثية السعودية، ويمزجها بنمط الحياة العصرية.
  • باطلاق مشروع “مجموعة بوتيك” يصبح هناك تنوع في فرص السياحة في السوق السعودي.
  • يسعى صندوق الاستثمارات العامة من خلال المشروع الى دعم الاقتصاد السعودي وانعاشه.
  •  من خلال المشروع يترتفع مكانة المملكة على المستوى الاقليمي والدولي وتصبح واجهة سياحية عالمية، تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم باعداد هائلة سنوياً.

المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الدول العربية البارزة، واليت اصبحت منافسةً لأكبر الدول العظمى عالمياً، من خلال ما تقوم به من مشاريع استثمارية تزيد بها الاقتصاد المحلي، وتصبح بذلك واجهة سياحية عالمية تستقطب الاستثمار والسياحة على أرضها، وبهذا نختم مقالنا الذي يضمن الحديث عن معلومات عن مجموعة بوتيك المملوكة لولي العهد محمد بن سلمان.

شاهد أيضًا