رجيم قاسي جدا وسريع المفعول في رمضان ، مع بداية شهر رمضان تحرص السيدات على اتباع حمية قاسية وسريعة المفعول ممن أجل الحصول على جسم مثالي يمكنهم من ارتداء الملابس التي يحبونها في العيد، إذ من المعروف أن شهر رمضان هو شهر الخير وفيه تكثر المأكولات والحلويات، وتتعدد الأطباق على مائدة الطعام، ما يجعل الكثير من الأشخاص يفكرون مليًا قبل تناول أي طعام خوفًا من ازدياد أوزانهم في هذا الشهر، وبالأخص النساء، لأنهن الفئة الأكثر اهتمام في أجسادهن، ودائما يسعين للحصول على جسم رشيق، وفي هذا المقال نستعرض لكم أفضل رجيم قاسي جدا وسريع المفعول في رمضان.

رجيم رمضان كل يوم كيلو

تشعر الكثير من الفتيات بالقلق بمجرد ازدياد وزنهن لو كيلو واحد، ولأننا حريصون على جمالك سيدتي وأناقتك سنضع بين يديكِ حمية غذائية تساعدك على إنقاص وزنك في شهر رمضان كل يوم كيلو، ما عليك سوى اتباع النظام الغذائي التالي.

وجبة السحور

اختيارك سيدتي الصحيح لوجبة السحور قد يكون هو الحافز الأول لإنقاص وزنك كيلو واحدًا في اليوم، والاختيار  السليم للوجبة الغذائية الصحيحة يكون كالتالي:

  • كأس واحد من الحليب خالي الدسم، مع نصف رغيف من الخبز الأبيض، ونصف طبق من الحمص، أو الفول.
  • كأس من اللبن خالي الدسم، يرافقه نصف رغيف من الخبز الأبيض، مع بيضة واحدة مسلوقة، ويمكنك بجانبها تناول قطعة من الجبن خالية الدسم أيضًا.
  • نصف علبة تونة خالية من الزيت، مع طبق خضار ( ويفضل اختيار الخضار ذات اللون الأخضر)، مع نصف رغيف من الخبز الأبيض.
  • كأس من اللبن مسحوب الدسم، مع نصف وعاء من الفول، إلى جانبهما نصف رغيف من الخبز الأسمر أو الأبيض.
  • كأس من اللبن خالي الدسم، مع القليل من قطرات عصير الليمون، وثمرة من الخيار، مصاحبهم نصف رغيف من الخبز الأبيض.
قد يعجبك:  تجربتى مع فايروس الورم الحليمى

وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار هي الوجبة الرئيسة، والتي من خلال التحكم فيها يمكن تخسيس الوزن بالشكل المطلوب، ويمكن ذلك من خلال اتباع اجراءت غذائية معينة، أو تناول أطعمة محددة، والتأكد من عدم المجال مفتوح أمام المعدة بعد الإفطار، وإليكم هذه المجموعة التي ستساعدهم في إتباع الحمية والتأكد من سيرها بشكل صحيح:

  • طبق شوربة خالي الدسم، طبق سلطة خضار، القليل من الرز البني لا يتجاوز 3 إلى 4 ملاعق، قطع صغيرة أو حتى متوسطة الحجم من اللحم المشوي.
  • طبق شوربة مسحوب الدسم، طبق من سلطة الخضروات، لا بد أن يكون الاختيار دائما للرز البني لكن بكميات قليلة لا تتجاوز أربع ملاعق، بعض الدجاج المشوي ويفضل من 3 إلى 4 قطع.
  • طبق شوربة، طبق سلطة خضار، أربع ملاعق من المعكرونة، قطعة متوسطة الحجم من اللحم المشوي.
  • طبق واحد لا غير من الشوربة عديم الدسم، وعاء من السلطة، دجاج مشوي أو مسلوق.
  • طبق لا غير شوربة خالية الدسم، طبق سلطة خضروات، رز، سمك مشوي.
  • طبق من الشوربة عديمة الدسم، طبق خضروات مسلوقة، نصف دجاجة مسلوقة أو مشوية.

التحلية

لا يعتي إتباع نظام غذائي معين أو حتى قاسي، حرمان من الحلويات، ولكن يفضل أن تكون الحلويات جزء من أي حمية غذائية، حتى يستعيد الجسم طاقته وقوته، ولكن لا بد الاختيار الصحيح عند ذلك، فيمكن تناول بعض الحلويات العربية الخالية من المكسرات أو القطر أو السكر، والعسل هو البديل عن القطر في هذا النظام.

يمكن كذلك احتساء كأس من القهوة أو الشاي الأخضر أو النسكافيه، بشرط أن تكون خالية تمامًا من السكر.

قبل السحور

من المعروف أن الناس في هذا الشهر يبقون مستيقظين إلى موعد السحور لذا لا بد من تناول بعض الأشياء قبل السحـور والتي من شأنها أن تزيد فعالية الرجيم وتعطي ترطيبًا عاليًا للجسم في نهار رمضان، كتناول بعض الفاكهة الغنية بالسوائل.

قد يعجبك:  أعراض نقص فيتامين ب١٢ من تجاربكم

ما بين الإفطار والسحور

هناك مساحة كبيرة بين هاتين الوجبتين، ولكن لا بد من الشخص المتبع حمية أن يغض بصره عن الكثير من المأكولات في هذه الساعات، ولكن عليه تناول الماء بشكل تدريجي على فترات، ولتزيد فاعلية الريجيم يفضل وضع بعض قطرات الليمون في الماء.

بهذا يا سيدتي نكون قد قدمنا لكِ رجيم قاسي جدا وسريع المفعول في رمضان من أجل الحصول على وزن مثالي، وجسم رشيق،نرجو أن تكوني قد استفدتي منه، وحتى تحصلي على الوزن المناسب كل ما عليكِ هو اتباع الخطوات السابقة بكاملها.