دعاء حزب البحر لقضاء الحوائج مكتوب، الدعاء من العبادات الهامة التي يتمسك بها المسلمون فهي صلة خاصة بين العبد وربه، بها يتقرب الى الله لاجابة مطالبه وحاجاته دون وسيط، ودعاء حزب البحر للامام أبو الحسن الشاذلي من الأدعية المستجابة لقضاء الحوائج والكربات، اذ يمكن للعبد أن يدعو به لله في أي وقت لقضاء حوائجه ان كان في ضيق أو كرب، وسمي هذا الدعاء بحزب البحر لأن الامام الشاذلي دعا به الله أثناء رحلته على متن سفينة وهو ذاهب للحج، عندما توقفت بهم السفينة في عرض البحر، وفي مقالنا سنقدم لكم دعاء حزب البحر لقضاء الحوائج مكتوب.

ما هو دعاء حزب البحر 

حزب البحر هو دعاء من الادعية التي تتضمن عدد من الأذكار والآيات القرآنية للامام أبو حسن الشاذلي الذي يعد من الصالحين، وقد اصبح هذا الدعاء من أشهر الأوراد الشاذلية، ويقال أنه فيه من الكثير من الفضائل وقد قيل أن فيه الاسم الأعظم، وتعود تسمية الدعاء باسم حزب البحر كون الامام أبو حسن الشاذلي كتبه وهو على متن سفينة أثناء رحلته الى الحج بصحبة رجل نصراني، وخلال الرحلة سكنت الريح وتوقفت السفينة في عرض البحر لعدة ايام، دخلت الرهبة والريبة والخوف في نفس الامام والنصراني، ويقال أن الشاذلي أثناء نومه راى النبي صلى الله عليه وسلم وطمأنه وأمره بالدعاء ببعض الآيات والأذكار، وما ان دعا بها الا وقد هبت الريح وسارت السفينة مما أثار استغراب النصراني.

دعاء حزب البحر لقضاء الحوائج مكتوب

يعد دعاء حزب البحر من أكثر الأدعية شهرة للامام الشاذلي، فهو دعاء شامل لعدد من الآيات والأذكار لقضاء الحوائج وتفريج الكرب، ويقال أن من يدعو الله بها فانه ينول مبتغاه باذن الله، شرط أن تكون النية خالصة لوجه الله بالتقرب والدعاء له بقلب سليم، وفيما يلي نورد لكم دعاء حزب البحر لقضاء الحوائج مكتوب:

بسم الله الرحمن الرحيم.. اللهم يا علي يا عظيم، يا حليم يا عليم، أنت ربي وعلمك حسبي، فنعم الرب ربي ونعم الحسب حسبي، تنصر من تشاء وأنت العزيز الحكيم، نسالك العصمة في الحركات والسكنات والكلمات والإرادات والخطرات من الشكوك والظنون والأوهام الساترة للقلوب عن مطالعة الغيوب، فقد {ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا *وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا}.. (3 مرات)
فثبتنا وانصرنا، وسخر لنا هذا البحر، كما سخرت البحر لموسى، وسخرت النار لإبراهيم، وسخرت الجبال والحديد لداود، وسخرت الريح والشياطين والجن لسليمان، وسخر لنا كل بحر هو لك في الأرض والسماء، والملك والملكوت، وبحر الدنيا وبحر الآخرة، وسخر لنا كل شيء، يا من بيده ملكوت كل شيء.

{كهيعص} {كهيعص} {كهيعص} انصرنا فإنك خير الناصرين، وافتح لنا فإنك خير الفاتحين، واغفر لنا فإنك خير الغافرين، وارحمنا فإنك خير الراحمين، وارزقنا فإنك خير الرازقين، واهدنا ونجنا من القوم الظالمين، وهب لنا ريحاً طيبة كما هي في علمك، وانشرها علينا من خزائن رحمتك، واحملنا بها حمل الكرامة مع السلامة والعافية في الدين والدنيا والآخرة، إنك على كل شيء قدير، اللهم يسر لنا أمورنا مع الراحة لقلوبنا وأبداننا، والسلامة والعافية في ديننا ودنيانا، وكن لنا صاحباً في سفرنا، وخليفة في أهلنا، واطمس على وجوه أعدائنا، وامسخهم على مكانتهم فلايستطيعون المضي ولا المجيء إلينا.

{وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَى أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّى يُبْصِرُونَ * وَلَوْ نَشَاءُ لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا وَلَا يَرْجِعُونَ}.. (3 مرات)
{يس * وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ * إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ * عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ * تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ * لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ * لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ * وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ}.. {شاهت الوجوه} {شاهت الوجوه} {شاهت الوجوه}
(وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا) (طس) (حم) (حم) (حم) (حم) (حم) (حم) (حم)
{حم * تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ}.
بسم الله (بابنا)، تبارك (حيطاننا)، يس (سقفنا)، (كهيعص) كفايتنا، {فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} .. (3 مرات)
سِترُ العرشِ مسبولٌ علينا ، وعينُ اللهِ ناظرةٌ إلينا ،بحول الله لا يقدرُ علينا، {وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِمْ مُحِيطٌ ، بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَجِيدٌ ،فِي لَوْحٍ مَحْفُوظٍ} .. (3 مرات)
{فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ}.. (3 مرات)
{إِنَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ}.. (3 مرات)
{حَسْبِي اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ}.. (3 مرات)
بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.. (3 مرات)
أعوذ بكلمات الله التَّامَّات من شرِّ ما خلق.. (3 مرات)
ولا حول ولا قوَّة إلا بالله العلي العظيم.. (3 مرات)
وصلّى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلَّم، سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، نحن فى كنف الله، نحن فى كنف بسم الله الرحمن الرحيم.
الف الف لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله تحول بيننا وبين ساعة السوء إذا حضرت.. الف الف لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله دارت بنا سورا كما دارت بمدينة الرسول، سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.
سبحانك وبحمدك وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

فوائد دعاء حزب البحر

تكون استجابة الدعاء بالنية الخالصة الى الله بالتقرب اليه والتذلل في طلب الحاجة، ويكون اللجوء الى الدعاء بحزب البحر لقضاء الحوائج وتفريج الكرب والهم، وفيما يلي فوائد دعاء حزب البحر:

  • الدعاء بحزب البحر لقضاء الحوائج ويكون ذلك بعد أداء صلاة العصر والجلوس والدعاء بحزب البحر ثلاث مرات متتالية مع اخلاص النية والتضرع بالدعاء الى الله لقضاء الحوائج.
  • الدعاء لكسب محبة الاشخاص والتقرب اليهم، وذلك بالدوام على الدعاء يومياً بعد أداء صلاة العصر ثلاث مرات متتالية.
  • الدعاء به بغرض فك السحر ودفع المس وغير ذلك من الأمور الروحانية، وذلمك بالمداومة على هذا الدعاء يومياً قبل الخلود الى النوم.
  • الدعاء بحزب البحر لتفادي بطش حاكم أو تسهيل قضاء حاجة عند شخص ما، ويكون ذلك بقراءة الدعاء قبل الدخول عند الحاكم وقضاء حاجته.
  • الدعاء بغرض شفاء مريض، ويكون بقراءة الدعاء على الماء ثلاث مرات ومن ثم يشرب منه المريض لسبعة أيام متتالية، ويكون الشفاء بعد ذلك باذن الله.

يتعرض العبد خلال حياته للكثير من المصاعب التي تدعوه للتقرب الى الله بالدعاء والتضرع بغية تفريج الكرب وقضاء الحوائج، والله سميع مجيب لدعاء عباده في كل وقت وحين وفي أي مكان، والى هنا نختم مقالنا اذ أوردنا لكم دعاء حزب البحر لقضاء الحوائج مكتوب.

شاهد أيضًا