من هي نور بانو سلطان ويكيبيديا؟ ومع تجسيد الشخصية التاريخية، يتساءل الجميع من هي نور بانو سلطان ويكيبيديا؟ حيث أن السلطانة نور بانو إحدى بنات أنبل العائلات في مدينة البندقية، وتسمى عائلتها ( آل بافو)، ولكن تم اختطافها على يد بعض القراصنة، الذين كانوا يتاجرون بالجواري، فقاموا ببيعها على أنها جارية لقصر السلطان سليم، وشاء القدر أن تصبح هي شهرزاد الخاصة بالسلطان سليم الثاني، الذي أحبها، وتزوجها، فنور بانو سلطان هي أم السلطان مراد الثالث من زوجها السلطان ” سليم الثاني”.

من هي نور بانو سلطان ويكيبيديا

من هي نور بانو سلطان ويكيبيديا؟ سؤال شغل بال الكثير ممن تابع المسلسل التاريخ التركي الذي روى الاحداث التاريخية عن حياة السلطان مراد الثالث، حيث تم تجسيد دور نور بانو بشكل جميل جداً في هذا المسلسل التاريخي، حيث أن نور بانو هي:

  • ابنة عائلة فاو من مدينة البندقية، وهي عائلة نبيلة.
  • وقد أسميت بنور بانو لكن اسمها عندما ولدت هو سيسيليا أو أوليفيا فينيير-بافو، أو “كاليه كارتنو”، أو “راشيل”.
  • ولدت في العام 1525م.
  • توفيت نور بانو في السابع من شهر ديسمبر للعام الميلادي 1583م.
  • دفنت في مدينة اسطنبول في منطقة آية صوفيا تحديداً في قصر السلطان سليم الثاني.
  • اعتنقت الإسلام بعد أسرها من قبل العثمانيين، وتواجدها في القصر السلطاني.
  • تزوجت من السلطان سليم الثاني.
  • أنجبت منه ابنين وبنت واحدة، وهم: السلطان مراد الثالث، والاميرة أسمهان، والأمير شاه سلطان.

اسم نوربانو الحقيقي

لقد كانت نور بانو تلقب باسم آخر عند ولادتها في البندقية، حيث أطلق عليها والداها اسم خاص بهم وبديانتهم، وبقيت تحمل اسمها إلى أن أسلمت بعد زواجها من السلطان سليم الثاني حيث أطلق عليها اسم نور بانو، ولكن أطلق عليها والداها قبل أسرها ووصولها إلى القصر الملكي، فقد كان:

  • اسم نوربانو الحقيقي هو راشيل، وهو بمعنى كاليه كارتنو، أو أوليفيا بافو، كما يعني الاسم سيسيليا.

كيف توفيت السلطانة نوربانو

ولكن كيف توفيت السلطانة نوربانو، لقد روى التاريخ الكثير من القصص حول الدولة العثمانية، والملوك والسلاطين الذين حكموها، وقوتها وكذلك نقاط ضعفها، حيث عاشت السلطانو نور بانو في الدولة العثمانية في زمن الضعف والوهن فيها، فقد كان عصر السلطان سليم عصر كارثي في تاريخ الدولة العثمانية والإسلامية، لا سيما أن السلطان سليم قد كان ضعيف الشخصية، ويتم توجييه وتوجيه اختياراته بواسطة زوجته نور بانو، وكذلك شقيقته.

وبعد وفاة السلطان سليم تولى السلطان مراد الثالث الحكم بدل أبيه، لتصبح نور بانو هي السلطانة الأم، وبدأ صراع نسوي جديد بين نور بانو وزوجة ابنها السلطان مراد الثالث، وهي صفية، حيث استمر الصراع بينهما بصورة كبيرة، ولمدة طويلة فقد كان السلطان مراد ضعيف الشخصية كأبيه وجده، ولم ينتهي الخلاف إلا بعد وفاة السلطانة نور بانو، ويروي المؤرخون أنه قد تم تسميم نور بانو عن طريق شخص تم إرساله من قبل الجمهورية في جنوة، حيث كان الدافع وراء ذلك هو حرمان جنوة من الامتيازات التجارية، ومنحها للبندقية موطن نور بانو الأصلي.

ممثلة دور نوربانو

أصبحت الدراما التركية من أكثر المسلسلات قرباً من الجماهير العربية، فقد جسدت الكثير من الأحداث التاريخية، ومن بينها قصة السلطانة نور بانو، حيث لعبت الممثلة التركية ” ميرفي بولغور” دور السلطانة نور بانو في مسلسل حريم السلطان، والممثلة ميرفي بولغور تبلغ من العمر خمسة وثلاثين عام، وقد ولدت في مدينة اسطنبول العامة التركية، وهي جميلة الوجه، وأتقنت دور السلطانة نور بانو.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن السلطانة التاريخية نور بانو وهي زوجة سلطان وأم سلطان، ولقبت بالسلطانة الأم؛ وقد ذكرنا في هذه المقالة من هي نور بانو سلطان ويكيبيديا.

شاهد أيضًا