هل قتل عبد الملك الحوثي، انتشرت العديد من الأسئلة من قبل الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي عن مقتل عبد الملك الحوثي، رئيس جماعة الحوثين داخل اليمن حيث سلط الضوء على عدم إقامته لـ”مأتم” بعد إصدار خبر وفاة سفير إيران لدى الجماعة وأن هذا “أمر غير معقول”، ومن هنا أثار الخبر الضجة حول تساؤلات رواد التواصل الاجتماعي التي تداولت خلال الساعات القليلة عن معرفة حقيق مقتل عبد الملك الحوثي، وهل قتل عبد الملك الحوثي وكل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها أدنى المقال التالي مع وضع المزيد من المعلومات عن من هو عبد الملك الحوثي.

هل قتل عبد الملك الحوثي

وكانت وسائل إعلام يمنية، خلال وقت مضى أشارت ، بأن زعيم ميليشيات الحوثي المساندة من ايران، عبد الملك الحوثي، قد لقى مصرعه نتيجة الى قصف جوي لطائرات التحالف العربي على أهم الأوكار التي يتحصن فيها بمنطقة سحار داخل مدينة صعدة، وقد أكدت من خلال ذلك خبر موته وانقطاع الاتصال به، كما أكدت ذلك قنوات سعودية وفي سياق ذلك أشارت انها توجد مفاجأة مترقبة.

ومن جهة أخرى لتأكيد خبر مقتل عبد المالك الحوثي فقد أعلنت الخبر حركة حماس في قطاع غزة من خلال المهرجان التي أقامته تؤكد خلال مصرع زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي.، وقد قامت برفع الصور المؤيدة والمناصرة له وكتبت عليها الشهيد القائد.

تفاصيل حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي

كشف القائد الأمني الإماراتي الأسبق الفريق ضاحي خلفان عن مفاجأة عظيمة بخصوص مصير قائد ميليشيات الحوثي داخل اليمن عبد الملك الحوثي، فقد توقع تعيين زعيم جديد بدلا لـ عبد الملك الحوثي وأيضا ذكر خلال تغريدة له من خلال صفحته الرسمية علي تويتر قائلا “ انتظروا بديلا يصدر اسمه قريبا عن عبد الملك الحوثي ”.

حيث أفادت وسائل إعلام في اليمن، خلال وقت مضى أشارت، بأن قائد ميليشيات الحوثي المساندة من ايران، عبد الملك الحوثي، قد لقى مقتله نتيجة الى اعتداء جوي لطائرات التحالف العربي على أهم الأوكار التي يتخبأ فيها بمنطقة سحار داخل مدينة صعدة.

وقد أفاد مصدر في اليمن أن “الجيش اليمني يواصل تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية من خلال الكثير من جبهات تحديدا شمال غربي مدينة صعدة ضمن العملية العسكرية الهادفة لقطع رأس الأفعى المحصن في كهوف مران”.

من هو عبد الملك الحوثي ويكيبيديا

يعتبر عبد الملك الحوثي رجل سياسي يمني يترأس حركة أنصار الله الثورية الزيدية (الحوثيين)، من مواليد مدينة صعدة وسط أسرة متدينة، من مواليد الثاني والعشرين من شهر مايو لسنة 1979م، حيث أ، أمير الدين الحوثي هو الجد له،  ويعتبر الحسن بن الحسين الحوثي هو أخ الجد، وجميعهم من رجال الدين المشهورين بالمنطقة، وأبيه يعد أحد كبار المرجعيات الدينية الزيدية الذي تعلم على يديه رجال الدين، توجه عبد الملك مع أسرته إلى الكثير من الأماكن القرى المتعددة في محافظة صعدة من أجل حل قضايا النزاعات بين الناس، ولتعليم العلوم الفقهية، حيث أنه لم يتعلم الدراسة النظامية.

الى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلالها على هل قتل الزعيم عبد الملك الحوثي وما هي تفاصيل حقيقة مقتله ومعلومات عنه.

شاهد أيضًا