متى تظهر اعراض اوميكرون، يعتبر وباء اوميكرون من الأوبئة والمتحورات التي رافقت فايروس كورونا المنتشر، فقد انتشر بسرعة فائقة في كافة أنحاء دول العالم، وقد ذهب العديد من الحكومات حول العالم الى مراجعة الاستراتيجية من أجل مواجهة تلك الآفة والاطلاع على ما هي أسبابها وما هي الأعراض التي سوف ترافق الإصابة بالمرض ومن خلال السطور التالية من المقالة نود ان نتعرف على متى تظهر اعراض اوميكرون.

ما هي المدة التي تستغرقها أعراض أوميكرون في الظهور

في حال تخفيف الإجراءات الاحترازية، بدأت حركة الأفراد تزداد مرة أخرى في كافة أنحاء العالم، حيث يظهر خطر الإصابة بالعدوى في حال كنت تخرج باستمرار، بمجرد الإصابة بـ COVID-19 ، حيث يبدأ الفرد في إظهار الأعراض في خلا خمسة إلى ستة أيام.

في معظم الحالات، قد يستغرق الأمر 14 يومًا، ومع هذا، يبدأ الإنسان المريض في نقل العدوى للآخرين ما يقارب يومين قبل إبراز الأعراض ولفترة تتراوح إلى 10 أيام بعد ذلك.

وكذلك خلال حالة الإصابة بأوميكرون، يمكن أن تبدو الأعراض في أي وقت بين 3 و 14 يومًا من الإصابة، لا تبدو أعراض Omicron بصورة أسرع من المتغيرات الأخرى.

ما هي اعراض اوميكرون

هناك العديد من الأعراض التي يمكن ان ترافق هذا الوباء وفق ما أعلنت عنه جهات مختصة في وصف تلك الأعراض وتحديدها والتي جاءت على النحو التالي:

  • حدوث سعال مستجد ومستمر.
  • الشعور بالحمى.
  • صداع شديد
  • التعب والإرهاق.
  • العطس
  • إلتهاب الحلق.
  • تغيّر في حاسّة الشم أو حاسّة التذوّق.

الإجراءات الوقائية التي يجب أن تتخذها

في حال اختلطت بأي شخص ثبتت إصابته بـ COVID-19 ، فاعزل نفسك بسرعة عن الأخرين، ابتعد عمن حولك لفترة تصل الى 10 أيام على الأقل لتقليص خطر الإصابة، في غضون هذا، عليك إجراء للاختبار، حتى إذا تم تطعيمك أو كنت تتبع كافة التدابير الاحترازية لكورونا ، فإن الاعتزال ضروري من أجل حماية من حولك من خطر الإصابة، في حال لاحظت أي أعراض متعلقة بـ COVID-19 أثناء مدة العزل، فاتصل بالطبيب لمعرفة الإجراء المناسب.

والى هنا نصل الى نهاية ذلك المقال والتي تعرفنا من خلاله على متى تظهر اعراض اوميكرون، كما تعرفنا على أبرز الأعراض التي يمكن ان تظهر خلال فترة الإصابة، والتدابير التي يمكن الاستعانة بها.

شاهد أيضًا