موعد ميلاد هلال شهر رجب وأول أيامه فلكيا في 2022، حسب ما أعلنته مصادر في الحسابات الفلكية المصرية عبر الصحف ووسائل الإعلام فيمصر اليوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من شهر يناير للعام الحالي 2022، عن موعد ميلاد هلال شهر رجب لسنة 1443 هجري فلكيا والذي سوف يكون الغرة يوم الأربعـاء الثاني من فبراير من سنة 2022 ميلادي، واليكم المزيد من التفاصيل عن الموضوع فيما يلي.

موعد ميلاد هلال شهر رجب وأول أيامه فلكيا في 2022

أعلنت مصادر في الحسابات الفلكية المصرية عبر الصحف ووسائل الإعلام فيمصر اليوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من شهر يناير للعام الحالي 2022، عن موعد ميلاد هلال شهر رجب لسنة 1443 هجري فلكيا، وذكرت المصادر أنها أصبحت أيام قليلة جدا تفصلنا عن بداية شهر رجب.

وقد يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد وقوع الاقتران عقب تمام الساعة الثامنة والدقيقة 46 صباحاً بتوقيت المملكة السعودية، (07:46 بتوقيت القاهرة)، من يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر من جمادى الآخرة لسنة 1443 هجري الموافق اليوم الأول من شهر فبراير من سنة 2022 ميلادي (يوم الرؤية).

وحسب الرصد الفلكي والحسابات الدقيقة التي صدرت عن مركز الفلك المصري، تكون غرة شهر رجب لسنة 1443 هجري فلكيا يوم الأربعـاء اليوم الثاني من شهر فبراير من سنة 2022 ميلادي.

موعد ميلاد هلال شهر رجب لعام 1443 هجري

ومن الجدير بالذكر أن نظام التقويم الهجري يرتكز على الشهر القمري الذي يشتمل على المدة الزمنية التي يستغرقها القمر خلال دورة كاملة حول الأرض، حيث أن التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي تعتمد عليه معظم البلاد العربية منها السعودية كتقويم رسمي للمملكة، وقد أسسه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، من مكة إلى المدينة في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول (24 سبتمبر سنة 622ميلادي) ونظرا لذلك سمي بالتقويم او التاريخ الهجري.

ما هو شهر رجب في التقويم الهجري

يعتبر شهر رجب، من أبرز الأشهر الحرم التي خصها الله عز وجل، فقد وردت في كتاب القرآن الكريم وتحريم انتهاك الحرمات، والقتال فيها وأتم تعظيمه بوقوع حادثة الإسراء والمعراج في ليلة السابع والعشرين من شهر رجب.

وفيما يتعلق بالصيام فقد ذكرت الأرصاد انه سوف يبدأ صيام شهر رجب للعام 2022، لمن ينتظر الصيام فيه من كل عام، يوم الخميس الموافق الثالث من شهر فبراير للعام 2022، كذلك أن رؤية شهر شعبان تكون يوم الأربعاء الموافق فلكيًا الثانية من شهر مارس 2022.

الى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلال سطورها السابقة عن موعد ميلاد هلال شهر رجب وأول أيامه فلكيا في 2022، وموعد الصيام فيه إضافة الى معرفة المزيد من المعلومات عن التقويم الهجري والذي تعتمد عليه غالبية الدول العربية وخاصة السعودية.

شاهد أيضًا