سبب وفاة عبد السلام المحجوب،  تصدرت العديد من الصحف المصرية مساء اليوم الأثنين الموافق الواحد والثلاثين من شهر يناير للعام الحالي 2023 عن خبر وفاة اللواء الكبير محمد عبد السلام المحجوب، محافظ الأسكندرية السابق وحسب ما ذكرت تلك المصادر ان سبب وفاته يرجع على إثر تعرضه الى أزمة صحية ألمت به، وبالتزامن مع هذا الخبر المحزن فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي عن معرفة المزيد من المعلومات عن سبب وفاة عبد السلام المحجوب، ومعرفة المزيد من المعلومات عنه، وهو ما سوف نتناول الحديث عنه.

وفاة اللواء عبد السلام المحجوب

الصحف المصرية مساء اليوم الأثنين الموافق الواحد والثلاثين من شهر يناير للعام الحالي 2023 عن خبر وفاة اللواء الكبير محمد عبد السلام المحجوب، محافظ الإسكندرية السابق، عن عمر ناهز 87عاما، حيث توفى داخل مصر، وقد ضجت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاته خلال هذه اللحظات، مع موجة من الحزن على هذا الخبر المؤسف.

سبب وفاة عبد السلام المحجوب

وفق ما تم تداوله من قبل الصحف المصرية، فإن خبر وفاة السياسي واللواء في جهاز المخابرات المصرية ” عبد الملك المحجوب أنه قد أنه قد توفي بشكل مفاجئ وصادم لكافة المقربين منه، حيث أفادت المصادر ان سبب وفاته تعود على إثر تعرضه لأزمة صحية أليمة ألمت به منذ فترة طويلة من الزمن دخل على إثرها الى المشفى ليتلقى العلاج المناسب لحالته ولكن أعلن عن وفاته اليوم.

من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب

إن اللواء محمد عبد السلام المحجوب هو وزير سابق في وزارة الحكومة المصرية للتنمية المحلية، وعمل سابقا في منصب نائب رئيس المخابرات العامة، وبعد ذلك شغل محافظ للإسماعيلية ومحافظ للإسكندرية، ويعتبر اللواء من مواليد منطقة الدقهلية مدينة محلة الدمنة داخل مصر سنة 1935، حيث نال على درجة بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية سنة 1955.
وخلال تلك الفترة من سنة 1997 ميلادي حتى سنة 2006 ميلادي، التي تم توليته فيها على محافظة الإسكندرية، هذه المحافظة التي تعد ثاني أكبر المدن على مستوى مصر، وقد قام بالعديد من الإنجازات فيها من حيث إعادة البناء والصيانة لعدد من المنشآت، والمرافق العامة وكورنيش الإسكندرية المشهور.

كم عمر محمد عبدالسلام المحجوب

يعتبر اللواء عبد السلام المحجوب من مواليد سنة 1935، حيث يبلغ من العمر تقريبا 87عاما، من محافظة الدقهلية، داخل جمهورية مصر العربية، حيث يعتبر من الشخصيات الكبيرة والبارزة في مصر والذي تولى العديد من المناصب المهمة والعالية في الدولة.

جنازة اللواء محمد عبد السلام المحجوب

لقد أعلنت العديد من المصادر الإعلامية عن خبر وفاة اللواء محمد عبد السلام المحجوب، محافظ الإسكندرية السابق، وقد تم تحديد موعد الجنازة والتي سوف تقام صلاة الجنازة غدا يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر فبراير 2023 بعد صلاة الظهر من مسجد آل رشدان.

تفاعل المغردين مع خبر وفاة عبد السلام المحجوب

حيث غرد العديد عبر الكثير من منصات التواصل الاجتماعي معبرين عن غضبهم لتلقي خبر وفاة اللواء والمناضل عبد السلام المحجوب، حيث عبروا عن حزنهم لما وصلهم بسبب ذلك الخبر المؤسف الذي أثر على قلوبهم، ولما كان له من دور بارز في المجال السياسي والعمل الوطني داخل جمهورية مصر العربية عن طريق عمله داخل جهاز المخابرات المصرية على طيلة أعوام طويلة.

رحم الله اللواء المحترم عبد السلام المحجوب صاحب أشهر مقولة في تاريخ أجهزة المخابرات نشكركم على حسن تعاونكم معنا، وكان الضابط المسؤول عن البطل المرحوم أحمد الهوان المعروف (بجمعة الشوان) رحمه الله عليك ويلهم أسرتك الصبر والسلوان.

الى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على كافة المعلومات عن سبب وفاة عبد السلام المحجوب ومعلومات عنه .

شاهد أيضًا