متى عيد الفطر 2021 في اسبانيا، يبحث الكثيرون من المسلمين والمسلمات المقيمين في اسبانيا، عن مواعيد ومواقيت الصلاة وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك، واقتراب انتهائه، فيبحث الكثير من المسلمين حول متى يكون عيد الفطر في اسبانيا، ومن هنا تقوم مراكز الشؤون الفلكية الاسلامية والموجودة في دولة اسبانيا، من نشر تقرير مفصل حول نتائج الحسابات الفلكية الخاصة بكل مرافق الدولة، وتحديد مواقيت الصلاة في كل مدينة من مدن اسبانيا، وسنتعرف على متى عيد الفطر 2021 في اسبانيا.

عيد الفطر 2021 في اسبانيا

مع قدوم شهر رمضان لمبارك ومرور النصف الاول منه ومع اقراب عيد الفطر المبارك، يبحث المسلمين والمسلمات عن متى يكون اول ايام عيد الفطر السعيد، حيث تم نشرت تقرير بخصوص النتائج الفلكية من قبل مراكز مختصة في الشؤون الفلكية الإسلامية اليوم الاثنين، نتائج الحسابات لأول أيام عيد الفطر السعيد في كافة مرافق الدولة، كما تشمل العاصمة مدرية وبرشلونة.

وأكدت تلك المراكز، أن الحسابات جاءت من خلال الأجهزة والمعدات المتطورة التي تتبع مسار القمر والحسابات الفلكية، بما فيها معرفة أول يوم لعيد الفطر السعيد.

ووفق لدور الإفتاء في دول العالم الإسلامي، فإن شهر رمضان المبارك هذا العام2021 سيكون في دول 29 يومًا وأخرى 30 يومًا، فيما استطلعت دور الإفتاء شهر رمضان، وقالت :”إن هلال شهر شوال إما يوم الأربعاء, 12 أيار حتى المساء: الخميس, 13 أيار.

 متى يكون اول ايام عيد الفطر في اسبانيا 2021

  • ينتظر المسلمون والمسلمات المقيمين في داخل حدود دولة اسبانيا معرفة أول أيام عيد الفطر في اسبانيا 2021، في حين انه تبقى مسألة الحسابات الفلكية رهينة في تحري رؤية القمر قبل بليلة واحدة وبعد صلاة المغرب، وعليه تقرر الدول، تكملة شهر رمضان، أم بداية شهر شوال.
    اول ايام عيد الفطر المبارك اسبانيا سيكون
    الخميس 13 مايو 2021 / 01 شوال 1442
    Thursday, 05 / 13 / 2021 موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مدريد – اسبانيا الساعة الــ ( 07:20 ) صباحا،
  • وحيث انه يمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر .. ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.
  • بالنسبة الى موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح .. أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر ..
قد يعجبك:  رسائل تهنئة بحلول شهر رمضان 2021

أروع مساجد المسلمون في اسبانيا

مع قدوم عيد الاضحى المبارك، يبحث المسلمون والمسلمات من المقيمين داخل حدود دولة اسبانيا، حول موعد اول ايام عيد الفطر المبارك، ويبحثون عن اجمل واقرب المساجد لهم من اجل حضور صلاة العيد وسماع خطبة صلاة عيد الفطر المبارك،  ونقدم لكم في هذا المقال أجمل المساجد في اسبانيا، وهي على النحو التالي:

  • جامع قرطبة.
  • جامع باب المردوم.
  • جامع الخيرالدة.
  • جامع المنستير لا ريال.
  • مسجد قلعة شريس.

ختاما قد تعرفنا اعلاه على متى عيد الفطر 2021 في اسبانيا، وقد كانت وقفا لمراكز الابحاث الفلكية عن الموعد الفعلي لاول ايام عيد الفطر المبارك، وقد كان كالتالي: الخميس 13 مايو 2021 / 01 شوال 1442
Thursday, 05 / 13 / 2021، موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مدريد – اسبانيا الساعة الــ ( 07:20 ) صباحا، وكل عام وانتم بالف خير.