هل السنه الجايه حضوري ،يتسائل العديد من الطلبة في المملكة العربية السعودية عن نظام التعليم الذي سيكون السنه الجايه، هل هو حضوري ام انه الكتروني مثل هذا العام؟ فقد اصبح التعليم في المملكة في ظل انتشار جائحة كورونا تعليما عن بعد ىمن خلال منصة مدرستي التعليمية، يشار الى ان هذا النظام قد جاء بنتائج واضحة وفاعلة وناجحة، حيث انه اسفر عن نتائج تعليمية مذهلة وغير متوقعة، والتعليم الالكتروني بالاساس هو واحدا من اهم الامور التي تسعى المملكة الى تحقيقها ضمن رؤيتها الجديدة 2030، ولكن سنتعرف خلال هذه السطور على تفاصيل جديدة عن التعليم في المراحل القادمة، وسنوافيكم بالاجابة عن تساؤل هل السنه الجايه حضوري؟

هل السنه الجايه حضوري

ما القرارات التي صدرت عن وزارة التربية والتعليم السعودية بشأن الدراسه في السنه الجاية؟ ما التوقعات التي يمكن ان نتوقعها فيما يتعلق بالدراسة عن بعد؟ وهل باتت العودة الى المدارس وشيكة؟ فهذا الحلم الذي يراود الكثير من الطلوب، فقد اشتاقوا للذهاب الى المدرسة او الجامعة، ولجلسات الرفاق، والحصص الدراسية وما تضج به من مغامرات.

جاء في توجيهات الدكتور حمد ال الشيخ وهو وزير التعليم السعودي ضرورة اعداد خطة خطة زمنية تفيد بتعرض جميع المنتسبين الى التعليم الى التطعيم بلقاح فيروس كورونا قبل ان يبدأ العام الدراسي الجديد في السعودية 1443 هجري، وفي هذا احتمال وتوقع بان تعود المدارس والمؤسسات التعليمية الى وضعها الطبيعي، وتكون السنه الجايه حضوري، وقد جاءت هذا التصريحات لتؤكد على حرص الوزارة على سلامة كل المنتسبين الى وزارة التعليم ابتداءا من الطلاب وانتهاءا باعلى رتبه في المستوى التعليمي، لهذا يجب ان تسير استراتيجية ما للعمل على اخذ الجميع من دون استثناء اللقاح والتطعيمات ضد فيروس كورونا.

قد يعجبك:  السواحة وش يرجعون

هل الدراسة عن بعد في العام الجديد 1443

حتى هذه اللحظة كل ما تحدثنا به هو توقعات بناءا على ما جاء في تصريح وزير التعليم السعودي، ولكن لم يتم الاعلان بشكل رسمي من الجهات المعنيه، ولكن المؤكد ان اوضاع الدراسة ستكون حسب الحالة العامة للبلاد والتي تتعلق بوباء كورونا، فان كانت الظروف الملائمة بكل تأكيد ستصدر قرارات بان الدراسة ستكون حضوري وليس عن بعد، وهذا ما سيتم الاعلان عنه من قبل الوزارة في السعودية قبل ان يبدأ الفصل الدراسي الاول الجديد 1443 هـ.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1443

قامت وزارة التعليم في المملكة بنشر بعض التعديلات على التقويم الدراسي للعام الجديد، وتضمنت هذه التعديلات ان بداية الدراسة ستكون في شهر اغسطس المقبل، وستكون الاحداث باذن الله تعالى في الفصل القادم كما يلي:

  • بداية الفصل الدراسي الاول ستكون في 21/1/1443
  • عطلة اليوم الوطني تكون في 16/2/1443
  • بداية اختبارات الفصل الاول ستكون بتاريخ 15/5/1443
  • بداية اجازة منتصف السنة ستكون في 26/5/1443
  • بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون بتاريخ 13/6/1443
  • اجازة عيد الفطر تكون في 20/9/1443
  • اختبارات الفصل الثاني في 21/10/1443
  • اجازة نهاية السنة تبدا في 3/11/1443

الى هنا نكون قد اختتمنا حديثنا هذا، قدمنا لكم كل ما يتعلق بموضوع الدراسة في المملكة العربية السعودية السنه الجايه، والتوقعات الممكنة حول سؤال هل السنه الجايه حضوري.