من هو عبد الله قرداش ويكيبيديا؟ تردد السؤال من هو عبد الله قرداش ويكيبيديا؟ وذلك بعد تناقل وسائل الإعلام، والصفحات الإخبارية، ووسائل التواصل الاجتماعي خبر اغتيال للقائد الداعشي المعروف في الوطن العربي، والعراق خاصة، فهو من بين المرشحين من أجل تولي رئاسة الجمهورية العراقية، ولكن برز اسمه بشكل كبير اليوم عبر محركات البحث المختلفة لمعرفة حقيقة مقتله واغتياله على يد القوات الأمريكية التي شنت غارة وقصف جوي على مكان تواجده في إدلب، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا هنا، كما سنتعرف على من هو عبد الله قرداش ويكيبيديا.

من هو عبد الله قرداش ويكيبيديا

من هو عبد الله قرداش ويكيبيديا؟ سؤال تداوله رواد منصات التواصل في الساعات الأخيرة، وذلك بعد تصدر ترند عبر السوشيال ميديا أن عبد الله قرداش لقي مصرعه وتم اغتياله على يد القوات الأمريكية، من أهم ما يميز القادة الداعشيين أن لهم أسماء متعددة ومختلفة وذلك من أجل التخفي وإبعاد عيون الاعداء منهم، وتكون لهم حرية التنقل؛ نتعرف هنا على عبدالله قرداش ويكيبيديا:

  • هو عبد الله قرداش الهاشمي القريشي الذي يكنى باسم ” أبو ابراهيم “.
  • من مدينة الموصل.
  • تاريخ الميلاد: 1967م.
  • ناشط في حركة داعش في العراق.
  • الرجل الثاني بعد الداعشي ابو بكر البغدادي.
  • تولى قيادة تنظيم داعش بعد أبي بكر البغدادي.
  • مطلوب لأمريكا، وأكثر من دولة حول العالم.
  • متهم بالإرهاب وقتل الأبرياء.

اغتيال عبد الله قرداش في إدلب

لقد تم الإعلان من قبل القوات الأمريكية عن خبر اغتيال عبد الله قرداش في إدلب، حيث تم شن غارة جوية لقصف المكان الذي يتواجد فيه عبد الله قرداش وكامل عائلته، مما أدى إلى مصرعهم على الفور، فقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن الهجوم الذي قامت بشنه، حيث شارك في الهجوم ضباط من فرقة الكوماندوز التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وصل عددهم عشرين ضابط يركبون طائرة هليكوبتر، وتدعهم مجموعة من الطائرات الحربية وكذلك الهليكوبتر، بالإضافة إلى وجود طائرات مرافقة للتغطية بدون طيار، بينما أكدت بعض الأخبار أن القائد الداعشي عبد الله قرداش قد قام بتفجير نفسه وعائلته بالمتفجرات قبل أن تصله القوات الأمريكية.

حقيقة اغتيال عبد الله قرداش

حقيقة اغتيال عبد الله قرداش، لقد تم الإعلان من قبل الوسائل والقنوات الإعلامية والإخبارية في العراق والعالمية، عن قيام القوات الأمريكية باغتيال قائد داعش الحالي عبد الله قرداش الهاشمي القرشي ” أبو إبراهيم”، كما تم الإعلان عن مقتل ثلاثة عشر شخص بينهم أطفال من عائلته تواجدوا معه أثناء القصف الامريكي عليه، ولكن مصادر من داش نفت الخبر جملة وتفصيلاً، واكدت أنه تعرض قبل ذلك لمحاولة اغتيال ونجى منها، لكن وكالة الأنباء المعروفة رويترز بناء على ما أقرته القوات الأمريكية من الإعلان عن نبأ اغتيال عبد الله القرشي أكدت الخبر ودعمته بصور الجثة التي وجدتها القوات في البناية التي تم قصفها في إدلب.

 

 

تحدثنا في هذه المقالة عن تفاصيل اغتيال القائد العراقي عبد الله قرداش قائد تنظيم داعش في العراق، كما ذكرنا لكم من هو عبد الله قرداش ويكيبيديا.

شاهد أيضًا