دعاء للمريض بالشفاء في ليلة القدر، ليلة القدر هي ليلة مباركة يستجيب الله -سبحانه وتعالى- فيه دعاء عباده الخاشعين الخاضعين له وحده سبحانه، وفي ليلة القدر المباركة تنزل الملائكة وتصفد الشياطين وتغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة، فهي ليلة عظيمة مباركة يستحب فيها الاكثار من الدعاء ومن الذكر ومن التسبيح ومن أداء العبادات كافةً، وفي مقالنا سنذكر دعاء للمريض بالشفاء في ليلة القدر.

دعاء للمريض بالشفاء في ليلة القدر

ليلة القدر وهي الليلة المباركة التي هي خيرٌ من ألفِ شهر، ينزل الله -سبحانه وتعالى- فيها الملائكة والروح بإذنه، وليلة القدر تأتي في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهي ليلةٌ وترية، وليلة القدر تكون ليلة هادئة ليلة سكينة وليلة اطمئنان وخشوع وخضوع، لذا يستحب في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك شهر مضاعفة الأجر والثواب، شهر الخير كله، وشهر الطاعات والايمان والمغفرة، من الاكثار من الدعاء وأداء الطاعات وأداء الاعمال الصالحة الحسنة التي تقرب المسلم من ربه، والتي تقوي صلته بالله جل جلاله، وفي شهر رمضان يطلب المسلم الخاشع من الله-سبحانه وتعالى- ما يريد، فحاشاه سبحانه أن يرد دعاء عبده، ويطلب المسلم من الله تعالى حاجته ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين ومن أهله ومن أصدقائه ومن ذويه ما يريد، وأفضل دعاء في شهر رمضان المبارك هو اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنّي، والكثير قد يسأل عن أدعية المريض للمماثلة بالشفاء في ليلة القدر، فمن هذه الأدعية:

  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم، أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضير إلا ضيرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اكفه بركنك الذى لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيني.
  • لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ.
  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
قد يعجبك:  أسئلة عن شهر رمضان واجابتها

أدعية مستجابة بالشفاء للمريض

شهر رمضان المبارك هو شهر الخير وشهر المغفرة وشهر الرحمة وشهر غفران الذنوب وهو شهر استجابة دعاء العباد الصالحين القانتين الخاشعين، وفي شهر رمضان المبارك يتقرب العبد المسلم من ربه ويدعوه، فشهر رمضان المبارك هو شهر استجابة الدعاء، وأجر الاعمال في شهر رمضان المبارك يضاعف غير باقي الاشهر، ومن ادعية مستجابة بالشفاء للمريض ما يأتي:

  • ربي لا تفجع قلوبنا في من نحب ولاتذقنا حزناً عليهم واحفظهم بعينك التي لاتنام.
  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اشفي من على فراش المرض فأنت القوي وهم الضعفاء ولاشافي سواك.
  • اللهم أشفي من يتألم ونحن بعافيتك منعمين، وأرح كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت يارب العالمين. اللهم يا من بكرمه وجوده يقول لشي كن فيكون أشفي “الاسم” واتمم عليها صحتها وعافيتها ياكريم.
  • اللهم أشفي كل مريض نوى الصيام فعجز وآرحم كل ميت نوى الصيام فرحا.
  • اللهم اشفي من يتألم و من يبكي وجعاً، اللّٰهم إشفي كل مريض نوي الصيام ف عجز اللهم انت الشافي الكافي المعافي اشفي أمي و مرضى المسلمين. اللهم أرض عنّا وأغفر لنا ذنوبنا وبدّل سيئاتنا بالحسنات، وأجعله شهر خير وبركه وفرح ورضا، اللهُم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وأرحم موتانا وموتى المسلمين. رب اسالك في ليله القدر  ان لا تحني لها ظهرًا ولا تعظم لها أمرًا هي أُمي وجنتي، يارب أسعدها وأطل في عمرها وأبعد عنها كل أذى يزعج قلبها اللهم امين.

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

يلجىء المسلم إلى ربه دوماً، فيدعوه ويستغفر ويسبح له سبحانه، فالله جل جلاله هو الملجىء الاول للانسان، فلا ملاذ لنا غيره سبحانه، والله تعالى دوماً ما يستجاب لدعاء عباده الصالحين القانتين، وهو دوماً من يختار الخير لهم وهو الذي يحبهم ويرضيهم، ومن الادعية المكتوبة للمريض في ليلة القدر:

  • اللهم أشفي ألمي وكل نفس تعاني من الالم  اللهم أرزقها دعوة صادقة من عبادك تصادف ليلة القدر.
  • اللهم يامن تحيي العظام وهي رميم احيي العافيه في بدن كل مريض وبلغنا واياهم ليلة القدر ونحن وهم في احسن حال.
  • سميت ليلة القدر لأن أقدارنا يمكن أن تتغير فيها يارب بلغنا إيآها اللهم أشفي كل مريض. اللّهم في هذه الليله المباركه والملائكة السامعة قبل أن تأذن لشمس هذا اليوم بالمغيب أشفي مرضانا ومرضى المسلمين وبلغنا وإياهم ليلة القدر.
قد يعجبك:  تغريدات تهنئة للحبيب بقدوم شهر رمضان 1442

وفي نهاية مقالنا نكن قد ذكرنا دعاء للمريض بالشفاء في ليلة القدر، كما ذكرنا أدعية مستجابة بالشفاء للمريض، ودعء للمريض في ليلة القدر مكتوب، فالعبد المسلم دوماً ما يلجىء الى ربه بالدعاء والذكر الكثير فهو سبحانه المشافي وهو المعافي، وبيده وحده الأمر كلّه لا اله الا هو، وليلة القدر المباركة هي من أكثر الأوقات استجابة لدعاء العبد، لذا عليه أن يستغل قيام ليل القدر بالطاعات وقراءة القرآن و بالذكر والدعاء.