من هو محمد شاهين زوج منى واصف، من الشخصيات التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه اللحظات الأخيرة من أجل الاطلاع على تفاصيل المعلومات عن حياته، وخاصة بعد اللقاء الأخير مع الإعلامي المشهور داود الشريان، عبر برنامجه الجديد “مع الشريان” خلال الحلقة الثانية من البرنامج، ويعتبر برنامج جديد ضمن إجراء قناة إم بي سي للعام الحالي، وانطلاقا من هذا السياق سوف نتطرق الحديث على معرفة من هو محمد شاهين زوج منى واصف، الى جانب المزيد من المعلومات عن حياته الشخصية وأبرز أعماله.

من هو محمد شاهين زوج منى واصف ويكيبيديا

يعتبر زوج منى واصف محمد شاهين هو فنان ومخرج في السينما، يحمل الجنسية السورية، حيث توفي ورحل عن عالم الفن في السابع عشر من شهر يناير / كانون الثاني عقب سنة 2004، عن عمرٍ تجاوز 73 سنة، ويعتبر من مواليد دمشق أعقاب سنة 1931 ميلادي، ويعد محمد شاهين أحد أبرز شخصيات الجيل الثاني للسينما السورية.

بدأ مشواره في الإخراج السينمائي خلال سنة 1960، لكن لم يكتسب الشهرة التي كان يحلم فيها الى مع بداية سنة 1965 ميلادي، مع أول فيلم له في المركز العام لدور السينما السورية وكان تحت عنوان “زهرة من المدينة”، والتي عل مع الوقت منصب المدير العام فيها، حيث جمعت أعماله بين الرؤية المحافظة والشعبية في ذات الوقت، ويعد من أكثر المخرجين السوريين تقدما من الناحية الإنتاجية، وقد كرم خلال فعاليات النسخة الـ 13 من مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

ديانة محمد شاهين زوج منى واصف

إن المخرج محمد شاهين زوج منى واصف يعتنق الديان الإسلامي، ويعتبر من الشخصيات التي كانت ترتكز على الدين في كافة أموره، حيث اعتمد الرؤية الواعية أثناء أعماله الفنية، وحيث أن الاعتقادات في أمور الدين الخاصة به هي أساس ذلك، تزوج الفنان محمد شاهين بالفنانة منى واصف منذ سنة 1963، ورزقت منه ولد وحيد يدعى عمار عبد الحميد، الذي يعيش حالياً مع اسرته في الولايات المتحدة الأمريكية.

من  هي منى واصف ويكيبيديا

تعتبر منى واصف ممثلة فنانة، تحمل الجنسية السورية، تتراوح من العمر 80 سنة، وتعتبر من مواليد اليوم الأول من شهر فبراير / شباط سنة 1942ميلادي، استهلت مشوارها الفني عبر مجال عرض الأزياء، قبل أن تدخل عالم الفن من بوابة المسرح العسكري خلال سنة 1960، فقد قدمت أول أعمالها وهي مسرحية بعنوان “العطر الأخضر” تعتبر الممثلة منى واصف من أبرز من أسس المسرح السوري.

فقد كان لها الدور الكبير في بدايته الحقيقية، طرحت أول عمل لها على التلفاز سنة 1961 تحت عنوان ميلاد ظل، وقد تألقت بالعديد من الإنجازات ما يزيد عن مئة وثلاثين عمل تلفزيوني درامي واجتماعي وكوميدي، شاركت في عالم السينما منذ سنة 1966 وكان فيلم السالة من أكثر أعمالها الرائعة، وأحرزت شهرة كبيرة ونالت على جوائز كثيرة، كذلك تقلدت الكثير من مناصب على المستوى الفني.

من هو ابن منى واصف

يعتبر عمار عبد الحميد هو ابن منى واصف، حيث أن عمار هو كاتب ومفكر سياسي وناشط حقوقي، يحمل الجنسية السورية، وهو من مواليد العاصمة دمشق في اليوم الثلاثين من شهر أيار/ مايو لعام 1966 ميلادي، أي أن عمار اليوم يتراوح من العمر 55 عاما، يتواجد منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ينظر الى نفسه على أنه شخصية إسلامية راديكالية وهو من أفراد الطائفة السنية التي ورثها عن أبيه محمد شاهين، نال على درجة بكالوريوس مجال علوم التاريخ، من صفوف جامعة ويسك ونسن – ستيفنز بوينت الأمريكية خلال سنة 1992، ترأس منصب رئيساً على هيئة “ثروة” الداعمة للديمقراطيات، وصنف خلال سنة 2005 ضمن لائحة مؤلفة من 43 مميزين بعملية صناعة الفارق السياسي، حيث ارتبط بصديقته الناشطة الحقوقية خولة يوسف.

حساب انستقرام منى واصف

تمتلك الممثلة منى واصف حساب شخصي على منصة التواصل الاجتماعي انستقرام، جيث يتجاوز عدد متابعيها ما يقارب 192 ألف متابع، كما تعد الممثلة منى واصف نادرة التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تشارك متابعيها القليل من المقاطع من حياتها اليومية وأحدث أعمالها، ويمكن متابعة الممثلة منى واصف عبر حسابها على انستقرام من خلال الرابط “من هنا“.

الى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي ذكرنا من خلال سطورها على من هو محمد شاهين زوج منى واصف ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنهم.

 

شاهد أيضًا