من هو عمار ابن منى واصف ويكيبيديا، حيث تعتبر الفنانة السورية المشهورة منى واصف من أكبر وأبرز الشخصيات السامية في مجال التمثيل على مستوى الوطن العربي، وقد نالت على الشهرة الكبيرة طيلة مشوراها الفني والذي واكبها الكثير من الإنجازات الفنية المتألقة على التلفاز والمسرح، وهي من الفنانات المحبوبات من قبل جميع أبناء الوطن العربي، يوجد لديها ابن وحيد ويسمى  عمار، وهو ما سوف نسلط الضوء بالحديث عنه والمزيد من المعلومات عن النشاطات الأخرى.

من هو عمار ابن منى واصف ويكيبيديا

يعتبر عمار عبد الحميد هو ابن الفنانة السورية الكبيرة منى واصف، وهو سوري الجنسية ومن مواليد سوريا،  ويعتبر عمار عبد الحميد من أشهر الكتاب السوريين الناشطين داخل مجال حقوق الإنسان، وتجدر الإشارة الى أن عمار كان مسلم وقد اتصف بالمتشدد، حيث كان من الراغبين في الدخول إلى جماعة المجاهدين الذين يقاتلون في الحرب السوفيتية الأفغانية سنة 1987ميلادي، حيث فيما بعد اعتزل الفكرة ولجأ إلى الولايات المتحدة الأمريكية كي يستكمل تعليمه في تخصص علم الفلك والتاريخ، لينال على تخرجه فيما بعد من جامعة “ويسكونسن، ستيفنز بوينت” خلال سنة 1992ميلادي.

وفيما بعد رجع إلى دمشق خلال سنة 1994ميلادي، وعمل داخل مجال تعلميه، كذلك تزوج من الناشطة في حقوق الإنسان “خولة اليوسف” وبعد ذلك لجأ هو وزوجته إلى واشنطن داخل الولايات المتحدة واستقر هناك بعد العديد من الخلافات مع الحكومة السورية كان سببها دعوة عبد الحميد إلى الإطاحة بحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

من هي منى واصف ويكيبيديا

تعتبر الفنانة منى واصف هي ممثلة بارزة ومعروفة كثيرا، وهي تحمل الجنسية السورية، وكانت تنشط عملها الفني داخل الدراما السورية، وتعتبر من أبرز الشخصيات في التمثيل داخل جمهورية سوريا وعلى مستوى الوطن العربي، خاضت منى واصف مسيرتها الفنية من عملها بمجال عرض الأزياء لتنتقل فيما بعد إلى مجال التمثيل والفن، فقد طرحت العديد من الأعمال الفنية على المسرح والتلفاز والتي نجحت خلالها على الشهرة، وقد حصلت على الكثير من الجوائز على إنجازاتها داخل مجال التمثيل.

أبرز أعمال عمار عبد الحميد السياسية

توجد الكثير من الأعمال التي تألق بها عمار عبد الحميد وزوجته خولة اليوسف خلال عملهم في المجال السياسي لحقوق الإنسان، فقد أسسوا الكثير من المراكز وحركات سياسية تتمثل فيما يلي:

  • دار إعمار: أقام عبد الحميد دار للنشر الغرض منها رفع مستوى الوعي الوطني في العالم العربي، حيث أطلق عليها اسم  “إعمار” وتعتبر منظمة غير حكومية.
  • مؤسسة ثروة: أسس عبد الحميد مؤسسة ثروة كفرع من مشروع ثورة الذي كان قد أنشأه سابقا في سوريا قبل أن يغادرها، والغرض من تلك المؤسسة هو الحث على التعدد السياسي والديمقراطي في سوريا، وهي مؤلفة من عدد من الناشطين والصحفيين المختصين بالتحدث عن القضايا السياسية والاجتماعية في سوريا.
  • دعم تحالف الأيدي عبر الشرق الأوسط (هامسا): تعتبر مبادرة جماعية الغرض منها الحث الدولي لدعم نشطاء الديمقراطية داخل الوطن العربي، حيث كان عبد الحميد من مؤسسين تلك الحركة.
  •  أنا سوريا: وتعد منصة إعلامية غير ربحية، أنشأها عيد الحميد خلال سنة 2012م، وكان الغرض منها هو نقل وقائع الصراع السوري عن طريق الفيديوهات والصور، وتوصيلها إلى وسائل الإعلام العالمية كنوع من المساعدة.

الى هنا نصل الى ختام ذلك المقال والذ استعرضن خلال سطوره السابقة الكثير من المعلومات التي تناولنا فيها الحديث عن من هو عمار ابن منى واصف ويكيبيديا، وأبرز أعماله طوال فترة حياته.

شاهد أيضًا