دعاء لامي في ليلة القدر، يقولون في الامثال الشعبية “الي ما الو ام حالو يغم”، فالام هي اساس البيت الثابت الذي لا يتغير، فالام هي منبع الحياة والصدق والامان، الام هي اليد الاولي التي تسند الابناء، وهي تعلمها وتخرجهم للمجتمع بقوة ومتانة عالية، فاذا كانت الام صالحة فصلح الابناء، فالام مدرسة اذا اعتدتها اعتد شعب طيب الاعراق، فلا يشعر بتلك الكلمة الا من فقد الام، فلام هي الامان والحنان والدفئ، وكما نعلم بان لكل اجل كتاب، وكلنا من هذه الدنيا راحلون ولو بعد حين، ومن العلامات التربية الصالحة والعمل الصالح في الحياة الذي يبقي ولا ينقطع ولدا صالح يدعو له، وهذه ما خصها الله سبحانه وتعالي لعباده الصالح بان جعل له صدقة جاري في الدنيا، وهي الولد الصالح، لهذا فان يبحث العديد من العباد الصالحين ادعية تخص الام المتوفية، لدعاء لامهاتهم باجمل الادعية والمستجابة وخاصة في ليلة القدر، وهنا اليكم دعاء لامي في لية القدر .

دعاء للام المتوفية في شهر رمضان المبارك

دعاء لامي في شهر رمضان، الدعاء لام المتوفية وخاصة في شهر رمضان، فيها اجر وثواب عظيم، وهي صدقة جارية عن روح الام المتوفية، كما ان الام بحاجة الي الدعاء من اولادها ومن تحبهم، وهنا اليكم دعاء لام في شهر رمضان :

  • اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها، ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب و أعزها من عذاب القبر. اللهم واجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد لها في قبرها مد بصرها، اللهم أنزل على قبرها الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح لها في قبرها ونور لها فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم، أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على أمي من بركاتك و عطفك ورحمتك، و كذلك اللهم اغفر لها حتى لا تضرها الذنوب، واجعلها من أهل الفردوس الأعلى برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم ابدل لفقيدتنا دارا خيرًا من دارها، اللهم ابدلها أهلًا خيرًا لها من أهلها، اللهم أبدلها زوجًا خيرًا من زوجها، اللهم ادخل فقيدتنا الجنة، اللهم أدخلها الجنة، وأعزها يا الله من عذاب القبر، وأعزها يا الله من عذاب النار .
  • اللهم إنها جاءت ببابك، وأناخت بجنابك، فَجد عليها بعفوك وإكرامك، وجود إحسانك، اللهم احشرها مع أصحاب اليمين، واجعل تحيتها سلام لك من أصحاب اليمين، اللهم بشرها بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية”، اللهم اعف عنها، فإنك القائل “ويعفو عن كثير”.
  • اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها، ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب و أعذها من عذاب القبر.
قد يعجبك:  افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر، الام المتوفية تحتاج الي الدعاء من اولادها، وخاصة في ليلة القدر، ولا سيما بان الدعاء في ليلة القدر يكون مستجاب وفيه اجر وثواب عظيم للام المتوفية، كما انه صدقة جارية تصب علي الام الكثير من الحسنات من خلال دعاء ابنائها لها في ليلة القدر، وهنا اليكم دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر:

  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر ولي دعوة مستجابة فارحم امي واغفر لها كل ذنوبها واعزها في دار الخلد عندك واجعلها من المنعمين في جناتك يا الله .
  • اللهم ارحم امي واسكنها الفردوس الاعلي وافرش قبرها من فراش الجنة يالله دعوة دعيتها لك يا الله في ليلة القدر يارب استجبها لي .
  • اللهم في هذه اليلة الفضيلة من شهر رمضان المبارك اجعل قبر امي في نور دائم لا ينقطع واجعلها في مسكن جنتك امنة مطمئنة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم امي واسكنها الفردوس الاعلي وافرش قبرها من فراش الجنة يالله اللهم ارحم امي وصبر كل شخص فقد امه يارب دعوة مستجابة في ليلة القدر .
  • يارب في ليلة القدر اللهم اعذ امي من عذاب القبر وجفاف الارض عن جنبيها وانقلها من مواطن الدود وضيق اللحود الي جناتك جنات الخلود يارب يا ودود .
  • اللهم ارحم والدتي واجعل الريان بابها والكوثر شرابها والفردوس ثوابها واجعلها تنام قريرة العين مطمئة القلب برضالك وعفوك يا عفو يا كريم بحق هذه اليلة المباركة ليلة القدر من شهر رمضان المبارك يا عفور يا رحيم .
  • اللهم ام كانت هذه اليلة هي ليلة القدر فارحم امي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجمعني بها في جنتك يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه .
  • اللهم ان كانت هذه الليلة ليلة القدر  ان ترحم امي رحمة واسعة وتنير قبرها وتانسها في وحشتها وترزقها الجنة بغير حساب يا رب يا رحيم يا ذا الاجلال واالاكرام .
قد يعجبك:  هل يجوز القراءة من المصحف في صلاة التراويح

دعاء للام في ليلة القدر مستجاب

دعاء للام في ليلة القدر مستجاب، الام كلمة عذبة علي السان جميلة في المعني، فهي الام هي الحياة، منها يتعلم الانسان السير بالحياة، دعاء للام في ليلة القدر مستجاب :

  • اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلغها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب.
  • اللهم اغفر لأمي جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملاً زكياً ترضى به عنها.
  • اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر أعينها بما تتمناه لنا في الدني اللهم أجعل أوقاتها بذكرك معمورة.
  • أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها ومن كل ألم يسكن جسدها.
  • ربّ اغفر لي ولوالدتي يوم يقوم الحساب، نسأل الله العفو والعافية لأمهاتنا وأمّهات المسلمين.
  • اللهم تقبل توبة أمي، وأجب دعوتها، اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمال أمي.
  • اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليها في كبرها.

دعاء للام المتوفية في ليلة القدر صور

هنا اليكم دعاء للام المتوفية في ليلة القدر بالصور، مكتوب عليها ادعية للام المتوفية، وهي اكثر ما يفضله الاشخاص :

دعاء لامي في ليلة القدر

دعاء لامي في ليلة القدر

دعاء لامي في ليلة القدر

دعاء لامي في ليلة القدر، وولد صالح يدعو له، ان من الصدقات الجارية علي الام والاب المتوفية هو دعاء الابن للوالديه، في الدنيا والاخرة، والتي تعتبر من احدي انواع بر الوالدين، ولا سيما بان ابسط الهديا التي يقدمها الابن لامه وابيه هو الدعاء لهم، كما ان الام المتوفية بحاجة الي دعاء الابناء لها كاجر وثواب لها في الاخرة، وهذا ما قدمنه اليكم من مجموعدة من الادعية المستجابة لدعاء للام المتوفية وخاصة في ليلة القدر .