متى عيد الفطر 2021 في بلجيكا، بلجيكا من الدول الاوروبيه التي يعيش فيها عدد كبير من المسلمين،هذا بعد عمليات الهجره الواسعه بعد الاحداث التي شهدتها الدول العربية والاسلامية وكذلك من دول أفريقيا المسلمة، لذلك يهتم هؤلاء المسلمين والجاليات المسلمه هناك باحياء الشعائر الاسلاميه من العبادات كموعد الصلاوات وموعد الاعياد والمناسبات الاسلاميه المهمه، ومن هذه المناسبات الاسلامية المهمة والمقدسه بالنسبة للمسلمين في كافة أنحاء العالم هو عيد الفطر المبارك وهو يأتي بعدانتهاء شهر رمضان المبارك وبعد فترة صيام طويله وشاقه، وسنقوم باستعراض لاوقات عيد الفطرفي بلجيكا، ومتى عيد الفطر 2021 في بلجيكا,

موعد عيد الفطر 2021 في بلجيكا

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، وقدوم عيد الفطر السعيد، يبحث الكثيرون من المسلمين والمسلمات من المقيمين في داخل دولة بلجيكا، من البحث من اجل معرفة متى يكون اول ايام عيد الفطر المبارك، وحيث انه في دائرة العلوم الفلكية بالبحث والتحري حول موعد عيد الفطر 2021 في دولة بلجيكا، وقد كان كالتالي:

  • اول ايام عيد الفطر المبارك في بلجيكا سيكون:
    الخميس 13 مايو 2021 / 01 شوال 1442
    Thursday, 05 / 13 / 2021.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2021 في بروكسل – بلجيكا
    ( 06:16 )
  • ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر .. ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.
  • اما بالنسبة الى موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح .. أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر .

متى عيد الفطر 2021 في بلجيكا

تعتبر اول ايام عيد الفطر المبارك في دولة بلجيكا وكافة مدنها، ابتداءا من مساء بيوم الاربعاء الثاني عشر من اايار وحتى صباح الخميس الثالث عشر من شهر ايار، وسنتعرف الى بيان السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا:

  • عيد الفطر 2021. من المساء:
    الأربعاء, 12 أيار حتى المساء:

    الخميس, 13 أيار.

  • بلجيكا 24 – أعلنت السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا (EMB) أن غداً الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو الأول من شوال لعام 1441 هجرية وأول أيام عيد الفطر المبارك. وجاء بالبيان:بهذه المناسبة ، ترسل(EMB) أفضل تمنياتها بالسلام والصحة والسعادة والازدهار لمسلمي بلجيكا ولكافة الأديان الأخرى. وأضاف البيان ،عادةً ما يكون العيد مناسبة للتجمعات العائلية ، لكن (EMB) تود التذكير ببعض القواعد التي وضعتها الحكومة في سياق وباء فيروس كورونا ،فعلى الرغم من أن المنزل يمكن أن يستوعب أربعة أشخاص كحد أقصى ، كما جاء في قرار مجلس الأمن القومي البلجيكي، إلا أنه من الضروري الحفاظ على بعض التدابير الأساسية مثل التباعد الإجتماعي. وشدد البيان على ضرورة التباعد الجسدي واخذ كافة احتياطات واجراءات السلامة وكذلك إيلاء اهتمام خاص للمسنين أو المرضى أو الضعفاء.

نهاية نكون قد تعرفنا على موعد متى عيد الفطر 2021 في بلجيكا، حيث انه ووفقا ما تم تقريره من السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا حول موعد اول يوم لعيد الفطر المبارك هو : صباح يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر ايار لعام 2021، وكل عام وانتم وجميع المسلمين في كل بقاع العالم بالف خير.