اللاعب الافريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، هناك الكثير من لاعبي ونجوم كرة القدم تركوا بصمة خالدة مكانهم خلال مشوارهم الرياضي الحافة بالإنجازات والتي يفخر بها لى نهاية حياتهم، ومن بين تلك اللاعبين الذين تصدر اسمه خلال هذه اللحظات بعد الإعلان عن جائزة الكرة الذهبية لهذا العالم، اللاعب جورج ويا والذي انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي من أجل معرفة من هو اللاعب الافريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، والذي سوف نتناول التفاصيل أدنى المقال التالي.

جائزة الكرة الذهبية ويكيبيديا

تعتبر الكرة الذهبية والتي تسمى كذلك بجائزة لاعب العام في أوروبا، بمثابة جائزة تقدم كل سنة من جهة مجلة فرانس فوتيول، حيث تعطى الى أفضل لاعب في كرة القدم، وكانت أول جائزة منحت خلال سنة 1956 ميلادي، وكانت الجائزة من نصيب الكابتن الإنجليزي ستانلي ماتيوس، وكانت مجلة فرانس فوتيول الفرنسية هي المسؤولة عن تلك الفكرة من حيث اختيار اللاعب المميز والأفضل بعد ان يتم التصويت من قبل الصحافة المتخصصين في كرة القدم.

من هو اللاعب الافريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية

اختارت مجلة “فرانس فوتبول” (France Football) في بداية الأمر المرشحين الثلاثين للجائزة، وفيما بعد ذلك جاء تصويت بين 180 صحفيا، من أجل أن يختاروا خمسة لاعبين من هذه المجموعة، وقد تم الإعلان عن الافريقي الليبيري جورج ويا، فوزه بجائزة الكرة الذهبية.

من هو اللاعب الافريقي جورج ويا ويكيبيديا

يعتبر اللاعب جورج من مواليد اليوم الأول من شهر أكتوبر لسنة 1966 ميلادي، حيث يعتبر لاعب كرة قد ليبيري في السنوات الماضية، ويعد من أبرز وأفضل اللاعبين الذين خلفتهم القارة السمراء ( الافريقية) ونال على جائزة أفضل لاعب كرة قدم حول العالم سنة 1995 ميلادي، وأفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب داخل أفريقيا.

وفيما بعد ذلك أصبح يشكل رمزاً سياسياً وإنسانياً داخل ليبيريا، وترشح لرئاسة ليبيريا سنة 2005 ميلادي ولكنه في النهاية خسر الانتخابات مقابل إلين جونسون سيرليف، وبالتالي خلال شهر أكتوبر لسنة 2017 ميلادي، أنتخب رئيسا لدولة ليبيريا وفاز في الانتخابات خلال شهر ديسمبر 2017.

الى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلالها على من هو اللاعب الافريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية والمزيد من المعلومات عنه.

شاهد أيضًا