من هي سفيرة السعودية في النرويج، نشرت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى النرويج، من خلال تصريح لها عبر حساب التواصل الاجتماعي تويتر “تنويها مهما” للسعوديين الراغبين الى زيارة النرويج خلال الوقت الحالي، والحاملين لتأشيرة شنغن، وبالتزامن مع ذلك التصريح التي تحدثت عنه عبر مواقع الانترنت المختلفة فقد تصدرت العديد من الأسئلة عن معرفة من هي سفيرة السعودية في النرويج، وما هي أبرز المعلومات عنها والتي سوف نتطرق الحديث عنها عبر السطور التالية من المقالة.

السفارة السعودية في النرويج

إن سفارة المملكة العربية السعودية في النرويج، عبارة عن بعثة دبلوماسية سعودية تتواجد في العاصمة النرويجية أوسلو، ويتولى بعثتها سفير خادم الحرمين الشريفين والتي تم تعيينها وهي آمال المعلمي، وهي التي لا تزال على رأس عملها الى الوقت الحالي.

من هي سفيرة السعودية في النرويج

إن سفيرة السعودية في النرويج هي آمال يحيى المعلمي، حيث تم توليتها سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى النرويج، تعتبر ثاني امرأة تترأس منصب سفيرة عبر تاريخ السعودية بعد ريما بنت بندر، وهي تعمل في الوقت الحالي في منصب مدير عام المنظمات والتعاون الدولي عبر هيئة حقوق الإنسان، وكذلك مساعدة الأمين العام لشؤون المرأة داخل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، كذلك هي مدربة معتمدة من الأكاديمية الدولية للتدريب والتنمية في كندا، ومدربة مدربين داخل منظمة اليونسكو لبرنامج الحوار من أجل السلام، ومدربة مدربين داخل منظمة الكشافة العالمية، لبرنامج رسل السلام، كذلك نالت على زمالة مركز الدراسات الإسلامية في جامعة أوكسفورد في بريطانيا.

سفيرة السعودية لدى النرويج توجه “تنويها هاما” لمواطنيها من حاملي تأشيرة شنغن

وجهت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى النرويج، من خلال تصريح لها عبر حساب التواصل الاجتماعي تويتر “تنويها مهما” للسعوديين الراغبين الى زيارة النرويج خلال الوقت الحالي، والحاملين لتأشيرة شنغن.

ونشرت السفيرة السعودية من خلال حسابها على “تويتر”: “تنويه فيما يتعلق بالراغبين للسفر النرويج خلال الفترة الحالية، رجاء الحرص على عدم الدخول الى النرويج مباشرة بتأشيرة شنغن من دولة أخرى دون المرور بالدولة مصدر التأشيرة والاستمرار فيها مدة ثلاثة أيام على الأقل”.

تفاصيل رسالة سفيرة السعودية لدى النرويج

كما أشارت المعلمي أن ذلك التنويه جاء “حرصا على عدم تعرضكم للتوقيف في المطار والمسائلة وقد لا يسمح بالدخول”.

ومن الجدير بالذكر الى أن الحكومة النرويجية أصدرت مطلع فبراير الجاري رفع غالبية الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا وعودة الحياة الى طبيعتها، عدا لبس الكمامة داخل الأماكن التي يتعذر الالتزام فيها بالتباعد وخلال طرق النقل العام.

الى هنا نصل الى ختام المقالة والتي استعرضنا من خلالها على من هي سفيرة السعودية في النرويج ومعلومات عنها، ومعرفة تفاصيل سفيرة السعودية لدى النرويج توجه “تنويها هاما” لمواطنيها من حاملي تأشيرة شنغن.

شاهد أيضًا