دعاء ختم القران في ليلة القدر، ليلة القدر من الليالي التي لها فضل كبير على المسلمين، لذلك يبحث المسلمون عن دعاء ختم القران في ليلة القدر، فهم يحبون أن يكون ختم القرآن في هذه الليلة المباركة التي نزل فيها القرآن على الرسول الأمين محمد صلى الله عليه وسلم، فبركة هذه الليلة معطاة من رب العزة، لذلك يسعى المسلم أن يكون من الصائمين القائمين في هذه الليلة، كما وأن المسلم يحرص على أن يختم القرآن الكريم في هذه الليلة، لما لها من فضل وقرب من الله عز وجل، ولكثرة البحث عن هذا الدعاء سوف نكتب في موضوعنا دعاء ختم القران في ليلة القدر.

دعاء ختم القران في ليلة القدر

دعاء ختم القران في ليلة القدر، لا بد لنا عند معرفة دعاء ختم القران في ليلة القدر، أن نعرف أن كل الأدعية في هذه الليلة المباركة مستحبة من الله عز وجل، وأفضل ما يدعو به المسلم في دعاء ختم القران في ليلة القدر، هو دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعاء ختم القران في ليلة القدر، ومنها ما يلي:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم إنا نسالك مسألة الخائفين ونبتهل إليك ابتهال المذنبين، ومن خضعت لك رقابهم ورغمت لك أنوفهم، اللهم تقبل دعائنا وصيامنا وقيامنا وصلاتنا، اللهم لا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم لقائك، اللهم لا تجعل صيامنا جوعاً وعطشاً، وقيامنا سهراً وتعب، واجعلنا من المقربين إليك يا رب العالمين.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين، سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
  • صلوات الله وسلامه على خاتم النبيين وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد وعلى أله وصحبه الطيبين الطاهرين، الغر الميامين وعلى التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
قد يعجبك:  امساكية رمضان في امريكا 2021

دعاء ختم القران في ليلة القدر وأدعية العشر الأواخر

دعاء ختم القران في ليلة القدر، ليلة القدر من أفضل الليالي، وهي التي أنزل فيها رب العزة القرآن على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، ودعاء ختم القران في ليلة القدر من الأدعية التي يبحث عنها الكثيرون مع اقتراب ليلة القدر، لأن الكثيرين يسعون لختم القرآن في ليلة القدر، ويبحثون عن دعاء ختم القران في ليلة القدر، ومن دعاء ختم القران في ليلة القدر، ما يلي:

  • اللهم ربنا زينا بزينة القرآن، اللهم أدخلنا الجنة بشفاعة القرآن، وأكرمنا بكرامة القرآن، وشرفنا بشرف القرآن، اللهم ارحمنا برحمة القرآن يا رحيم يا رحمان.
  • اللهم اهدنا ووفقنا للحق، وإلى طريقك المستقيم ببركة القرآن العظيم، واعف عنا يا كريم وعافنا يا رحيم.
  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، اللهم اجعل القرآن حجة لنا، ولا تجعله حجة علينا، اللهم اجعلنا ممن يقرأه فيسعد، ولا تجعلنا ممن يقرأه فيشقى، اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكل سورة سلامة، وبكل جزء جزاء حسنا.
  • اللهم ارزقنا القناعة وحببنا في صلاة الجماعة، وذكرنا بالموت كل ساعة، واحشرنا ربنا مع النبي صاحب الشفاعة.
  •  اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن عين لا تدمع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعاء لا يسمع، ومن عمل لا يرفع.
  • اللهم إنا نسألك علماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، ولساناً ذاكراً شاكراً، وعملاً صالحاً متقبلاً، ويقيناً صادقاً.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغمته، والصراط وزلته، ويوم القيامة وروعته، اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك مصطفاك.
  • اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأعز بفضلك كلمتي الحق والدين، اللهم أهلك الكفرة والمشركين، أعداءك أعداء الدين، اللهم رد المسلمين إلى دينك رداً جميلاً، اللهم انصر المجاهدين في كل مكان.
قد يعجبك:  أعمال شهر رمضان عند الشيعة

دعاء ختم القران في ليلة القدر والعشر الأواخر

دعاء ختم القران في ليلة القدر، ونستكمل هنا دعاء ختم القران في ليلة القدر، الذي يستمتع المسلمون بالدعاء لله عز وجل به، ودعاء ختم القران في ليلة القدر، هو خير ما دعا به رسول الله، وأمرنا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم خير ما نقتدي به سنة نبينا الهادي الأمين، ومن دعاء ختم القران في ليلة القدر:

  • اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، ولا تؤاخذنا بما فعلنا وفعل السفهاء منا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يخشاك.
  • اللهم طهر قلوبنا وأزل عيوبنا واكشف كروبنا، وتولنا بالحسنى واجمع لنا خير الآخرة والأولى.
  • اللهم أصلح أحوالنا وألف بين قلوبنا، اللهم اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا، اللهم توفنا على إيمانك وكتابك وسنة نبيك، وأنت راض عنا يا كريم.
  • للهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قرينا، وفي القبر مؤنساً، وعلى الصرط نوراً ويوم القيامة شفيعاً، وإلى الجنة رفيقاً، ومن النار ستراً وحجاباً، وإلى الخيرات دليلاً وإماماً بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقنا من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واغسل خطايانا بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم عافنا وتقبل منا واقبلنا وتب علينا، وسامحنا بفضلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا، وإليك أنبنا وبك خاصمنا فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أعلنا وما أسررنا وما أنت أعلم به منا.

دعاء ليلة القدر 29 رمضان مستجابة

دعاء ختم القران في ليلة القدر، ومن دعاء ختم القران في ليلة القدر، اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه وغفرت له زلاته وآثامه، وأمنته الروع والخوف يوم القيامة، وحرمت جسده وعظامه على النار برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تفرق جمعنا إلا بذنب مغفور وعيب مستور، وتجارة لن تبور يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا اجتماعا مرحوم، واجعل تفرقنا بعده معصوم، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروم، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته ولا كرب إلا نفسته، ولا غم إلا أزلته ولا ديناً إلا قضيته، ولا عسراً إلا يسرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدواً إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته، ولا مظلوماً إلا أيدته، ولا ظالماً إلا رددته، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

قد يعجبك:  دوام شركة الكهرباء في رمضان

وهذا دعاء ختم القران في ليلة القدر كما ورد في السنة، وهذا ما يبحث عنه المسلمون عند انتهائهم من قراءة القرآن على الوجه الذي يرضى عنه الله عز وجل من المسلمين، والدعاء خير خاتمة للأعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر بأعمالها الصالحة ودعاءها وصلاتها وقيامها.