سبب وفاة المخرج أحمد يحيى وأهم أعماله، صرحت وسائل الاعلام المصرية اليوم الاثنين الموافق السابع من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي عن وفاة المخرج المصري الكبير أحمد يحيي، وأحدث ذلك الخبر المؤسف الضجة الاعلامية الكبير بين المتابعين والمحبين في الوطن العربي، ويعتبر أحمد يحيي من احد المخرجين المعروفين والبارزين الذي قاموا بتقديم العديد من الاعمال الفنية، وقام بتحقيق النجاح الباهر علي مدار الاعوام السابقة، وأتي خبر الوفاة كصاعقة لدي جميع المحبين والمتابعين ليتساءل البعض عن سبب وفاة أحمد يحيي المخرج المصري.

من هو المخرج أحمد يحي ويكيبيديا

يعد أحمد يحيي من احد المخرجين المميزين الذي يحمل الجنسية المصرية ويتميز بالدور البارز الذي استطاع تحقيقه في العالم العربي، وكان يقوم المخرج المصري بكتابة السيناريو الرائع، وبدأ المشوار الفني منذ العمر الصغير، وقد وقف في احدي المرات أمام الفنان المميز عبد الحليم حافظ في العديد من الافلام ومنها حكاية حب، البنات والصيف، وقام المخرج أحمد يحيي بدراسة السينما.

ما سبب وفاة المخرج أحمد يحيي

أعلن الاعلام المصري اليوم الاثنين الموافق السابع من فبراير الجاري عن وفاة المخرج المصري البارز أحمد يحيي، وكانت هناك العديد من المعلومات التي تم التصريح بها من قبل بعض مصادر الاعلام بأن سبب الوفاة هو معاناة المخرج أحمد يحيي من احدي الامراض المزمنة التي كان ملازما لها في الفترة الاخيرة، وتراجعت الحالة الصحية بشكل كبير في الايام السابقة ليتم نقله لاحدي المستشفيات المصرية بهدف تلقي الرعاية الطبية، ثم بعد ذلك تم ادخاله لغرفة العناية المركزة بسبب التدهور الكبير في الحالة الصحية، وأعلن اليوم عن وفاة المخرج البارز أحمد يحيي عن عمر يناهز 78 عاما.

تفاصيل وفاة أحمد يحيي المخرج المصري

صرح معتز يحيي أخ المخرج المصري أحمد يحيي صباح اليوم الاثنين عبر الحساب الرسمي الخاص به علي موقع الفيس بوك بشكل رسمي عن وفاة أخيه المخرج البارز أحمد يحيي، وقام بكتابه احدي التدوينات عبر الحساب: ” ربنا يرحم أخي وأبي الثاني المخرج أحمد يحيي انتقل الي رحمة الله …. أخي الأكبر ووالدي الثاني المخرج أحمد يحيي … الدعاء له بالمغفرة والرحمة.. سيكون الدفن في مدافن الأسرة بالامام الشافعي اليوم”.

وهناك العديد ممن تفاعلوا مع ذلك الخبر سواء كان من داخل الوسط الفني أو خارجه، وقام أحمد عبدالله صالح بالتعليق قائلا: ” انا لله وانا اليه راجعون، توفي الي رحمة الله أستاذي ومعلمي وصديقي الاستاذ المخرج أحمد يحيي الآن في مستشفي مصر الدولي  ربنا يرحمه ويغفر له يا رب آمين”.

أهم أعمال المخرج أحمد يحيي

قام المخرج أحمد يحيي بالعمل علي تقديم الكثير من الاعمال الفنية المميزة التي قد تصل عددها ما يقارب الخمسين فيلما، وكان من بين الافلام المصرية المهمة التي قام بكتابتها ” السجينة 67، ويا عزيزي كلنا لصوص”، سبب وفاة المخرج أحمد يحيى وأهم أعماله، وتميز أيضا بتقديم العمل الفني مع الراحل محمود عبد العزيز، وكراكون في الشارع الذي كان من بطولة الفنان المعروف عادل امام.

أحدث خبر وفاة المخرج المصري أحمد يحيي الضجة الاعلامية الكبيرة لما قدمه من عدد كبير من الاعمال الفنية المميزة التي جعلته يحظي بشهرة وشعبية واسعة من كافة الدولة العربية عامة وجمهورية مصر العربية خاصة، تعرفنا علي سبب وفاة المخرج أحمد يحيى وأهم أعماله.

شاهد أيضًا