منصة تقديم ترشيحات ولوج أسلاك القوات المساعدة 2023، تعتبر المملكة المغربية في انها تقوم بادراج العديد من الوظائف الهامة والمميزة من قبل وزارة الدفاع المغربية، والتي يتم التقديم لها الكترونيا عن طريق المنصة الالكترونية الخاصة في تقديم الترشيحات للانضمام الى سلك القوات المساعدة، ويرغب العديد من المواطنين ممن يحملون الجنسية المغربية في التسجيل الى المنصة، وذلك من اجل ان يحصلوا على فرصة عمل في احدى المنشآت للقوات المساعدة لهذا العام 2023، ولذلك سنقوم الان في هذا المقال بالتعرف على منصة تقديم ترشيحات ولوج أسلاك القوات المساعدة 2023.

خطوات التسجيل في منصة تقديم ترشيحات ولوج اسلاك القوات المساعدة 2023

لقد قامت وزارة الدفاع في دولة المغرب بلاعلان عن احتياجها للعديد من الكوادر البشرية وذلك للعمل في العديد من الوظائف الشاغرة في القوات المسلحة المغربية، حيث طلبت الجهات المختصة من الراغبين للانضمام لهذا العمل في اسلاك القوات المساعدة بالتسجيل بشكل الكتروني وذلك عن طريق الدخول الى الموقع الالكتروني الذي يتبع المنصة لتقديم الترشيحات ولوج اسلاك القوات المساعدة وذك عبر اتباع الخطوات الاتية:

  • يتم الدخول بشكل مباشر الى الموقع الالكتروني الاساسي الخاص في منصة تقديم ترشيحات ولوج اسلاك القوات المساعدة للعام 2023.
  • يتم انشاء حساب للمترشح الخاص والراغب للانضمام في العمل لدى سلك القوات المساعدة، وذلك للعام 2023 عن طريق ملئ الحقول والبيانات المطلوبة.
  • طرورة العمل على تفعيل الحساب الخاص في المستخدم وذلك من خلال الرابط الالكتروني الذي سوف تتلقاه في صندوق البريد الالكتروني الخاص بك.
  • زيارة المستخدم لصندوق البريد الخاص به في شكل منتظم، وتسجيل الدخول الى فضاء المترشح الخاص به، وذلك من اجل ان يتابع سير الطلب.

شروط التسجيل في القوات المساعدة 2023

لقد قامت الجهات المختصة في وزارة الدفاع المغربي في الفترة الاخيرة عن نيتها لادراج وتعبئة القوات المساعدة في الكوادر المهنية وذلك من اجل شغل وظائف جديدة لمن يرغب في العمل لدى الوزارة، وذلك مع ضرورة تحقيق العديد من الشروط التي تتضمن على الانضمام الى اسلاك القوات المساعدة لهذا العام، ومن ضمن احدى هذه الشروط هي ما ياتي:

  • يجب على المتقدم في هذه الوظائف الى ان يكون مغربي الجنسية.
  • ضرورة ان يكون المتقدم لهذا العمل ان يكون عازبا، ولا يتم قبول المتزوجيين.
  • يجب ان يكون المتقدم يمتلك حسن السير والسلوك، وعدم وجود اية سوابق عدلية في حقه.
  • ان يتراوح عمر المتقدم من 18 سنة على الاقل الى 24 سنة على الاكثر.
  • من الصفات الجسمانية التي يجب ان يمتلكها المتقدم الى الالتحاق في القوات المساعدة ان يبلغ طوله 1.70 متر، على الاقل وذلك بنسبة لفئة الذكور، وان يبلغ 1.65 على الاقل بالنسبة لفئة الاناث.
  • ومن المهم على المتقدم في ان يكون مقبول في شكل صحي مع اصبات خلوه من اية امراض مختلفة.
  • يجب ان يمتلك المتقدم على المؤهلات العلمية وهي المرحلة الثانوية التاهيلية او يحمل المتقدم دبلوم التاهيل المهني كحد ادنى.
  • ان يمتلك المتقدم على حاسة السمع القوية، وحاسة البصر القوية وان لا يتعدى مجموعهما 16\20، على الاقل من غير استعمال اية نظارات طبية.

رابط منصة تقديم ترشيحات القوات المساعدة المغربية

تعد الخدمات الرقيمة في انها الاكثر والاهم ادراجا في وقتنا الحالي، حيث تقوم هذه الخدمات في توفير العمل على المواطن وكافة المكاتب الحكومية، ومن ضمن احدى هذه الخدمات الرقمية هي التي قامت باعلانها القوات المساعدة المغربية التي تم توفيرها للراغبين في التقديم على الوظائف الشاغرة، وامكانية الدخول الى الرابط الالكتروني والخاص في منصة تقديم ترشيحات ولوج اسلاك القوات المساعدة، والتي تتوفر على شبكة الانترنت الكترونيا، وذلك دون الحاجة الى زيارة المكاتب لوزارة الدفاع المغربية، ويمكن للراغبين في ان يقوموا في التقديم الى هذه الوظائف وذلك عبر الذهاب الى الموقع الالكتروني ليتم الاطلاع على جميع الشروط وطريقة التقديم الى هذ المنصة عبر الرابط من “هنـــــــــــــــــا“.

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على منصة تقديم ترشيحات ولوج أسلاك القوات المساعدة 2023، وخطوات التسجيل في منصة تقديم ترشيحات ولوج أسلاك القوات المساعدة 2023، وشروط التسجيل فيها، ورابط المنصة الذي يتم فيه تقديم هذه الخدمات.

شاهد أيضًا