دعاء الصباح مكتوب للامام علي ،دعاء الصباح واحدة من اهم الامور التي يتوجب على الانسان ان يفعلها بشكل يومي كل صباح، وكذلك دعاء المساء عند حلول المساء، فهذه الادعية لها اهمية كبيرة جدا، حيث انها تجعل الانسان في عناية الله وتوفيقه، وتيسر له اموره الحياتيه، وهي من الاشياء التي علمناها اياها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والدعاء الذي يبحث عنه الكثير من الاشخاص هو دعاء الصباح للامام علي، ولهذا نقدم لكم فيما يلي دعاء الصباح مكتوب للامام علي.

دعاء الصباح مكتوب قصير

هناك الكثير من الادعية الصباحية التي يمكن ان يدعو بها المسلم، فهي التي تحفظه باذن الله تعالى من مكروه، وتدرء عنه الشر بفضل الله تبارك وتعالى، ومن هذه الادعية ما يلي:

  • اللهم اني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا.
  • اللهم اني اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك انت الله لا اله الا انت، وحدك لا شريك لك، وان محمدا عبدك ورسولك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم اني اعوذ بك من الحزن والهم، واعوذ بك من العجز والبخل والكسل، واعوذ بك من غلبة الدين او قهر الرجال.
  • (اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءاً أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).
  • يارب اجعل هذا الصباح ينزل علي بضياء الهدى، ونور التقى، والسلامة في ديني ودنياي.
  • اللهم اني احتسب هذا اليوم لوجهك الكريم، اللهم يسره لي، وبارك لي فيه، اللهم تقبله مني، يارب لا تريني الا ما يرضيك، ولا تسمعني الا ما يرضيك، واجعلني في طاعتك، وافتح لي ابواب الرحمة، وارزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم اني اسالك خير هذا اليوم وخير ما بعده، واعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده.
  • لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.. سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.
قد يعجبك:  من اول الانبياء الذي نطق لسانه بالعربية

دعاء الصباح للرزق

نقدم لكم خلال هذه السطور دعاء الصباح للرزق، فلا شيء يجعل يومك اجمل واكثر حيوية من ان تبدأه بالادعية وذكر الله تعالى، وليس شرطا ان يكون هذا الدعاء من الادعية المعروفة، فيمكنك ان تضيف اليها ما تشاء من الادعية، وفيما يلي بعضا من الادعية التي يمكن ان يدعو بها المسلم طالبا للرزق والتوفيق والبركة من الله عز وجل:

  • اللهم يا من ترزق السائلين، وترحم المساكين والمستضعفين، ويا ولي المؤمنين، ارزقني رزقا حلالا طيبا واسعنا، وارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • الحمده لله الذي من علينا بالاسلام، الحمد لله الذي يرزقنا من غير حول منا ولا قوة، الحمد لله الذي لا يجعلنا نتوكل على سواه، الحمد لله الذي يغني من يثق برحمته وقدرته.
  • اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير.
  • يارب ما اصبحت به من نعم وعطايا منك وحدك لا شريك لك، فاللهم لك الحمد ولك الشكر من قاع الفؤاد الى عرشك المقدس.
  • اللهم اني استودعك نفسي واهلي ومن احب، اللهم اني استودعك قلبي، اللهم اني استودعك سمعي، اللهم اني استودعك بصري.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله ربّ العالمين، اللّهمّ إنّي أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شرّ ما فيه وشرّ ما بعده.

دعاء الصباح مكتوب للامام علي

الامام علي بن ابي طالب يعتبر واحدا من الخلفاء الراشدين الاربعة، كان محبا للعلم منذ صغره، وفقيها في الدين الاسلامي، يتسم علي بن ابي طالب بالشجاعة والكرم والزهد في الدنيا، وان من اهم الحوادث في حياة علي بن ابي طالب هي نومه في فراش النبي وتضحيته بنفسه عندما اراد المشركين ان يقتلوه، واثناء هجرته من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، وفي السطور القادمة نقدم لكم دعاء الصباح مكتوب للامام علي:

  • اللهم يا من اتقنت صنع كل شيء، يا خالق الصباح بعد الليل، يا من اضاء الكون بنورك، يا من تتنزه عن كل صفات مخلوقاتك، يا من يجبر الخواطر، ويغيث المضطرين، يا من تعلم ما لانعلم وترى ما لا نرى، اللهم ايقظني من من محنتي هذه، وكف عني السوء بسلطانك، يارب افتح لي مصاريع الصباح، اللهم البسنا لباس الصلاح والهداية، وارزقنا من حيث لا نحتسب.
  • الهي! ان لم اتوفق بفضلك وبرحمتك فمن لي بتوضيح الطريق، انت المنتصر حين يغلبني الوجع، وانت الامان حين الخوف والحاجة، اتيتك طمعا فيك وبكرمك، وما جئت الا من حيث الامال، اللهم ان ذنوبي قد ابعدتني عن دار الوصال، فبئس ما امتطت نفسي به، اللهم افتح بيني وبين رزقي بالحق وانت خير الفاتحين.
  • إلهي! هذه أزمّةُ نفسي قد عقلتها بعقال مشيئتك، وهذه أعباء ذنوبي درأتها برحمتك ورأفتك وهذه أهوائي المضلّة وكّلتها إلى جناب لطفك. فاجعل اللّهمّ صباحي هذا، نازلا عليَّ بضياء الهدى، والسلامة في الدّين والدّنيا، ومسائي جُنّة من كيد العدى، ووقاية من مرديات الهوى، إنّك قادر على ما تشاء.
قد يعجبك:  حكم من لم يؤمن بالرسل الكرام

افضل ادعية الصباح للامام علي

تتميز ادعية الصباح للامام علي بانها ادعية سهلة، ومن اليسير على الانسان ان يقوم بحفظها، ويمكنها ايضا ان يكتبها في مكان ما من اجل ان يدعو بها كل صباح او متى ما اراد، وفي هذه السطور نقدم لكم بعضا من افضل ادعية الصباح للامام علي:

  • يا الهي! كيف لك ان تطرد مسكينا جاء اليك ملتجأ من كثر ذنوبه، كيف تطرد هاربا جاء اليك مسترشدا، او كل من قصد بابك ساعيا، كيف ترد احدا جاء اليك والى حياضك عطشان، كلا يا الله وحياضك مترعة في ضنك المحول، وقد فتحت بابك لكل من جاءك سائلا معتذرا.
  • الهي! هربت اليك شاردا من كثرة اهوائي، وجئت الى باب رحمتك بيد رجائي، اللهم اصفح لي عن كل جرم اجرمته، وعن كل خطأ او خطيئة قد ارتكبتها، اللهم اقلني من عسرة بلائي ومن صرعة ردائي، اللهم انت سيدي ومولاي، انت معتمدي ورجائي، انت مثواي ومنقلبي، انت غاية مناي ومطلوبي.
  • صلّ اللّهمّ على الدليل إليك في الليل الأليل، والماسك من أسبابك بحبل الشرف الأطول، والناصع الحسب في ذروة الكاهل الأعبل، والثابت القدم على زحاليفها في الزمن الأول وعلى آله الطيبين الأخيار، المصطفَين الأبرار.
  • اللهم يا من علمت بكل شيء قبل ان يكون، ويا من بعدت عن رؤية العيون، ويا من قربت من خواطر الظنون، يا من تنزهت عن مجالسة مخلوقاتك ارزقني حلالك، واقسم لي الخير حيث كان، ثم ارضني به.
  • اللهم افتح لنا مصاريع الصباح، والسنا ثوب الهداية والصلاح، اللهم اغرس لي ينابيع الخشوع، اللهم اجعل هذا الصباح صباح رزق وتيسير وبركة وتوفيق يا ارحم الراحمين.

الى هنا نكون قد انهينا مقالتنا هذه، قدمنا لكم فيها دعاء الصباح مكتوب للامام علي، افضل ادعية الصباح للامام علي، ودعاء الصباح للرزق، وكذلك دعاء الصباح قصير، نتمنى لكم الرزق والتوفيق والتيسير جميعا.