متى عيد الفطر 2021 في اليونان، مع بدء الثلث الاخير من شهر رمضان المبارك، العشر الاواخر من شهر المغفرة والعتق من النار، يترقب المسلمون والمسلمات خاصة ممن يعيشون في الدول الاجنبية، موعد اول ايام عيد الفطر السيد، حيث ينتظرون ويترقبون تقارير هيئة الفلك الاسلامية حول رؤية هلال العيد المرقب في دولة اليونان، حيث انه يعيش حوال 140 الف مسلمة ومسلمة وهم ينتظرون الاعلان عن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك، ومن هنا سنذكر لكم متى عيد الفطر 2021 في اليونان.

موعد عيد الفطر 2021 في اليونان

ذكرت مصادر مطلعة من قبل المسئولين عن المصادر الفلكية الاسلامية عن موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في العديد من الدول الاوروبية ومن ضمنها دولة اليونان، حيث يحرص المسلمون والمسلمات المقيمين في العديد من الدول الاوروبية على متابعة المصادر الفلكية الاسلامية من اجل تحري اول ايام عيد الفكر المبارك، وفق حسابات فلكية للاحتفال بالمناسبات والأعياد الدينية وتحديد رؤية الهلال بدقة، وسنذكر لكم وفقا لما جاء من قبل الهيئة الفلكية الاسلامية موعد اول ايام عيد الفطر السعيد:
  • عيد الفطر 2021: يكون من المساء: الأربعاء, 12 أيار حتى المساء: الخميس, 13 أيار، باذن الله تعالى.
  • أكدت المصادر أن موعد أول أيام عيد الفطر السعيد في اليونان لهذه السنة 2021، سيكون في الثالث عشر من شهر مايو/ آيار الحالي، مفيدة إن المواطنين سيصومون 30 يوما كاملا وذلك يكون أكمل العدة كاملة.
  • أضافت المصادر الفلكية أن هلال شهر شوال يثبت رؤيته يوم الأربعاء بعد غروب الشمس، ويصادف الـ12 من شهر مايو/أيار الحالي، وفق الحسابات الدقيقة التي يعتمد عليها في الاستدلال على الأعياد في الدول الأوروبية.
  • كذلك يتوقع أن يحل العيد هذا العام في معظم الدول العربية والإسلامية الأوروبية في الثالث عشر من شهر مايو الجاري، بينما يكون يوم 14 مايو العيد في إيران وسلطنة عمان، والذي سيتعذر رؤية هلال شهر شوال فيها يوم الأربعاء بمشيئته تعالى.
قد يعجبك:  إمساكية شهر رمضان لعام 1442 السعودية

موعد عيد الفطر في اليونان 2021:

يعيش في دولة اليونان حوالي الـ 140 ألف مسلم ومسلمة، حيث يوجد منهم ضمن خمس تجمعات سكنية  مختلفة، وتنتشر وتتوزع في دولة اليونان، حيث ان منهم أتراك الاصل يقطنون غرب منطقة تراقيا، وبوماك رودوب اليونانية، والألبان، وأتراك  رودوس وكوس إلى جانب الغجر الروما المسلمين. ويعاني المسلمين في أثينا العاصمة، من عدم توفر المساجد لصلاة عيد الفطر والأضحى أو حتى الجنازة فينزل الألاف بحثا عن دور للعبادة ، في ظل تخوفات من ظهور معارضات من قبل المواطنين الأصليين للبلاد.

  • اول ايام عيد الفطر المبارك في اليونان سيكون الخميس 13 مايو 2021 / 01 شوال 1442
    Thursday, 05 / 13 / 2021.
  • اما موعد صلاة عيد الفطر 2021 في أثينا – اليونان( 06:36 ).
  • ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر .. ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.

ذكرنا اعلاه متى عيد الفطر 2021 في اليونان، وذكرنا انها قد تم تحديدها من قبل الهيئة والمصادر الفلكية الاسلامية الخاصة بمسلمي اوروبا، اما بالنسبة لدولة اليونان فهي تتميز بوجود عدد كبير من المساجد التي تم نشاؤها من قبل المسلمين الذين يعيشون فيها، حيث انه قد يبلغ عددها في مدينة تراقيا نحو 300 مسجدا، اما لا يوجد في العاصمة اليونانية أي مسجد للمسلمين، وحيث انها العاصمة الوحيدة في الدول الأوروبية التي لا تحتوي على مساجد.