اسم حيوان بحرف الضاد ض، حرف الضاد في اللغة العربية يعتبر الحرف الخامس عشر في ترتيب الحروف الأبجدية، ويبحث الكثيرون في محركات بحث قوقل عن اسم حيوان بحرف الضاد ض، حيثُ يتم سؤال مثل هذه الأسئلة في ألعاب الألغاز المسلية، وحرف الضاد حرفٌ صعب ومحير، لذا نجد الكثير يبحثون عن أسماء حيوانات أو غيرها من الأسماء التي تبدأ بحرف الضاد، وفي مقالنا سنتعرف على الكثير من الأسماء المبدوئة بحرف الضاد ض.

اسم حيوان بحرف الضاد

ويوجد ست حيوانات تبدأ بحرف الضاد، الحرف الخامس عشر من حروف أبجدية اللغة العربية، وكان النبي محمد -صلى الله عليه وسلم يقوم بنطق حرف الضاد من جانب اللسان، ومن أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الضاد:

  • ضب.
  • ضبع.
  • ضفدع.
  • ضربان.
  • ضرنبول.
  • ضاحك.

اسم حيوانات تبدأ بحرف الضاد أليفة

  • الضفدع:

والضفدع هو واحد من الحيوانات البرمائية التي يحتوي جسمها على خياشيم وعلى رئتين، فهو يعيش في الماء وعلى اليابسة، ويسكن الضفدع دوماً في الأماكن التي تكون قريبة من المياة، وذلك كي يستطيع التكاثر، غير أنّ الضفادع عبارة عن ستين نوع، وتتغذى الضفادع على الحشرات، كما أنّها تأكل أنواع مختلفة من الأطعمة التي تناسب حجم فمها.

اسم حيوانات برية تبدأ بحرف الضاد

  • الضبع:

أما الضبع فهو حيوان يبدأ اسمه بحرف الضاد أيضاً، غير أنّ حيوان الضبع يعتبر من فصيلة الثدييات، والضبع حيوان مفترس يتغذى على اللحوم، وعلى بقايا أكل الأسود، والضفدع له فك كبير وضخم، من أجل تسهيل الانقضاض على فريسته التي يريد أكلها، أما مواطن سكن الضبع فهي في قارتي آسيا وأفريقيا، ويوجد هناك ثلاثة أنواع الضباع، وهي الضباع المرقطة والضباع البنية والضباع المخططة، ووزن الضباع قد يصل الى ما يقارب ستين كيلو غرام، وأقلها وزناً يصل الي أربع وأربعين كيلو غرام.

  • الضب:
قد يعجبك:  تردد قناة سكوب الجديد 2021 Scope TV

والضب هو حيوان يبدأ بحرف الضاد الأبجدي، وحيوان الضب هو حيوان يعيش في الصحراء، وحيوان الضب من الزواحف، ويتكاثر حيوان الضب عن طريق البيض، وما يميز حيوان الضب عن غيره من الحيوانات هو أنّ جسمه مليء بالأسواك، وبأنّ رأسه عريض، وذيله سميك.

  • الضرنبول:

ومن الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الضاد أيضاً هو حيوان الضرنبول، والذي يطلق عليه أيضاً مسمى غرير العسل، ويعتبر من الحيوانات آكلة اللحوم، وجسمه ذو لونين الأسود والرمادي، ويتغذى حيوان الضرنبول على عسل النحل، كما أنّ جسمه مفطى بفروة سميكة تعمل على حمايته، ويوجد في جسمه غدد تعمل على افراز روائح كريهة في جسده.

أسماء حيوانات تبدأ بحرف الضاد غير معروفة

  • حيوان الضاحك:

وهو واحد من ضمن الحيوانات التي تبدأ اسمها بحرف الضاد أيضاً، ويسمى بالضاحك أو بحيوان الكاكا، والذي هو من فصيلة الثدييات كذلك، وحجمه صغير، وحيوان الضاحك يتغذى على الاعشاب، ويملىء جسمه الفرو الخشن.

  • حيوان الضربان:

وهو حيوان يبدأ اسمه بحرف الضاد هو حيوان ضربان، وحيوان ضربان هو حيوان ليلي وحيوان شرس جداً، ويتميز حيوان ضربان بأنّ شعر جلده خشن، وبأن جلد سميك، وبأنّه يهاجم الحيوانات التي تكون أكبر حجماً منّه، ويتغذى حيوان الضربان على الحشرات والسحالي، كما أنّه يتغذى على النباتات وعلى الطيور المتواجدة في المناطق الحارة نسبياً.

  • خيوان الضأن:

ويشكل حيوان الضأن غذلء رئيسي للانسان، وهو تابع للخروف، وحيوان الضأن يتم تربيته من قبل الانسان منذ زمن قديم.

اسم حيوان يبدأ بحرف الضاد غير معروفة

وقد يأتي سؤال اسم حيوان يبدأ بحرف الضاد غير معروفة على هيئة لغز، أو سؤال مسابقة، حيثُ أنّ أسئلة الالغاز والمسابقات دوماً ما تكون محيرة وبحاجة الى اعمال العقل والتفكر، والاجابة عن اسم حيوان يبدأ بحرف الضاد غير معروفة هو حيوان الضأن، والضأن هو حيوان الخروف، وحيوان الضربان والذي هو حيوان ليلي مفترس وشرس ويشبه القنفذ في شكله.

قد يعجبك:  اسم بلاد بحرف الصاد ص

وفي نهاية مقالنا نكن قد تعرفنا على اسم حيوان بحرف ض الضاد، وهي ضفدع، ضب، ضربان، ضبع، ضاحك، ضأن، ضرنبول، وحرف الضاد هو الحرف الخامس عشر من حروف أبجدية اللغة العربية، واللغة العربية تسمى بلغة الضاد لأنّها اللغة الوحيدة التي تحتوي في حروفها على حرف الضاد.