تغريدات وبدأت العشر الأواخر من رمضان، شهر رمضان ثلاث عشرات، أفضلهن العشر الأواخر ففيهن ليلة القدر، وكرامتهن العتق من النار، لذلك يبحث المسلمون عن تغريدات وبدأت العشر الأواخر من رمضان، لتذكير أنفسهم بالإسراع لكسب هذه الليالي المباركة، وعدم هجرها والتمكن من العبادة والطاعة فيها، ولإدراك ليلة القدر من هذه الليالي المباركة، والعشر الأواخر لها ما لها من الفضائل الكبيرة على المسلمين، فهي الثلث الذي نستودع فيه رمضان، ففي كل ليلة منها اعتكاف احتساباً أن تكون ليلة القدر، فمن أدركها أثابه الله خير أجر وثواب، ولهذا سوف نكتب في موضوعنا التالي بعض تغريدات وبدأت العشر الأواخر من رمضان التي يبحث عنها.

تغريدات عن العشر الأواخر من رمضان

تغريدات وبدأت العشر الأواخر من شهر رمضان هي عبارات تذكيرية بفضل هذه العشر، فتغريدات وبدأت العشر الأواخر تكون حرصاً على المسلمين من تضييعها، ومن هذه تغريدات وبدأت العشر الأواخر من شهر رمضان، ما يلي:

  • عشرون ليلة من ليالي الرحمـة والمغفرة مرن مسرعـات، وتأتي بعدهن عشر ليـالي من النـار معتقات، يا رب أسألك برحمتك أن تجعلني وأهلي جميعا ممن تقبلت لهم صالح الأعمال والطاعات، وغفرت لهم ورحمتهم ومن النار أعتقت رقابنا بكرمك وجودك يا رب الأرض والسماوات.
  • هبت نسائم الجنان واقتربت عطايا الرحمن، فتجهز واجتهد فهذه عشر العتق من النار.
  • بارك الله لنا في شهر الطاعة والرحمة ورزقنا فيه أعلى الدرجات وختم لنا فيه بالصالحات وأسكننا فسيح الجنان.
  • قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل فأجمع زادك وعملك  وأخلص نيتك وأدرك الركب بفعل الكثير من الصالحات.
  • إنها الليالي الكريمة ليالي الصفاء والنقاء، ليالي يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنيا الرحمة والمغفرة والعتق من النار، إنها ليالي الشرف ومنها ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر ليلة ، ليلة القدر خير من ألف شهر.
قد يعجبك:  اشعار قصيرة عن رمضان 1442

وبدأت العشر الأواخر من رمضان

تغريدات وبدأت العشر الأواخر، مع العشر الأواخر من رمضان يتجدد وعينا برمضان، ويكتب الكثيرون تغريدات وبدأت العشر الأواخر، لما في هذه الأيام العشر من ضياء للقلوب، ومن شعاع للأمل بوجه الله الكريم، فهي أعظم فرصة وأجملها، والأقرب إلى الله عز وجل، فهي خير أيام السنة كلها، لذلك يكثر المغردون من وضع تغريدات وبدأت العشر الأواخر، ومن تغريدات وبدأت العشر الأواخر التي تكتب، مايلي:

  • العشر الأواخر، هي خير أيام رمضان وخير أيام العام كلّه، وفيها ليلة القدر، التي تقدر فيها كلُّ أمور الخلائق، فمن أدركته واقفاً بين يدي ربّه، خاشعاً في محراب ذكره وعبادته، فذلك هو الإنجاز الحقيقي.
  • في رمضان يجد الصائم من خلال الصيام، أن الله قد فتح له بوابة بينه وبين ربه فيها فضاء ممتدّ للمناجاة، فثمّة من ينتبه لهذه الحالة الوجودية التي هو مغمور بها، أو تبدو له منها هالات وأضواء بعيدة، ويسعى إلى الاقتراب منها أكثر، عسى ولعله يقتبس منها قبساً يُضيء به طريق حياته، وثمّة من تُعشي بصره، فيكفّ عن النظر في جهتها.
  • بدأت أواخر شهرنا فيا مسلمون أبدأوا، جداً جديداً في طيف الأواخر، واسعوا الى بذل جهد حميد فضيل، لكي يحل فيكم نور فضل ذاخر، فالصوم آذان بالرحيل فشمروا واجتهدوا، صدق انطلاق للضياء الفاخر، فستندمون إن فاتكم شهر الهدى والفضل، في لهو إغفال وسوء تفاخر.
  • أو يشبه شهر رمضان شهر وفيه ليلة القدر، فكم من خبر صح فيما فيها من الصلاح والخير، روي عن الصحابة  عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تطلب في الوتر من العشر الأواخر، فهنيئا لمسلم يطلبها في هذه العشر، ففيها تنزل الملائكة بالأنوار والبركات، ألا فامتلكوها إنها من أنفس ما يمكن أن نمتلك، فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  • عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أن أفضل الدعاء في ليلة القدر قال: ”اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”، فأكثروا من هذا الدعاء فقد تكون الليلة هي ليلة القدر.
  • شهر رمضان المبارك ذاهب عنكم بأفعالكم وقادم غداً بأعمالكم، فيا ليت شعري ماذا أودعتموه وبأي الأعمال ودعتموه؟ أتراه يرحل حامداً صنيعكم أو ذاماً تضييعكم.
قد يعجبك:  دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

تغريدات وبدأت العشر الأواخر من رمضان

تغريدات وبدأت العشر الأواخر من أجمل التغريدات التي يمكن كتابتها في هذه الأيام، فتغريدات وبدأت العشر الأواخر فيها الكثير من العبارات الجميلة والروحانيات القريبة إلى القلب، ونجد من تغريدات وبدأت العشر الأواخر الكثير من الأدعية، نرجو من الله تحقيقها، فنكتبها على شكل تغريدات وبدأت العشر الأواخر، ومن أجمل تغريدات وبدأت العشر الأواخر، ما يأتي:

  • نبارك لكم يا جموع المسلمين بدء موسم الغفران، وهي العشر الأواخر من شهر رمضان، ونسألكم الدعاء إلى جميع المسلمين.
  • بلغك الله الشهر المبارك العظيم، وشرف الأمة بالنصر والتمكين، وأكرمك بليلة القدر وأسعدك مدى الحياة، وتقبل جميع اعمالك الصالحة وغفر الله جميع ذنوبك.
  • لن أبارك لكم بطلة الشهر الفضيل وحسب، بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر والتي هي خير بفضلها وبركتها من ألف شهر.
  • بلغك الله شهر رمضان وفتح لك أبواب الرضوان وأغلقت أبواب النيران وأكرمك الله بليلة القدر وأسعدك مدي العمر.
  • بارك الله لكم في شهر الطاعات والرحمات، ورزقكم فيه أعلى وأسمى الدرجات، وختم لكم فيه بالصالحات، وأدخلكم أعلى الجنات.
  • عشرون قد مضت من أيام شهر رمضان المبارك، وعشرة ايام باقية فأكثر من الخير في تلك الأيام الباقية لتدرك ما فاتك في الأيام الماضية فاجتهد لتبلغ الرحمة والمغفرة من الله.
  • اني أحبكم في الله، فلا تحرمونا من دعائكم الصادق الطيب في هذه الليالي المباركة والفضيلة.

إنها العشر الأواخر من رمضان

تغريدات وبدأت العشر الأواخر، يبحث الجميع عن تغريدات وبدأت العشر الأواخر ليكتبوها ويتذكروها، ويذكروا بها غيرهم، ونضع هنا مجموعة من أجمل تغريدات وبدأت العشر الأواخر، والتي هي من أجمل أيام شهر رمضان المبارك، وما يلي من تغريدات وبدأت العشر الأواخر:

  • الحمد لله الذي أوصلنا إلى محطة رمضان للتزود منها بالوقود الإيماني، فلنغتنم هذه الفرصة حتى نصل إلى خط النهاية، وتحقيق الأجر والثواب العظيم من الله.
  • جعلنا الله وإياكم من عتقاء الشهر الكريم، وزوجنا وإياكم من أحلى الحريم، قولو امين.
  • إن رجوت من الله الغفران أو سألته سكن الجنان، فادعوا في هذه الايام إلى الله المنان، وضم اسمي الى اسمك فإني أحب مجاورتك في الجنة.
  • قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل، فأجمع زادك، وأخلص لله نيتك، وأدرك الركب فأجتهد في أداء أفضل العبادات.
  • تدرك في ليلة تعدل عمرك كله، لعلها تكون الليلة ليلة القدر، فلا تنسى أن تذكرنا في دعائك.
  •  لعلها تكون أخر الأيام أو أخر الساعات أو أخر الساعات في مفارقة حبيب قلوب المحبين شهر رمضان الفضيل، فكيف تودعه؟ عاهد وواعد وجاهد لتواصل حتى تصل، اللهم بلغنا القبول لجميع أعمالنا الصالحة.
قد يعجبك:  حكم مشاهدة المسلسلات التركية في رمضان

إنها أجمل أيام العام، وخير أيام الشهور، التي يتضاعف فيها الأجر، وفيها ليلة القدر، ويبحث فيها الجميع عن تغريدات وبدأت العشر الأواخر من رمضان، ليزينو بها حساباتهم على التويتر، ويذكرو غيرهم بفضلها وبأجر قيامها وصلاتها، بأعظم ليلة في الشهر في ليلة نزل فيها القرآن الكريم، على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.