وفاة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية، أعلنت الصحف المحلية الإعلامية والدولية عن خبر وفاة المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية السابق، والذي انتشر خلال تلك اللحظات من صباح يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر فبراير، عن عمر يتراوح 68 سنة، وقد أفادت تلك المصادر أنه توفي على إثر تعرضه لأزمة صحية، ولمعرفة التفاصيل بشكل أدق عن سبب الوفاة والمزيد من المعلومات عنه وعن مشواره المهني عبر السطور التالية من المقالة.

من هو المستشار سعيد مرعي ويكيبيديا

يعتبر المستشار سعيد مرعى من مواليد اليوم الثلاثين من شهر أغسطس لسنة 1954 ميلادي، وهو يعتبر مستشار وقاضي سياسي، يحمل الجنسية المصرية، وهو يعتبر من مواليد جمهورية مصر العربية، الى جانب توليه العديد من المناصب والأعمال خلال فترة حياته، وهو يعد رئيس المحكمة الدستورية العليا قبل تنصيبه بشكل رسمي رئيسا لها.

لقد نال سعيد مرعى على ليسانس الحقوق خلال سنة 1976 ميلادي، بتقدير جيد جداً داخل جامعة القاهرة وبعد ذلك نال على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام عام 1978 ميلادي بتقدير جيد من معهد الحقوق جامعة القاهرة ومن ثم بفارق سنة نال على دبلوم الدراسات العليا بمجال العلوم الإدارية.

وفاة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية

أصدرت الصحف المحلية الإعلامية والدولية عن خبر وفاة المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية السابق، والذي انتشر خلال تلك اللحظات من صباح يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر فبراير للعام الحالي 2023 ميلادي، عن عمر يتراوح 68 سنة، وقد تداول خبر وفاته عبر العديد من الصفحات.

وقد نعى المستشار عمر مروان وزير العدل أهالي سعيد مرعي الرئيس الأسبق للمحكمة الدستورية العليا الذي ألقي مصرعه صباح ذلك اليوم مع معانته مع المرض، وتقدم المستشار الى عائلة الفقيد داعيا الله تعالى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

سبب وفاة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية

لقد ضجت الصحف الإعلامية عن تداول خبر وفاة سعيد مرعى، ومن الجدير بالذكر الى  أن المستشار سعيد مرعى، قد تعرض الى أزمة صحية منذ ثلاثة أعوام اضطر خلالها الى إجراء عملية جراحية لزراعة الكلى، ومنذ تلك المدة وهو يعاني وهذا أدى الى تدهور صحته ودخوله على إثرها إلى المستشفى.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيانا جمهوريا باستقالة المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، إلى المعاش وذلك بسبب حالته الصحية والمرضية القوية، على أن يشمل العامين والأربعة أشهر الباقية له في خدمته إلى ملفه الوظيفي.

وبهذه المعلومات نصل الى نهاية هذه المقالة والتي تعرفنا من خلالها على كافة التفاصيل التي تعلقت بعنوان المقال وفاة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية، وقد ألقينا الضوء من خلاله على المزيد من المعلومات المهمة عن حياته العلمية والمهنية.

شاهد أيضًا