متى تم الاعلان عن مشروع البحر الاحمر ،يعتبر مشروع البحر الاحمر واحدا من اهم واضخم المشاريع التي قامت في المملكة العربية السعودية، وذلك لانه المشروع الاقتصادي والسياحي الاهم في المملكة بشكل عام، وهذا ما ادى الى احداثه تغيرا واضحا في اقتصاد السعودية وسياحتها، ويتميز ايضا مشروع البحر الاحمر بدقة تخطيطه حيث قام بانشائه مجموعة من امهر المهندسين على مستوى العالم، والسؤال الذي يطرح في هذا الموضوع ويرغب الكثير من ابناء المملكة التوصل الى اجابته وهو متى تم الاعلان عن مشروع البحر الاحمر ؟

متى تم الاعلان عن مشروع البحر الاحمر

ان مشروع البحر الاحمر تم الاعلان عنه من قبل امير المملكة محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود في الحادي والثلاثين من شهر يوليو للعام 2017، وقد كان له بالغ الاثر في تطوير الاقتصاد السعودي والنهوض به، وسيكون الانتهاء من هذا المشروع والافتتاح الكامل له في 2030، وسيضم الكثير من الفعاليات والمظاهر التي تجذب السياح.

مميزات مشروع البحر الاحمر

ان مشروع البحر في السعودية سيكون باذن الله تعالى واحدا من اهم المشروعات السياحية حول العالم العربي، ومن اهم ما يميزه انه قد تأسس على احد الجزر الرائعة في البحر الاحمر، والمكان الذي يقع فيه يجاور مدائن النبي صالح، وهي واحدة من اهم المعالم العمرانية والتاريخية والاثرية الرائعة، وهذا احد عوامل الجذب السياحي لها.

كما انه يوجد فيه محميات نباتية طبيعية، ويوجد بجوار مشروع البحر الاحمر بعض البراكين الخامدة وهذه مناسبة جدا لعشاق المغامرات والجنون، يضاف الى هذا فان سحر البحر الاحمر له طابع جذاب، ويمكن لهواة الغوص ان يتمتعوا بهوايتهم تحت الماء.

قد يعجبك:  اين تلقى الملك سلمان تعليمه

اين يقع مشروع البحر الاحمر وكم تبلغ مساحته

تحدثنا عن مشروع البحر الاحمر انه المشروع الاضخم الذي تهدف المملكة الى افتتاحه ضمن مشروع 2030، ولهذا فان مساحته كبيرة جدا وتصل الى ما يقارب 34 الف كيلو متر مربع، ويحتوي ايضا على حوالي خمسين جزيرة، كما انه مختلف تماما عن كل المشروعات السابقة في السعودية.

وتقدر تكلفة انشاء هذا المشروع من البداية وحتى النهاية حوالي خمسمئة مليون دولار امريكي، والجهة المسؤولة عن هذا المشروع هي شركة البحر الاحمر للتطوير، وهي احد الشركات التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية.

وظائف مشروع البحر الأحمر

ان شركة البحر الاحمر للتطوير تبحث عن العديد من الاشخاص والمواهب التي يمكن ان تكون قيادية، حتى يكون لها دورا في ضمن مجال الابتكار والقيادة المتميزة، كما ان الشركة تعمل بروح الفريق، وجميع افرادها مستعدون ان يعملوا تحت ضغط العمل، كما ان المشروع اعلن قبل ذلك عن توفر فرصة 64 وظيفة متنوعة، وكذلك مجموعة من الوظائف الادارية وغير ذلك.

رابط وظائف مشروع البحر الاحمر “من هنا”.

دور مشروع البحر الاحمر في تعزيز الاقتصاد السعودي

رغم ان مشروع البحر الاحمر لم ينته بعد، الا انه سيكون نقلة نوعية وكبيرة جدا في الاقتصاد السعودي، حيث النه يستقطب اعداد ضخمة من السياح من داخل السعودية وخارجها، وهذا يسهم في زيادة انتاجها المحلي، ويتوقع ايضا ان يوفر مشروع البحر الاحمر فرص عمل لحوالي 70 الف من الاشخاص، وكذلك فانه يقدر دخل هذا المشروع المتوقع بحوالي 22 مليار ريال سعودي.

وبهذا نكون قد توصلنا الى النهاية، تحدثنا عن مشروع البحر الاحمر، وقدمنا لكم الاجابة عن سؤال متى تم الاعلان عن مشروع البحر الاحمر المتوسط، وكذلك قدمنا لكم رابطا لوظائف هذا المشروع، ورغم ان الحديث يطول حول هذا المشروع الا اننا اختصرنا الحديث في فقرات متميزة بعنوان اين يقع مشروع البحر الاحمر وكم تبلغ مساحته ؟وايضا مميزات مشروع البحر الاحمر، ودور مشروع البحر الاحمر في تعزيز الاقتصاد السعودي، الى اللقاء في مقال اخر.