من هي الأميرة دعاء بنت محمد ويكيبيديا، ضجت سيرة السيدة العربية السعودية الأميرة دعاء بنت محمد عزت وهي من الشخصيات المشهورة في الكثير من المجالات حيث برزت شخصيتها وسيرتها عبر العديد من المواقع من خلال تداول الصور الخاصة بها وتكريمها، وقد أصبحت من تلك السيدات البارعات في مجال إدارة الأعمال المختلفة وحصولها على الكثير من الدرجات العليا في الدراسة، ونظرا لتألقها الأخير عبر مواقع التواصل المختلفة تصدرت الأسئلة من قبل المتابعين من أجل معرفة المزيد من المعلومات عن من هي الأميرة دعاء بنت محمد عزت، والذي سوف نتطرق الحديث عنها عبر السطور التالية من المقال.

من هي الأميرة دعاء بنت محمد ويكيبيديا

تعتبر الأميرة دعاء من مواليد المملكة العربية السعودية، وهي تحمل الجنسية السعودي، تعتبر سيدة عربية تم تنصيبها على الرئيس الأعلى لمؤسسة المرأة العربية منذ شهر يوليو/ تموز خلال سنة 2019 ميلادي داخل المملكة العربية السعودية وهذا حسب رؤية أهداف 2030 حيث تعد دعاء دكتورة في مجال القانون الدولي والعلاقات العامة وماجستير بمجال القانون الدولي وبالتالي تم تكريمها في الكثير من المسابقات والمؤتمرات بعد أن حصلت على لقب المرأة الريادية حول الوطن العربي ولها الكثير من الأعمال الإنسانية التي ساهمت في جعلها تتألق بمنصب سفيرة العمل الإنساني.

تحظى الأميرة دعاء موهبة الرسم، وهي تفضل الفن التشكيلي، كذلك تعمل سمو الأميرة من أجل تعريف بالمرأة السعودية المتميزة بعلمها وثقافاتها ووعيها عن طريق تأسيس وتنظيم اللقاءات الدبلوماسية، والتي تحوي زوجات السفراء والقناصل المنتدبين في المملكة العربية السعودية، وحصلت الأميرة دعاء على لقب سفيرة السلام وحقوق الإنسان.

كم عمر الأميرة دعاء محمد عزت

لقد برزت الأميرة دعاء من خلال حصولها على العديد من الإنجازات والجوائز والتكريم الذي جعل سيرتها تظهر بشكل كبير عبر مواقع الانترنت وتصبح حديث الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي، وتعتبر الأميرة دعاء محمد عزت من مواليد سنة 1993 ميلادي، وحيث تبلغ من العمر حوالي 27 سنة، وقد حصدت العديد من الأعمال على الرغم من صغر سنها وأصبحت من الفتيات والسيدات المشهورات.

أبرز إنجازات الأميرة دعاء محمد عزت

تألقت الأميرة دعاء واشتهرت من خلال تقديمها للكثير من الاعمال الريادية والإنجازات التي لمعت من خلالها أمام الإعلام العربي والخليجي، ومن بين تلك الإنجازات التي حصدتها خلال فترة مسيرتها العلمية والعملية نوضحها كالتالي:

  • حصلت الأميرة دعاءة على درجة ماجستير إدارة الأعمال وماجستير القانون الدولي، وتستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه بمجال القانون.
  • تعتبر مؤسسة أكاديمية ملتقي الأصدقاء في مدينة جدة، كذلك تهتم وبشكل كبير من أجل تقديم دعم للمؤسسات العلمية، وتكريم الطالبات في الكثير من المدارس والجامعات بالسعودية.
  • لديها اهتمام واسع بالعمل الإنساني، حيث تعتبر رئيس استشاري التخطيط والتنمية بجمعية ساند الخيرية.
  • تولت منصب رئيس مشروع ريادة بجمعية زمزم الخيرية.
  • هي عضو بجمعية أفتا لأطفال فرط الحركة.
  • ساهمت في الكثير من الجمعيات الخيرية الداعمة للأطفال والجمعيات العلاجية والتأهيلية لمختلف الفئات.
  • لديها اهتمام بحضور المنتديات والفاعليات والمؤتمرات الثقافية والفكرية.
  • قامت بتأسيس المعارض الخاصة لمصممات أزياء سعوديات، وافتتاح المعارض الفنية للرسم داخل وخارج السعودية.

من هي الأميرة دعاء بنت محمد ويكيبيديا، كان عنوان موضوعنا المطروح، فقد تطرقنا الحديث عنها وعن أصولها والعديد من الأعمال والإنجازات التي حصدتها.

شاهد أيضًا