كلام عن الصديق الكفو ، عند ذكر الصديق تفيض عيناي من الدموع، ويجهش قلبي بالبكاء، وتندمل روحي حزنًا، كيف لا وصديقتي التي كانت هي ملاذي رحلت عني، صديقتي التي تركتني منذ ثلاث سنوات إلى دولة بعيدة مني، لا يمكن أن يعرف أحد قيمة الصديق إن لم يمتلك صديق مثل الذي أمتلكها هي توأم الروح، ونبض القلب، هي الأمل الذي ينفد بداخلي في كل لحظات يأسي، هي أملي ومأملي، هي روحي وحياتي، صحيح أنها بعيدة عني ولكن أقرب إلي من أي أحد، هي عزي وسندي، هي أختي التي لم تلدها أمي، يا ليت الأيام تجمعنا ولا تفرقنا، هذا دعائي في كل وقت وحين علّ الله يرأف بقلبي وتعود إلى من غربتها، وعلى حسّ الأصدقاء سأكتب لكم مقالة تحمل كلام عن الصديق الكفو.

كلام عن الصديق الحقيقي

في هذه الحياة نحتاج دومًا إلى شخص يكون بقربنا دائماً، نشكو إليه همومنا، ونشاركه أتراحنا وأفراحنا، نأتمنه على أسرارنا وأنفسنا، وفيّ لنا حتّى أوقات غيابنا، كلّ الكلمات هذه تعبّر عن شخص واحد يسمّى الصديق، فمن منحته الحياة صديقًا صادقًا  فكأنه حصل على كنز كبير يتمنّى كافة الناس الحصول عليها، فهو يعرف قيمة وقدر الصديق في لحظات حزنه قبل  ساعات فرحه، وهنا نقدم لكم بعض العبارات التي قيلت في الصداقة الحقيقية.

  • الصداقة الحقيقية شيء رائع تتغنى به النفس، وفي بعض الأحيان قد يكون هاجساً يحرك الإحساس.
  • هكذا هم الأصدقاء كثيرون ثمّ قليلون فقليلون، حتى لا يتبقى معك إلا من كان الأصدق بينهم.
  • تتساقط أوراق الشجر، يذهب الصيف و يأتي المطر، وأنت لي صديق طول العمر، لا يبدلنا مهما حصل.
  • الصديق الحقيقي هو الذي يقبل عذرك، و يسامحك إذا أخطأت، ويسد مسدك في غيابك.
  • رفيقتي أسطورة في الصداقة والإيمان، تسكن روحي ووجداني، لا يقاس حبنا بالميزان، ولا يشترى بأي ثمن من الأثمان.
  • الصداقة الحقيقية كالخطوط المتوازية، لا تلتقى أبداً إلّا عندما تطفو المصالح على السّطح، عندها تفقد توازيها، وتتقاطع.
قد يعجبك:  كلمات اغنية رمضان جانا عبد الله الشريف

كلام عن الصديق الكفو تويتر

الأصدقاء هم أقرب الأشخاص إلينا، فترانا نجدهم بقربنا في وقت حزننا قبل فرحنا وفي شقائنا قبل فترات هنائنا، يواسينا في لحظات ضيقنا، ويشاركنا فرحتنا في أوقات سعتنا، والصديق الحق هو ذاك الذي يبرهن وفاءه من خلال الأمور الحسنة والمواقف والتصرفات التي يقوم بها تجاهنا مثل حسن الخلق وحفظ السر والوفاء بالعهد والوعد، فلا يُسمى الصديق صديقًا إلا بعد معاشرته فترة زمنية طويلة، ومهما عصفت الحياة به لا يتغير ولا يتبدل، بل يراعي مشاعرنا في كل لحظات تقلبات مزاجنا، إن الصديق الكـفو هو الذي يعرف عنا أكثر ما نعرف عن أنفسنا، وأنا لا أنكر أنني أملك صديقة هي أقرب إلي من أختي، كل الكلمات الجميلة لا يمكن أن تفيها حقها.

  • لا تمشِ أمامي فربما لا أستطيع اللّحاق بك، ولا تمشي خلفي فربما لا أستطيع القيادة، ولكن امشي بجانبي وكن صديقي.
  • الواثقون من الصداقة لا تربكهم لحظات الخصام، بل يبتسمون عندما يفترقون، لأنّهم يعلمون بأنّهم سيعودون قريباً.
  • هناك من يكون حضوره في حياتك علامة فارقة، وهناك من يكون علامة فارغة، فانتقي الصديق الحقيقي، واحذر من الصداقة المزيّفة.
  • عندما يؤلمك النظر للماضي، وتخاف ممّا سيحدث في المستقبل انظر لجانبك، وصديقك الحميم سيكون هناك ليدعمك.
  • الصداقة كلمة تحمل معاني عدة، أجملها التضحية من أجل الآخر، التحرر من الانطوائية، والاندماج مع الآخر.
  • الصداقة هي قلبين في قلب واحد، هي روحين في روح واحدة، وتجد الصديق هو من يلامس روحك في أشرس معارك الحياة، الصديق هو من تجده يخالف العالم لأجلك.

كلام عن الصداقة المميزة

تخيل يومك دون أن يكون لك صديق تحكي له ما مررت به خلال يومك، تخيل وأنت تمر بلحظات تعيسة ولا ترى من يشدد عضك، تخيل أنك شعرت بالسعادة دون أن تفضف لأحد ما سبب سعادتك، لا يمكن أن نخبر بكل هذه الأشياء إلا للصديق المميز، الذي يعد الصاحب السند، والصديق الوتد، فلولا الصديق لما كان لحياة معنى ، فلمن نحكي ولمن نشكي، ومن يواسينا ومن يضحكنا، هذا كله قادر على صنعه فقط الصديق، اللهم لا تحرمنا من نعمة الأصدقاء واجعل قلوبنا مليئة بحبهم، اللهم ومن كان له صديق بعيد عنه فقربه منه، واجمعهم على خير.

  • ليست الصداقة البقاء مع الصديق وقتاً أطول، الصداقة هي أن تبقى على العهـد حتى وإن طالت المسافات أو قصرت.
  • الصداقة هي الروح التي لا تموت، هي الرفيق الذي لا يخذل، هي الأُنسة التي لا تمل.
  • إذا قرر أصدقائي القفز من فوق الجسر، فلن أقفز معهم، ولكنني سوف أنتظرهم تحت الجسر لأتلقاهم.
  • ليس الصّديق من يطلعك على أسراره أو من تسلّم له كلّ ما تحمله في قلبك.. بل هو أكثر من ذلك، هو ذاك القريب البعيد الّذي بحضوره يشعـرك بالأمان والثّقة، وإن واجهتك مشـكلة أو صعوبة تثق، ودون أن تلجـأ إليه، أنّه حاضر لتفهّمـك والإصغـاء إليك، وهو كالمـلاك الحـارس لا يتوانَى عن رعايتـك بصمـت ومحبّة دون أن يفرض نفسه.
  • الصداقة كلمة تسرح بها في خيالك، لعلك تصل إلى بحر ليس له نهاية، كلمة تحلم بها دائماً، تتمناها وتتوق لتحقيقها.
قد يعجبك:  بوستات عن الإهتمام بالزوج 2021 مكتوبة

بهذه الكلمات الجميلة والعبارات الرائعة ننهي مقالنا والذي بعنوان كلام عن الصديق الكفو، ونقول لكم إياكم ثم إياكم أن تفرّطوا بصديق عمركم، فحياتكم بدونه لا تسوي شيئًا.