اسم بلاد بحرف الدال د، ان الكرة الارضية تنقسم الي العديد من القارات منها قارة اسيا وقارة افريقا وقارة استراليا وقارة اوروبا، وان لكل قارة العديد من الدول والبلدان حيث تختلف مسميات الدول والبلدان بمختلف انتمائها، حيث تعتبر الجفرافيا هي التي تحدد مكان واسم كل قارة او دولة، قد يحتاج الكثير من الطلبة الي العديد من اسماء الدول التي تبدا مثلا بحرف ما اما ان يكون اختبار او سؤال موجهه لهم او اما ان يكون عبارة عن حل فوازير،حيث تم توجيه العديد من الاسئلة التي تختص في هذا الجانب ومن ضمنها، هو معرفة البلدان التي تبدا بحرف الدال، كما بدورنا وكما عودناكم ان نقدم لكم كل المعلومات الصحيحة، قررنا في هذا المقال ان نقدم لكل كل اسماء البلدان التي تبدا بحرف الدال د.

دولة بحرف الدال دنمارك

إنها دولة تقع في قارة أوروبا ، واللغة الرسمية هي الدنماركية، يعتبر سكانها إلى حد ما يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة ، تتمتع الدنمارك بأحد أعلى مستويات المعيشة في العالم ، ويعود تاريخ الملكية الدنماركية إلى أكثر من 1000 عام،الملكية الدنماركية هي أقدم ملكية لا تزال قائمة، ويزدهر الدنماركيون على الرغم من أن أراضيهم تفتقر إلى الموارد الطبيعية. يبيعون منتجاتهم إلى دول أخرى لدفع ثمن الوقود والمعادن، التي يجب عليهم استيرادها من أجل صناعتهم وتتمتع الدنمارك بجودة عالية ومتميزة في الصحة والتعليم، تم استخدام علم الدنمارك لأول مرة في عام 1219 ، وهو أحد الأقدم في العالم، حيث نجا 99٪ من اليهود الدنماركيين من الهولوكوست لأن الدنماركيين نظموا عملية إجلاء ضخمة إلى السويد، قطعت آيسلندا العلاقات مع الدنمارك وأصبحت جمهورية مستقلة في عام 1944.

قد يعجبك:  عبارات تهنئة بالسنة الجديدة 2021

بلدة بحرف الدال دومينيكا

هي جزيرة تقع في أحد فروع المحيط الأطلسي ، وهي جزيرة كاريبية بحجم مانهاتن ، وتقع في مدينة نيويورك ، وتقع جزيرة دومينيكا في الوسط بين جزيرتي جوادلوب ومارتينيك ، وهما من الأقاليم الفرنسية فيما وراء البحار ، ودومينيكا بلد ساحر وبكر تتميز الطبيعة بكونها بلدًا آمنًا ومكانًا مريحًا للعيش فيه في نفس الوقت. تقدم دومينيكا جنسيتها للأجانب الذين يسعون إلى توثيق ارتباطهم بهذه الجزيرة للمتقدمين المؤهلين من خلال برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار،مقابل استثمار نقدي في دومينيكا ، سيحصل المشاركون في البرنامج على جواز سفر دومينيكا وجميع المزايا المصاحبة من بينها الضرائب المنخفضة وزيادة حرية الحركة والسفر والدخول بدون تأشيرة إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم.ودومينيكا في اللغة الإيطالية تعني الأحد أيضا، تضم ثاني أكبر بحيرة دافئة في العالم ، بالإضافة إلى أنها سميت بهذا الاسم بسبب الرحالة، اكتشفها كريستوفر كولومبوس يوم الأحد.

بلدة بحرف الدال داغستان

تقع في قارة أوروبا ، وتعتبر من الكيانات الفيدرالية الموجودة في روسيا ، واسمها داغستان، تعني بلد جبلي (باللغة الروسية) ،تقع شرق جبال القوقاز بينها وبين بحر قزوين. ومعنى داغستان ارض الجبال، يشكل بحر قزوين الحدود الشرقية لداغستان، وتشترك حدودها الغربية مع جورجيا وباشان ، بينما تشترك الدول الشمالية والشمالية الغربية مع جمهورية روسيا الاتحادية ، وتتشارك حدودها الجنوبية مع أذربيجان، تبلغ مساحة داغستان 50300 كيلومتر مربع، حيث تتميز بجمالها والعديد من عوامل الجذب ،مثل قلعة نارين والكنيسة الأرمنية.

مدينة بحرف الدال دبي

هي مدينة تقع في دولة الإمارات ، ويعتمد اقتصادها بشكل أساسي على السياحة،وتأتي مدينة دبي في المرتبة الثانية بعد إمارة أبوظبي من حيث المساحة ، إذ تبلغ مساحتها من إمارة دبي 4144 كيلومترًا مربعًا ، أي ما يعادل 5٪ من إجمالي مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تأسست عام 1833 عندما استقر قرابة ثمانمائة شخص من قبيلة بني ياس بقيادة آل مكتوم في منطقة الخور التي تقسم المدينة إلى قسمين: ديرة وبر دبي، يعتمد اقتصاد دبي بشكل أساسي على قطاعات التجارة والخدمات والتمويل والسياحة. تتميز الإمارة بتنوعها الثقافي ومعالمها المميزة ، وتستقبل ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم ، من الباحثين عن العمل والمتعة على حد سواء، كما باعتبارها العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والموقع المثالي لسهولة الوصول إليها بفضل أماكنها الحديثة وبنيتها التحتية الحديثة ، تعد إمارة دبي إحدى المجموعات الإماراتية التي تم توحيدها بينهما من دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الإمارات السبع هي (دبي وأبو ظبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القيوين)، كما أنها  تعتبر العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات، ويوجد بها أعلى برج في العالم وهو برج خليفة المشهور.

قد يعجبك:  من كم مقطع يتكون اقدم نشيد وطني في العالم

اسماء اخرى لبلدان تبدأ بحرف الدال

هناك العديد من البلدان التي تكن بدايتها بحرف الدال وتتمثل هذه البلدان فيمايلي:

  • دمشق
  • دكا
  • دوحة
  • دودوما
  • دبلن
  • داكار
  • دوشنبه
  • دهب
  • دمام
  • دار السلام
  • دمياط
  • دير الزور.

ان جميع بلدان العالم ينتمى كلا منهن الي قارة معينة، ولها اقليم وموقع جغرافي خاص بها، وبهذا الصدد قد وصلنا الي نهاية مقالنا هذا الذي تضمنا فيه العديد من البلدان التي تكن بدايتها بحرب الدال د.