اسم بلاد بحرف الراء، ان الدول بشكل عام ان الدولة سواء كانت اجنبية او عربية فإن ما يميزها عن باقي الدول هو الاسم حيث بجانب اسم الدةل علم يرافقها ويمثلها وكل دولة ما رجعة اصل الي قارةحيث ان لكل قارة العديد من الدول والبلدان وتختلف مسميات الدول والبلدان بمختلف انتمائها، حيث تعتبر الجفرافية هي التي تحدد مكان واسم كل قارة او دولة، قد يحتاج الكثير من الطلبة الي العديد من اسماء الدول التي تبدا مثلا بحرف ما اما ان يكون اختبار او سؤال موجهه لهم او اما ان يكون عبارة عن حل فوازير،حيث تم توجيه العديد من الاسئلة التي تختص في هذا الجانب ومن ضمنها، هو معرفة البلدان التي تبدا بحرف الراء، كما بدورنا وكما عودناكم ان نقدم لكم كل المعلومات الصحيحة، قررنا في هذا المقال ان نقدم لكل كل اسماء البلدان التي تبدا بحرف الراء.

 اسم دولة تبدأ بحرب ر الراء رومانيا

هي إحدى الدول الواقعة في أوروبا وموحدة في شبه جزيرة البلقان ، وتسمى جمهورية رومانيا ، وعاصمتها بوخارست، من المعروف أن دلتا نهر الدانوب تقع في دولة رومانيا ، وحدود دولة رومانيا من الجنوب جبال الكاراتيه، ومن الشمال دولة أوكرانيا،تقع جمهورية رومانيا في شرق أوروبا وتحديداً في شمال شبه جزيرة البلقان ، ويحدها من الشمال أوكرانيا، ومن الشرق البحر الأسود ، ومن الجنوب بلغاريا، ومن الغرب صربيا. والدول المجردة. رومانيا هي إحدى دول أوروبا الشرقية، كما انضمت جمهورية رومانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي في أوائل عام 2007 م، ان النظام السائد في دولة رومانيا هو النظام شبه الرئاسي ، ودولة رومانيا هي رقم 9 بين دول العالم من حيث المساحة ، وتبلغ مساحة تلك الدولة 238.391 كيلومترا مربع، من حيث الكثافة السكانية، تحتل رومانيا المرتبة السابعة، ويبلغ عدد سكان ذلك البلد 19 مليون ونصف المليون نسمة، أما عن المناخ في دولة رومانيا ، فيتميز بالاعتدال على مدار العام ، ويعتبر مناخ بلاد فارس وعاصمة دولة رومانيا رقم 6 على مستوى الدول الأوروبية المختلفة من حيث المساحة.

قد يعجبك:  أنواع سجاد النساجون الشرقيون مع الاسعار 2021

اسم دولة تبدأ بحرف الراء روسيا

روسيا ، المعروفة رسميا باسم الاتحاد الروسي، هي دولة تقع جزءا في القارة الآسيوية، وجزءا في قارة أوروبا ، دولة ذات حكومة جمهورية ذات نظام شبه رئاسي، كما تضم 85 كيانا داخل الدولة وما فوق،تعد روسيا من بين أكبر دول العالم من حيث المساحة. بمساحة 17098242 كيلومتر مربع. تقع البلاد في الجزء الشرقي من قارة أوروبا والجزء الشمالي من قارة آسيا. وتمتد من الشمال إلى الجنوب لمسافة تزيد عن 4000 كم، ومن الغرب إلى الشرق لمسافة تقارب 10000 كمن تشترك روسيا في الحدود مع 16 دولة. يحدها من الجنوب الشرقي كوريا الشمالية (جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية) ، ومن الجنوب الصين ومنغوليا وكازاخستان وأذربيجان وجورجيا ، ومن الجنوب الغربي أوكرانيا ، ومن الغرب بيلاروسيا ولاتفيا وإستونيا ، فنلندا والنرويج. منطقة كالينينغراد لها حدود مع ليتوانيا وبولندا، اما بالنسبة للعدد سكان الاتحاد الروسي حيث يبلغ عددهم  مايقارب 145 مليون نسمة.

اسم بلدة تبدأ بحرف الراء رواندا

إنها جمهورية رواندا ، ورواندا تعني أرض ألف ، اما بالنسبة لموقعها الجغرافي فان جمهورية رواندا تقع بالتحديد في شرق قارة إفريقيا المسماة بالمنطقة البحيرات الأفريقية الكبرى في شرق أفريقيا الوسطى، وتعتبر جمهورية رواندا هي منبع نهر النيل، وعدد سكانها  مايقارب 13 مليون نسمة، وخضعت رواندا على العديد من الحروب الاهلية التي ادى وهوت جمهوية الي الهلاك ولكن تفوقت الحكومات على انشاء نهضة جعلت من جمهورية رواندا اسما يتألق اقتصاديا على الصعيد الدولى.

اسماء بلدان اخرى تبدأ بحرف الراء

هناك العديد من الدول والبلدان التي تتميز اسمائها ببداية بحرف الراء، وهذه البلدان بغير التي تم ذكرها اعلاه، وتتمثل اسماء البلدان التي تتمع ببداية اسمها بحرف الراء فيمايلي:

  • رفح.
  • رفحاء.
  • رام الله.
  • روما.
  • رماح.
  • رغدان.
  • راس الخير.
  • ريو.
  • رابغ.
قد يعجبك:  تجربتي مع خادمه من اوغندا

ان الدولة بشكل عام لها الحرية بتسميه نفسها باي اسم تشاء ما يوافق مع المبادئ القانون الدولى، وبالتالي الحرية للدولة يكن وفق حدود القانون الدولى وكل من يخلاف هذه المبادئ يعرض نفسه للمسألة الدولبة، حيث سعت الامم المتحدة من اعطاء ومنح الدولة الاعتراف الخاص بها مادام توافرات شروط السيادة فيها حيث من ضمن شروط السيادة هو نسب الدولة لاسم ما دون ان يتعارض مع اسم دولة اخرى، وبهذا الصدد قد وصلنا الي نهاية مقالنا هذا الذي تضمنا فيه معناعلى العديد من اسماء بلدن تبدأ بحرف الراء ر.