حقيقة تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس، يتحدث الجميع في السعودية عن حقيقة تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس، حيث يتم تناقل هذا الخبر عبرمنصات التواصل الاجتماعي، فمن المفترض أن يتم الاحتفال بيوم التاسيس في يوم الثلاثاء الذي يوافق الثاني والعشرين من فبراير، ويوم التاسيس يوم عطلة رسمية، حيث أنه ذكرى مرور ما مقداره ثلاث قرون من الزمن على قيام الإمام محمد بن سعود بوضع اللبنة الأساسية للدولة السعودية الأولى في الدرعية؛ نتعرف في سطور هذه المقالة على حقيقة تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس.

الاحتفال بيوم التاسيس

الاحتفال بيوم التاسيس، تم اعتماد يوم الثاني والعشرين من فبراير في كل عام ميلادي يوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية، حيث أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار مرسوم ملكي في يوم السابع عشر من يناير 2023م، باعتبار يوم 22/ فبراير من كل سنة ميلادية هو عطلة رسمية بسبب ذكرى يوم التاسيس، الذي مر عليه نحو ثلاث قرون كاملة منذ وضع حجر أساس الدولة السعودية الأولى في الدرعية على يد الإمام محمد آل سعود.

حقيقة تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس

حقيقة تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس، شاع بين المواطنين في المملكة العربية السعودية أنه سيتم تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس، وقد تساءل الناس عن حقيقة هذا الخبر، ولكنه إشاعة وليس خبر حقيقي، حيث لم يتم الإعلان من قبل أي جهة رسمية عن هذا الأمر، ولا يزال الاستعداد لاحتفال بيوم التاسيس جارياً، حيث يتم التجهيز للفعاليات المختلفة، في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وسيكون الاحتفال بيوم التأسيس منذ يوم 22/ 2/ 2023 كما هو وفي موعده.

كلمة عن يوم التاسيس

كلمة عن يوم التاسيس، يوم التاسيس  هو يوم من أكثر الأيام التاريخية التي لها أثر بالغ في تاريخ المملكة العربية السعوديه، فهو اليوم الذي قرر فيه الإمام محمد بن سعود بالانطلاق نحو مجد الدولة السعودية، وأسسها للمرة الأولى في الدرعية، ليتخذها عاصمة لتوحيد قلب المنطقة على الدعوة الإسلامية، وإنقاذها من الضعف الذي عانته في زمن الدولة العثمانية الضعيفة، وإبععاد ما أصاب نجد والحجاز وما حولهما من مناطق من كل وهن وقعت به، فكان يوم التاسيس بمثابة يوم تدب فيه الحياة في أرجاء شبه الجزيرة العربية، ليوحدهم تحت راية الإسلام، وعلى كلمة لا إله إلا الله، ويبعث فيهم روح الأمل لمستقبل مشرق، وغد أفضل، فحري بكل مواطن سعودي أن يحتفل بهذه الذكرى التي حفرت بدماء الأبطال في ذاكرة التاريخ وكل سعودي شريف، ليكون يوم الثاني والعشرين من فبراير ناقوس يدق دوماً بذكرى يوم التاسيس السعودي.

شاهد أيضاً: كلمه عن يوم التاسيس واجمل العبارات

شروط حضور فعاليات يوم التاسيس

لقد أكدت اللجنة المختصة القائمة على تنظيم فعاليات يوم التاسيس، وكافة الاحتفالات المخطط لها، أن هناك مجموعة من الشروط التي لابد من توفرها والأخذ بها، وذلك ليمر يوم التاسيس بسلام على جميع المواطنين؛ نضع هنا شروط حضور فعاليات يوم التاسيس:

  • الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مع مراعاة التباعد الجسدي، والتعقيم المستمر.
  • لابد من أن تكون حالة المحتفل بيوم التاسيس في تطبيق وكلنا “محصن”.
  • ممنوع ان يقوم البيع بإعادة عملية بيع التذاكر، وإذا فعل ذلك تتخذ بحقه كافة الإجراءات القانونية.
  • لا يتم استرجاع التذاكر، كما لا يمكن إلغاءها بعد الحجز، وكذلك لا يمكن تبديلها.
  • جميع الأسعار التي تم إعلانها عبر موقع اللجنة المنظمة تشمل ضريبة القيمه المضافه.
  • سيتم مصادرة أي  مواد محظورة أومواد خطرة يحملها المحتفلون من قبل جهات التنظيم الأمنية التي ستنتشر في مقرات الفعاليات.
  • إذا تم إلغاء الفعالية من قبل الشركة المنظمة، فسيتم إرجاع ثمن التذاكر لأصحابها.
  • ستقوم القوات الأمنية في كل فعالية بتفتيش المحتفلين وجميع المقتنيات الشخصية الخاصة بهم قبل دخول مكان الفعالية لسلامة الجميع.
  • يجب التحقق من وقت الفعالية وتاريخها وكذلك مكانها، وكذلك العمر الذي يسمح له بالدخول إلى الفعالية.
  • إذا بدأت الفعالية فقد يتم منع من تأخر عن الحضور في الموعد، وهذا يرجع للنظام المتبع في كل فعالية، ولا يمكن للمحتفل استرداد ثمن تذكرته أو إرجاعها إذا تأخر.
  • لابد من الحرص على الوصول إلى موقع الفعاليات بشكل مبكر، وذلكقبل الاكتظاظ والازدحام.

فعاليات يوم التأسيس

فعاليات يوم التأسيس، تم تنظيم مجموعة من الفعاليات من أجل الاحتفال بيوم التاسيس السعودي، وهذه الفعاليات تشمل كافة مناطق ومحافظات ومدن المملكه السعودية العربيه، ومن بين فعاليات يوم التأسيس:

  1. اوبريت التاسيس: حيث تعتبر هذه الفعالية من أبرزوأهم الفعاليات بيوم التاسيس السعودي، حيث أنه من النوع التاريخي الذي يسرد ويعرض المراحل التاريخية للمملكة العربيه السعودية، وستتم هذه الفعالية “اوبريت التاسيس” فوق مسرح محمد عبده، في يوم الثالث والعشرين من فبراير.
  2. مسيرة البداية: حيث تنطلق هذه الفعالية من وادي نمار، حيث يبلغ عدد المشاركين فيها 3500 مؤدي، سيقومون بتأدية قصص تمثيلية تروي وتحاكي حكايات يوم التأسيس التاريخية، وكيف تورت المملكه خلال ثلاث قرون من الزمن.
  3. فعالية نجناج: وهذه الفعالية ستتم إقامتها  على الطريق الشرقي الدائري، داخل ساحة العروض،وهناك يتعرف المحتفلون على الأسواق السعودية الشعبيه، حيث يتم عرض جميع الملابس التراثية التقليديه في السعودية وكيف تورت مع مرور الزمن منذ ثلاث قرون.
  4. عرض الضوء: هذه العروض الضوئية “الدرونز الجوية” في يوم الرابع والعشرين من فبراير التي سيتم اطلاقها في أجواء الفعاليات والاحتفالات، كما ستطلق الألعاب النارية، وكافة أنواع المؤثرات الصوتيه.
  5. المجلس: هذه الفعالية للاحتفال بيوم التاسيس تشمل ندوات وورش عمل تفاعلية، كما تضم مجموعة من حلقات النقاش المتنوعة، والتي تتعلق بتاريخ تاسيس الدولة الأولى للسعوديين، حيث تقام هذه الفعالية في أكثر من يوم، تبدأ في يوم الثاني والعشرين من فبراير وحتى يوم الرابع والعشرين، حيث ستقام في الرياض في المتحف الوطني.
  6. اللوحات الفنية: وهي عبارة عن لوحات ورسومات في المنطقة الواقعة ما بين تقاطع طريق الامير تركي الاول، مع طريق الملك سلمان، حيث تعبر هذه اللوحات الفنيه عن محطات من تاريخ السعودية خلال ثلاث قرون.

شاهد أيضاً: فعاليات يوم التأسيس في الرياض.

طريقة شراء تذاكر فعاليات الاحتفال بيوم التاسيس

طريقة شراء تذاكر فعاليات الاحتفال بيوم التاسيس، حيث يمكن لكل مواطن يرغب بالاحتفال بفاليات يوم التاسيس والمشاركة فيها، أن يقوم بشراء تذاكر الفعاليات عن طريق المنصة الالكترونية التي تخص فعاليات يوم التاسيس، ويتبع ما يلي من خطوات:

  1. يتم الدخول على رابط لجنة يوم التاسيس الذي نورده في الأسفل.
  2. بعد دخولك إلى الصفحة الرئيسية، قم باختيار “فعاليات”، ليتم تحويلك إلى صفحتها.
  3. سيتم عرض كافة الفعاليات التي تم تنظيمها من أجل الاحتفال بيوم التاسيس، قم باختيار الفعالية التي ترغب بحضورها.
  4. تعرض لك صفحة الكترونية بها كافة تفاصيل الفعالية التي اخترتها، ووقت بدءها، ومكان التنفيذ، وكذلك الموعد المحدد، وعليك حفظ وتدوين جميع البيانات.
  5. بعد ذلك يوجد خيار في أسفل الصفحة من ناحية اليسار “شراء التذاكر”، قم بالضغط عليه وحدد ما تريد من عدد للتذاكر.
  6. بعد ذلك خيار الدفع.
  7. يتم تحويلك إلى قائمة الدفع السريع، حيث يطلب منك اسمك، وبريدك الالكتروني، وكذلك رقم هاتفك.
  8. بعد ذلك تضغط استمرار، ويطلب منك اختيار الطريقة التي ستدد بها الرسوم.
  9. عليك كتابة جميع بيانات بطاقتك الخاصة بالدفع، من أجل إتمام عملية الدفع الالكترونيه.
  10. تضغط “تأكيد حجز التذاكر”، ويتم إرسالة كافة التفاصيل الخاصة بحجزك إلى هاتفك وبريدك الالكتروني.

شاهد أيضا: صور براقع يوم التاسيس للنساء والفتيات 1444

رابط شراء تذاكر فعاليات الاحتفال بيوم التاسيس

رابط شراء تذاكر فعاليات الاحتفال بيوم التاسيس، أكدت اللجنه المسؤولة عن تنظيم فعاليات واحتفالات يوم التاسيس أن حجز التذاكر يتم عبر منصتها الالكترونية الخاصة بيوم التاسيس، وأتاحت الرابط لجميع المواطنين والمقيمين في المملكه العربيه السعودية، حيث تنطلق الفعاليات منذ اليوم 22/ فبراير، ولكن حجز وشراء التذاكر يتم في وقت مسبق قبل انتهاء أعداد التذاكر بحسب ما هو مسموح في كل فعالية من فعاليات، بما يضمن سلامة الأفراد والتباعد الجسدي؛ نضع لكم:

تناولنا في هذه المقالة توضيح حقيقة تاجيل الاحتفال بيوم التاسيس، كما بينا لكم شروط حضور فعاليات الاحتفال بيوم التاسيس، وكذلك ذكرنا طريقة ورابط شراء تذاكر فعاليات الاحتفال بيوم التاسيس، جعله الله يوماً ميموناً مباركاً على المملكة وقيادتها وشعبها.

شاهد أيضًا