عائلة الهداب وش يرجعون ،الى اي اصل ونسب تعود عائلة الهداب؟ وهذا السؤال اصبح الكثير من ابناء السعودية يتداولونه بشكل كبير خلال الساعات الماضية، حيث ان البحث على المحركات البحثية والمنصات العالمية مثل جوجل هذه الساعات يدور حول عائلة الهداب واصلهم، وهذا ما سنتعرف على السبب الرئيس له في الفقرة التالية، وتضم المملكة العربية عائلات ضخمة وعشائر وقبائل كبيرة، ويوجد بعضا من القبائل السعودية التي تنتشر في جميع انحاء الوطن العربي، لهذا سوف نستعرض معكم واحدة من هذه العائلات المهمة وهي عائلة الهداب، وسنوافيكم بالاجابة عن التساؤلات التي طرحت مؤخرا حول هذه العائلة والتي من ابرزها عائلة الهداب وش يرجعون ؟

عائلة الهداب وش يرجعون

في البداية ان عائلة الهداب من العائلات المعروفة في السعودية، وقد عرف عن افراد هذه العائلة بالنخوة والشهامة والكرم، وهم ذوي علم واخلاق، وان الذي دفع بالكثيرين الى البحث عن نسب عائلة الهداب هو ان امرا ملكيا صدر امس من الملك سلمان يقتضي بتعيين الاستاذ بدر بن عبد المحسن بن هداب مساعدا لوزير التجارة، وهو واحد من اهم الشخصيات في عائلة الهداب، حاصل على شهادتي البكالوريوس والماجيستير، وله العديد من الكتب والمؤلفات، كما انه شغل مناصب مرموقة في الدولة الى ان عين امس في منصب مساعد وزير التجارة، فكانت هذه علامة فارقة في حياته ونقلة نوعية ايضا.

وان عائلة الهداب يرجعون الى قبيلة الفضيلي من فخد الليبيات من بطن الصرخة، وهذه العائلة هي من نسل بجبش بن رشيد، اي انهم ذريته، وهذا الشخص عاش في السعودية في اواخر القرن الحادي عشر، والهداب يطلقون على ابلهم الباب، كما انهم يرجعون الى ال دغفق في المجمعة والتويم.

قد يعجبك:  الشثري وش يرجع

أصل عائلة الهداب من وين

ان بيةت عائلة الهداب تتركز في الرياض، والمجمعه، كما انهم يسكنون في سديرو التويم، وقد ذكرنا لكم اصل هذه العائلة وانهم يرجعون الى فخد الليبيات في قبيلة الفضلى، لكن كبار السن ومن عاشوا طويلا اكدوا ان عائلة الهداب يعود نسبها الى ال دغفق وتحديدا الى ذرية بجيش بن رشيد.

لكن يوجد ايضا عائلة اخرى تحمل اسم الهداب، لكن هذه العائلة ليس لها علاقة بالعائلة التي ذكرناها بمعنى انهم لا يعودون الى قبيلة الفضلى، ولا قرابة تجمعهم ولا نسب وليس هناك ادنى صلة بين هاتين العائلتين، فقط ما هو الا تشابه في الاسم، لان هذه القبيلة الاخرى يرجع اصلها الى قبيلة شمر الغربية العريقة.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن عائلة الهداب واصلها، حيث اننا قدمنا لكم مقالة بعنوان عائلة الهداب وش يرجعون، وكذلك اصل عائلة الهداب من وين، نلقاكم في مقالة اخرى، فابقوا معنا في موقع المنصة، الى اللقاء.