من هو الشيخ سليمان المهنا ويكيبيديا، يعتبر الشيخ سليمان المهنا في انه يعتبر من احد اشهر الاعلام البارزة في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج العربي، والذي قد تصدر اسمع عبر محركات البحث المختلفة منذ الامس، بعد ان تم نشر نبا وفاته بعد فترة من المرض، حيث قام بقضاء عمره في خدمة وطنه في المملكة العربية السعودية وخدمة الدين الاسلام ومؤلفاته، ولذلك سنقوم الان في هذا المقال بالتعرف على من هو الشيخ سليمان المهنا ويكيبيديا.

من هو الشيخ سليمان المهنا ويكيبيديا

هو من احد ابرز الاعلام في المملكة العربية السعودية، حيث ولد الشيخ سليمان في منطقة البير في عام 1354 هجري، ولقد عاش الشيخ طوال فترة حياته في المملكة وقام في اتمام دراسته حتى تخرج في كلية الشريعة في محافظة الاحساء، ولقد اشتهر في حبه الشديد للعلم وشغفه في حب التعلم والحكمة والعدل، حيث قد تم تعيينه قاضيا في احدى المحاكم السعودية، ولقد استمر بها لمدة ثماني سنوات كاملة، حيث انه قبل ان يتم تعيينه كقاضيا في المحكمة الكبرى في الرياض، وثم شغل في منصب رئيس المحكمة الكبرى.

الشيخ سليمان المهنا السيرة الذاتية

تمتلئ السيررة الذاتية للشيخ سليمان المهنا في المعلومات المهمة حول حياته، وفيما يلي سنقوم في استعراض اهم المعلومات حول الشيخ سليمان المهنا السيرة الذاتية:

  • الاسم كامل: سليمان عبدالله مهنا.
  • تاريخ الميلاد: 1354 هجري.
  • مكان الميلاد: المملكة العربي السعودية.
  • الديانة: مسلم.
  • الطائفة: سني.
  • الوظيفة: داعية في وزارة الشئون الاسلامية، ورئيس المحكمة الكبري في مدينة الرياض.
  • المؤهلات العلمية: شهادة الثانوية من المعهد العلمي بالرياض، وشهادة البكالوريوس من جامعة الاحساء، وشهادة الماجيستر من المعهد العالي للقضاء.
  • الابناء: لديه خمس ابناء يقوم جميعهم في العمل في وظائف مرموقة في المملكة العربية السعودية.
  • اللغة: اللغة العربية.

سبب وفاة الشيخ سليمان المهنا

لقد قامت السلطات في المملكة العربية السعودية في اليوم الاحد الموافق العشرين من شهر فبراير في الاعلان عن خبر صادم ومحزن وهو وفاة الشيخ سليمان المهنا، بعد ان قام في قضاء حياته في خدمة القضاء السعودي والمملكة العربية السعودية، ولقد اشتهر في حبه للعدل والحب والسعي الدائم وراء تحقيق ما قد يفيد الوطن، حيث اوضح البيان الصادر رسميا في خصوص وفاة الشيخ سليمان المهنا، ان الشيخ قد توفي على اثر ازمات صحية ومتكررة صارعته الا ان فارق الحياة، وبناء على هذا البيان فان الشيخ قد وافته المنية في امس الاحد والموافق لتاريخ العشرون من شهر فبراير لهذا العام، وذلك عن عمر يناهز خمسة وستون عاما.

موعد جنازة الشيخ سليمان المهنا

لقد قام البيان الصادر عن السلطات السعودية في التحديد بشان وفاة الشيخ والقاضي سليمان المهنا، ان موعد جنازة الشيخ سوف يكون في اليوم الاثنين والموافق في الواحد والعشرين من شهر فبراير للعام 2023 ميلادي، وذلك عقب صلاة العصر، في جامع الجوهرة في منطقة الباطنيين على طريق الملك فهد في عاصمة الرياض، وذلك ليشهد الصلاة على جثمانه قبل طقوس الدفن بعد ان قام في قضاء حياته في حافلة من المواقف المشرفة.

وفاة الشيخ سليمان المهنا تويتر

لقد انتشرت حالة من الحزن بعد ان تم انتشار خبر وفاة الشيخ سليمان المهنا، وذلك بعد الاعلان عن وفاته بشكل رسمي، فقام الكثير من الشخصيات الهامة في مجال العلوم الاسلامية ومجال القضاء، وقد قام في نعيه الكثير من ابناء الشعب الذين عرفوا في اخلاصه وخدمتهم للوطن، حيث شهد موقع تويتر على الكثير من التغريدات التي تم نشرها في نعي الشيخ، والتي جاءت هذه التغريدات كالاتي:

  • غرد الشيخ ماجد الشمدي قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي معالي (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) رئيس المحكمة العامة بالرياض سابقا، رحمه الله رحمة واسعة فنعم الرجل والقاضي والقائد الفذ رحمه الله والصلاة عليه غداً الاثنين، بعد صلاة العصر بجامع الجوهرة البابطين، والدفن بمقبرة الشمال بالرياض بإذن الله”.
  • وغرد الشيخ أسامة بن سالم العجيري: “توفي شيخنا (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) رئيس محكمة الرياض سابقا رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته فقيه وإداري ناجح كان بحق رمزا للتواضع صاحب حسن خلق ولين جانب ووجه هاش باش يرضي المراجعين ويعامل زملاءه بأدب رفيع واحترام بديع عزائي لأبنائه الكرام @almohannam ولأنفسنا في فقده”.
  • نعى الدكتور بدر بن علي العتيبي: “رحم الله فضيلة (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) رئيس المحكمة العامة بالرياض ورفع منزلته في عليين واخلفه في عقبه في الغابرين وأحسن عزاء إخوانه وأبنائه وذويه الكرام”.
  • كتب الشيخ حمد القاضي ناعيًا الشيخ قائلًا: “ان عالما جليلا نذر عمره للعلم والقضاء والخطابة بالجُمع (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) قضى أكثر من ربع قرن رئيسا لمحاكم الرياض. كان مع فقهه الغزير يمتلك الحكمة والصبر كان محبوبا متواضعا مؤنسا بأحاديثه وعلمه خلّف أبناء وأحفادا بررة متميزين بالعلم والخلق رحمه الله وحفظهم”.

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على من هو الشيخ سليمان المهنا ويكيبيديا، والتعرف على الشيخ سليمان المهنا ويكيبيديا، والتعرف على وفاة الشيخ سليمان المهنا تويتر، والتعرف على موعد جنازة سليمان المهنا، وسبب وفاة الشيخ سليمان المهنا.

شاهد أيضًا