حسابات الملك عبدالله، صرح الديوان الملكي الهاشمي داخل الأردن عن حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص أموال متواجدة في حسابات في مصارف سويسرية ترتبط بثروة الملك عبد الله الثاني، مشيرا على أنها معلومات غير صحيحة ومضللة، وسرعان ما تم نشر تلك الأخبار حيث ان العديد من المتابعين يبحثون من أجل تقصي الحقائق ومعرفة التفاصيل تلك الأخبار وحقيقة ما تم نشره، وسوف نتطرق الحديث لمعرفة كامل التفاصيل حول حسابات الملك عبدالله الثاني.

الأردن ينفي وجود حسابات سرية للملك عبدالله الثاني في سويسرا

ذكر البيان الصادر عن الديوان الملكي الهاشمي ان الملفات حول حسابات مصرفية لجلالة الملك عبدالله الثاني، اشتملت على بيانات غير صحيحة وقديمة ومضللة، ويتم نشرها بصورة خاطئة من أجل التشهير بجلالة الملك والأردن وتشويه السمعة حول حقيقة الأمر، كما أكد على ان الرصيد الكلي الذي نشرته غالبية التقارير بمثابة رصيد غير صحيح فقد ضاعفت هذه التقارير المبالغ عبر احتساب نفس الأرصدة للعديد من المرات.

الملك عبدالله الثاني يبيع طائرة مكلفة

كما أشار الى أن الجزء الأضخم من الأموال المترصدة عبر الحسابات ساهم في خلق عملية بيع طائرة ضخمة من نوع (Airbus 340) بمبلغ وصل الى 212 مليون دولار، وتعويضها بطائرة من نوع (Gulfstream) صغيرة وأقل سعر وتكلفة.

كما أكد ان  الملك ورث طائرتين عن أبيه الملك الحسين، وقام ببيعهما، واستعملت أسعارها في عملية استبدال طائرات أكثر من مرة أعقاب العشرين سنة السابقة وقد ضم هذا بيع طائرة الـ Airbus 340 وشراء طائرة الـGulfstream التي يستعملها جلالة الملد عبدالله في الوقت الحالي، كما أضاف الى أن الحسابات المغلقة التي انتشرت عبر التقارير تشمل حسابا أصرفت فيه معظم المبالغ التي ورثها ولي العهد الملك عن والده له جلالة الملك الحسين، رحمه الله.

حسابات أبناء الملك الأردني عبدالله الثاني

بينما فيما يتعلق بحساب أولاد الملك عبدالله الثاني، المودوعة باسم زوجته الملكة رانيا العبدالله، حيث تم فتح ذلك الحساب من الأموال الخاصة، لعبدالله الثاني، وتم إيداعها تحت ولاية أمهم، بسبب كونها لم يكونوا تجاوزوا العمر القانونية خلال فتح ذلك الحساب، كما أكد البيان الى أن الأموال والأصول الشخصية بالملك منفصلة عن خزينة الدولة والأموال العامة، وتتولاها من قبل الشخصية الملكية، وتعد إدارة قائمة داخل الديوان الملكي الهاشمي منذ أكثر من سبعين سنة.

كما أكد على أن المساعدات الخارجية تخضع الى إجراء مهني، وقد يتم ربط أوجه إنفاقها واستعمالاتها بشكل تام من قِبل الحكومة، ومن جهة الدول والمراكز المانحة، بشكل شخصي ضمن اتفاقيات تعاون خاضعة لأعلى درجات الرقابة والحوكمة.

والى هنا نصل الى نهاية هذه المقالة والتي تطرقنا الحديث عن حسابات الملك عبدالله الثاني، الى جانب معرفة تفاصيل الملك عبدالله الثاني يبيع طائرة مكلفة، وكذلك ما تم نشرها حول الأردن ينفي وجود حسابات سرية للملك عبدالله الثاني في سويسرا، كما ذكرنا الحديث عن حسابات أبناء الملك الأردني عبدالله الثاني.

شاهد أيضًا