اين تقع دونيتسك ومعلومات عنها، بالتزامن مع الإعلان الصادر من قبل جمهوريتي “دونيتسك الشعبية” و”لوغانسك الشعبية” الاستقلال التام عن أكروانيا فقد تصدرت مواقع البحث المختلفة من قبل الرواد والمتابعين من الصحف المحلية والدولية عن معرفة مواقع تلك الولايات، وهي التي لا زالت قائمة على خلفية الصراع السوري الأكرواني، وفي سياق تناول سطور المقال سوف نتعرف على اين تقع دونيتسك ومعلومات عنها.

معلومات عن مدينة دونيتسك

تعد مدينة دونيتسك خامس أكبر مدن المتواجدة في أوكرانيا، وهي ذات كثافة سكانية ضخمة، حيث يتراوح عدد سكانها حوالي ما يقارب 975,000 نسمة، حيث تصا نسبة الأوكرانيون حوالي 56.8%، والروس حوالي 38.2%، وتتوزع النسبة المتبقية على أقليات أخرى، كالتترية والأرمنية.

وتشتهر المدينة بتواجد أضخم مناجم الفحم الحجري والحديد والصلب داخل أوركانيا، بالإضافة إلى انها من الولايات الجديدة، كذلك ان لها دور كبير في مجال الرياضة حيث في مجال كرة القدم يعد نادي شاختار دونيتسك من أبرز نوادي أوكرانيا حيث يعتبر النادي الذي يملك ملعب الدونباس ايرينا أحد أبرز وأوسع الملاعب داخل أوروبا تبعا الى تصنيف الفيفا الدولي.

من أبرز المعالم في مدينة دونيتسك

كذلك يتواجد ضمن الدونسك اوبلاست ميناء مريوبل يقع بحر اوزوف كما يوجد داخل المدينة مطار جديد وأيضا سكة قطار من الدرجة الأولى وحيث زودت خلال الفترة الأخيرة بأحدث القطارات ذات السرعة العالية كذلك تشهد المدينة تطورا اقتصاديا وسياسيا منذ فترة ويعد رجل الأعمال الأوكراني المسلم رينات اخميتوف من أشهر وابرز اقطاب الاقتصاد داخل المدينة.

اين تقع مدينة دونيتسك

تعتبر من المدن او الولايات المجاورة لكل من أوكرانيا وروسيا، حيث تعتبر من المدن التي لا زال الصراع قائم على أراضيها وهي محط المعارك والحروب في الشرق الأوسط، حيث تقع مدينة دونيتسك الى الجنوب الشرقي من أوكرانيا وتقع على القرب من حدود جمهورية روسيا عبر حوض نهر الدونيتس.

حيث تعتبر أراضي الجمهورية غنية بموارد طبيعية، وبالتحديد الفحم، ومنذ تأسيس المنطقة تتسم بمستوى عال من تقدم الصناعات الثقيلة، إلا أن المعارك وتداعياتها تسببت في أزمة اقتصادية شديدة وتقلص ملحوظ داخل قطاع الصناعة.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي كانت بعنوان اين تقع دونيتسك ومعلومات عنها، والتي تشهد حاليا الصراع بين أوكرانيا وروسيا، كما تطرقنا الحديث على عدد السكان فيها، بالإضافة الى أبرز المعالم والتنمية الاقتصادية فيها خلال الفترة الأخيرة من صناعة الفحم والحديد وغيرها من المناجم الأخرى.

شاهد أيضًا