السواحة وش يرجعون ،ما هو اصل عائلة السواحة التي اصبح اسمها يتردد كثيرا في المملكة العربية السعودية مؤخرا، خاصة في المناصب الادارية والشخصيات الرفيعة؟ سنتعرف خلال هذا الايضاح على الاصل الذي يرجعون اليه السواحة، ففي كثير من الاحيان يتعرض الشخص لامور واحداث هامة في حياته تتطلب منه ان يتعرف على اصل هذه العائلة او هذا الشخص، مثل حالات الخطبة والزواج، وكذلك في حال توقيع عقود عمل، او في حال حدوث اي مشكلة مع احد الاشخاص لا قدر الله، ويمكن ان يكون هذا من باب العلو زيادة ثقافة المواطن السعودي وتنمية تفكيره، ولهذا ستتحدث هذه المقالة عن عائلة السواحة، وسنتعرف على جذورهم العميقة من خلال هذا الشرح الذي بعنوان السواحة وش يرجعون.

السواحة وش يرجعون

ان السواحة هي عائلة سعودية معروفة، فهي ليست كاي عائلة من العائلات بل انها اشتهرت باصالة نسبها، وعراقة جذورها، واصلها الطيب الذي يمتلك اثرا لا يزول، حيث ان معظم مواقف اصحابها هي مواقف مشرفة، كما انها مواقف بطولية كتبت في صفحات المجد والعز.

تعد السواحة واحدة من القبائل الشهيرة في السعودية، لابنائها العديد من الانجازات في الدولة، فقد استطاعوا بذكائهم وعلمهم ان يحصوا على مناصب في الدولة، حيث ان وزير الاتصالات في المملكة العربية السعودية يعود اصله الى عائلة السواحة.

وان قبيلة السواحة يعود اصلها كما نسبها النسابون الى قبيلة قحطان، رغم ان المكتوب عن جذور هذه العائلة ليس كثيرا، الان ان نسبتهم لقبيلة قحطان شيء شبه مؤكد.

أصل عائلة السواحة من وين

ان وزير الاتصالات هو المهندس عبد الله بن عامر السواحة، وقد ساهم بشكل كبير في تطوير الاتصالات في السعودية، كما ان الوزارة اصبحت تقدم خدماتها على مستوى اعلى وبشكل افضل، وهذا يعني ان العائلة ذات اثر في تاريخ المملكة، وفيما يتعلق باصل وجذور السواحة فانها تعود لقبيلة قحطان على حد قول الكثير من النسابون، اما عن اصل قبيلة قحطان فيعود لقبيلة جنب، كما انها ناشئة عن تحالف مجموعة من قبائل مذحج، وتعود الاصول الى زبيد وبني الحارث بني كعب.

قد يعجبك:  عدد الأجانب في السعودية 2021

يتميز افراد هذه العائلة بالذكاء والشجاعة، وهذا ما جعل لهم دورا بارزا في مناصب عدة في الدولة، ويشار الى ان هناك جزء من عائلة السواحة يوجد في الكويت.

وبهذا نكون قد اتممنا هذا الحديث الشيق عن عائلة السواحة، وتعرفنا على اصولها، وتاريخ جذورها العميقة، عن طريق التعرف على اصل عائلة السواحة من وين، وايضا الاجابة على سؤال عائلة السواحة وش يرجعون.