من هو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله؟ يتساءل الجميع حول من هو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله؟ حيث ترتب هذا الأمر على قيام رئيس روسيا فلاديمير بوتين يوم الاثنين الواحد والعشرين من فبراير 2023م، بالاعتراف والإعلان عن توقيع وثيقة استقلال جمهوريتي لوغانسك، ودونيتسك الشعبيتين، الواقعتين في المنطقة الشرقية من أوكرانيا،وقد كافحت هاتين الجمهوريتين منذ العام 2014 من أجل اعتراف روسيا باستقلالهما رسمياً عن أوكرانيا، وهما مواليتان لأوكرانيا؛ نتعرف في هذه المقالة على من هو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله.

من هو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله

من هو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله؟ وبعد الإعلان عن اعتراف روسيا باستقلال جمهورية لوغانسك، وجمهورية دونيتسك في 21/ فبراير 2023م، قرر الاتحاد الأوروبي، ودول حلف الناتو بفرض عقوبات ضد روسيا وحلفائها، ومنعت أي شخص يعيش في دولها وحدودها من الاستثمار في روسيا، أو التجارة هناك، ومن بين أول العقوبات الفعلية التي تم اتخاذها ضد حلفاء روسيا، كانت قيام بريطانيا بتجميد أصول خمسة مصارف واصول ثلاث رجال أعمال من أثرياء العالم، ومن بينهم:

  • حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله وهو الملياردير الروسي الأصل غينادي تيمتشينكو، المقرب جداً من بوتين.

كم تبلغ ثروة حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله

كم تبلغ ثروة حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله، غينادي تيمتشينكو الروسي الذي تم تصنيفه الرجل رقم اثنين وستين من بين أغنى الرجال في العالم، حيث تبلغ ثروة حليف بوتين المقرب غينادي تيمتشينكو حوالي خمسة عشر مليار دولار أمريكي، وهو مالك مجموعة فولغا، كما يملك شركة جوفنور العملاقة، وبقوم حليف بوتين المقرب بالاستثمار في مجالات النقل، وكذلك الطاقة، كما يستثمر في البنى التحتية.

من هو غينادي تيمتشينكو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا ويكيبيديا

من هو غينادي تيمتشينكو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا ويكيبيديا،  رجل الأعمال الاثنى والستين من بين أغنياء وأثرياء العالم، وهو من أكثر الشخصيات المقربة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نتعرف في هذه السطور من هو غينادي تيمتشينكو ويكيبيديا:

  • الاسم: غينادي تيمتشينكو.
  • الأصل: آرميني.
  • الإقامة: بريطانيا.
  • مكان الولادة: مدينة غيومري في دولة أرمينيا، والتي كانت توالي الاتحاد السوفيتيت وجزء منه،
  • تاريخه: عمل والده كضابط في الجيش التابع للاتحاد السوفييتي، حيث عاش في أرمينيا، وانتقل إلى أوكرانيا، وكذلك إلى ألمانيا الشرقية.
  • الدراسة: معهد تقني في “بطرسبرغ”.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الأبناء لديه ثلاث من الأبناء.
  • ” سيرغي فرانك” وزير النقل السابق في روسيا هو زوج ابنته كسينيا.

سبب عقاب حليف بوتين المقرب وتجميد اصوله

سبب عقاب حليف بوتين المقرب وتجميد اصوله، جاء هذا القرار من قبل بريطيانيا كرد على اعتراف روسيا ورئيسها بوتين باستقلال لوغانسك، ودونيتسك، حيث اعتبرته دول حلف الناتو تعدي على كيان أوكرانيا، وخرقاً للقوانين العالمية، لذا قررت دول حلف الناتو بمعاقبة حلفاء روسيا والرئيس بوتين، ومنعهم من الاستثمار في الجمهوريتين الجديدتين، ومن بين الحلفاء خمس مصارف في بريطانيا تدعم الاقتصاد الروسي ولوغانسك ودونيتسك، كما تم تجميد اصول كل من غينادي تيمتشينكو، بالإضافة إلى بوريس روتنبرغ وكذلك إيغور روتنبرغ.

تناولنا في هذه المقالة توضيح من هو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا وجمدت اصوله؟ كما أوضحنا كم تبلغ ثروة هذا الحليف لبوتين، وتحدثنا عن من هو غينادي تيمتشينكو حليف بوتين المقرب الذي عاقبته بريطانيا ويكيبيديا، كما بينا لكم سبب عقاب حليف بوتين المقرب وتجميد اصوله.

شاهد أيضًا