من هو محمد الجويهل ويكيبيديا ،يعتبر اسم محمد الجويهل واحدا من ضمن الاسماء والشخصيات المهمة التي حازت على اضواء وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت، ولهذا فقد شاع استعمال وتداول اسمه في الاونة الاخيرة بشكل كبير وغير مسبوق في بعض المواقع الالكترونية، ولهذا فان الكثير من الاشخاص في الكويت يبحثون عن اسمه من اجل التعرف اكثر على شخصيته وايضا من اجل الوصول الى بعض المعلومات الخاصة به، والان دعونا نذهب بكم الى الحديث اكثر عن هذه الشخصية، وايضا نقدم لكم الاجابة عن السؤال المطروح خلال هذا اليوم وهو من هو محمد الجويهل ويكيبيديا.

من هو محمد الجويهل ويكيبيديا

ان محمد سالم جويهل محمد الجويهل هو نائب سابق في مجلس الامة الكويتي، كما انه واحدا من اهم النشطاء السياسيين في الكويت، وهو من مواليد يوم الواحد والعشرين من شهر يونيو لعام الف وتسعمائة وتسع وستين ميلادي، ومن المعروف عن هذه الشخصية انها تقوم دوما بطرح قضايا خلافية في داخل المجتمع الكويتي، وكثيرا ما تثير هذه القضايا الجدل والراي العام وايضا تكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الاعلامية في الكويت، خاصة في الاوساط السياسية فيها ولهذا فان اطروحاته وافكاره هذه كثيرا ما جعلت البعض يقوم بشن هجوما عليه، فالبعض اتهمه بتمزيق وحدة الكويت وعدم اهتمامه باليد الواحدة التي تكون على قلب رجل واحد، واخرين اتهموه بالعنصرية، والبعض اتهمه بانه ينحاز الى جهة على حساب جهة اخرى، ومن المعلومات الواردة عنه انه في عام 2012 فاز بعضوية مجلس الامة الكويتي، وان صلة القرابة بينه وبين المخرج التلفزيوني المعروف جوهر الجويهل هو انهم اخوة.

محمد الجويهل السيرة الذاتية ومعلومات عنه

ان محمد الجويهل هو ناشط سياسي كويتي معروف، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من المعلومات عنه:

  • الاسم هو محمد سالم جويهل محمد الجويهل، وهو كويتي الجنسية، يبلغ الان من العمر اثنين وخمسين عاما، فهو من مواليد 21 يونيو 1969 ميلادي.
  • يدين بالدين الاسلامي، ودرس في المعهد العالي للموسيقا، وهو الان يعمل ناشط سياسي.
  • كثيرا ما تثير القضايا التي يطرحها الجدل، ويتم اتهامه من قبل الكثير من الاشخاص بالعنصرية.
  • في سنة 2010 في شهر ديسمبر ذهب الى ديوان النائب احمد السعدون في الخالدية من اجل ان يحضر واحدة من الندوات السياسية لكن الحشود كانت كبيرة ولم يستطع الدخول، وبقي يتابع مجريات الندوة في الخارج مع الجمهور عن طريق ندوة تلفزيونية.
  • وحسب احاديث الشهود والاعلاميين انه قام محمد الجويهل بالبصق على صورة النائب مسلم البراك، وبعد ذلك انهال الاشخاص الحاضرين عليه بالضرب، وهذا لدرجة انه فقد الوعي وتم نقله الى العناية المركزة، ولكنه انكر انه قام بالبصق على صورة النائب البراك.
  • اما في عام 2012 وتحديدا في 30 يناير اقام دورة انتخابية في مقره الانتخابي، وكان هذا قريبا من نادي كاظمة الرياضي في منطقة العديلية بالكويت، وقام بالحديث عن واحدا من المرشحين يدعى عبيد الوسمي بشكل غير مباشر قائلا «هنالك من قال عن الكويتيين كلاب وانا اقول له أنت كلب وإبن كلب وإذا كان يعتقد أن قبيلته ستحميه سوف ندوس على قبيلته»، وبعد هذا الكلام جاءت حشود من قبيلة مطير الى هذا المقر الانتخابي الخاص به، وبعد ان انتهت ندوته قاموا بحرق هذا المقر.

السجل القضائي لمحمد الجويهل

هناك بعض القضايا والاحكام التي تم اصدارها من قبل القضاء الكويتي بحق الناشط السياسي محمد الجويهل، وفيما يلي نقاطا توضح ذلك:

  • تم ضبطه امام منزله من قبل رجال المباحث الجنائية الكويتية في منتصف سنة 2012 ميلادي، وبعدها تم احالته الى السجن المركزي من اجل تنفيذ حكم بالسجن صدر بحقه لمدة سنتين، والتهمة في هذا كانت سب وقذف ضيف الله ابو رومية، وهو نائب سابق.
  • بتهمة اهانة موظفا عاما في وزارة الداخلية بعد ان تم التهجم عليه في واحدة من القنوات الفضائية صدر حكما ضده بالسجن لمدة عام، وايضا غرامة مالية تقدر بخمسمائة دينار كويتي، وكان هذا في عام 2012 في شهر ابريل.
  • بتهمة التزوير في بطاقته المدنية في سنة 2014 قام من تلقاء نفسه بتسليم نفسه الى ادارة تنفيذ الاحكام الكويتية، وكان هذا على خلفية حكم الاستئناف الذي كان صادرا ضده، حيث انه يقتضي ان يتم حبسه لثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.
  • قامت محكمة الجنح المستانفة في الكويت بحبس محمد الجويهل شهر مع الشغل والنفاذ، وكان هذا في سنة 2013 ميلادي في شهر سبتمبر، وذلك بعد ان تم ادانته بالبصق على حمد مطر النائب السابق، ولكن الاستئناف الذي قام بتقديمه تم رفضه وتاييد حكم المحكمة.

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله السيرة الذاتية لمحمد الجويهل ومعلومات عنه، وايضا تعرفنا على السجل القضائي لمحمد الجويهل، وكذلك تناولنا الاجابة عن تساؤل متكرر بشكل واضح جدا عبر المنصات وهو من هو محمد الجويهل ويكيبيديا.

شاهد أيضًا