اين تم تصوير فيلم ولاد العم ومن هو مخرجه؟ تم تصوير فيلم ولاد العم في أكثر من دولة مثل جنوب إفريقيا، ومصر، وسوريا، ففيلم ولاد العم هو فيلم مصري تم عرضه في العام 2009م، ويتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي، حيث تدور قصته في مصر، وكيف اخترق رجل مخابرات اسرائيلي أمن مصر وعاش بينهم وتزوج منهم وأنجب من زوجته ابن وابنة، وقبل أن يتم كشفه عاد بهم إلى إسرائيل؛ نتناول في هذه المقالة اين تم تصوير فيلم ولاد العم ومن هو مخرجه.

قصة فيلم ولاد العم

قصة فيلم ولاد العم، ولاد العم هو فيلم سينيمائي مصري، يلعب بطولته كل من كريم عبد العزيز والفنانة منى زكي، والفنان القدير شريف منير، حيث يلعب شريف منير دور ضابط مخابرات مصري، قد زرع في مصر منذ فترة طويلة وعاش بين شعبها وكأنه رجل مصري وابن الشعب المصري، ويتوج من منى زكي، وينجبا ابن وابنة، وحياتهما غاية في السعادة، وقبل أن يتم كشف أمر شريف منير، يخطف زوجته وولديه ويدخل بهم الحدود البحرية مع إسرائيل، أملاً منه أن يعيش مع أسرته في إسرائيل، ويجعل زوجته تقبل باليهودية وتعتنقها، وترضى بإسرائيل بلداً لها.

لكن للأسف فإن زوجته المصرية التي أحبت وطنها ترفض من داخلها هذا الواقع، فهي تعلم تاريخ إسرائيل الأسود مع وطنها، وما فعلته بالعرب، فترفض واقعه، وتحاول الهرب، لكنه يضع عليها من يراقبها، لتعيد مصر لهم الضربة بإرسال رجل من مخابراتها، وترسل مصر رجل مخابرات مصري “كريم عبد العزيز” ليعيد المواطنة المصرية وابنيها إلى أرض مصر، كما أن الهدف كان سياسي لمعرفة قائمة الاغتيالات التي وضعتها إسرائيل لرجال الدولة المصرية، والتي هي تحت يدي زوج منى زكي الضابط الإسرائيلي دانيال.

يدخل كريم عبد العزيز إسرائيل كعامل يبحث عن العمل في الأراضي المحتلة، ويبدأ بالبحث عن منى زكي ويتقرب منها ليخبرها الحقيقة، ويطلب معاونتها لخدمة وطنها، لكنها ترفض بداية، ومع رؤيتها لتحول أبنائها تدريجيا للأفكار الصهيونية بحسب ما يزرعه زوجها بهم، تلين وتبدأ التعاون، ويصل كريم عبد العزيز إلى القائمة، ويتواجه مع الإسرائيلين، ويتمكن من الهرب بمساعدة الأبطال الوطنين المزروعين في الأراضي المحتلة، ويعيد منى زكي وطفليها إلى أرض مصر سالمين.

اين تم تصوير فيلم ولاد العم

اين تم تصوير فيلم ولاد العم؟ هذا العمل الشيق الذي يدور حول الصراع بين العرب وإسرائيل، والذي يحمل في طياته طابع مخابراتي شيق، وقد تم تصوير فيلم ولاد العم على مدار ثمانية أسابيع، حيث تم تصويره في مدينة كيب تاون الموجودة في جنوب أفريقيا، كما تم تصوير بعض المشاهد في جبال الحصن الموجودة في سوريا والشام، وكذلك تم التصوير في القاهرة وكذلك في بور سعيد، حيث تم التصوير في استوديو أحمس الموجود في القاهرة، كذلك في استوديو مصر.

من هو مخرج فيلم ولاد العم

من هو مخرج فيلم ولاد العم؟ قام المخرج شريف عرفة بإخراج فيلم ولاد العم، ومخرجه المساعد هي مي محمود سعد، بينما ساعده في الإخراج آمال المجدوب، وهذا العمل الفني السينيمائي الضخم من تأليف الكاتب عمرو سمير عاطف، وقد كان أيمن أبو المكارم هو مدير التصوير لفيلم ولاد العم، في حين أن الموسيقى التي تم توظيفها في الفيلم من عمل عمر خيرت، أما المونتاج للفيلم داليا الناصر، والكلاكيت لفيلم ولاد العم خيري فرج.

اسماء الممثلين في فيلم ولاد العم

اسماء الممثلين في فيلم ولاد العم، شارك في هذا العمل الضخم مجموعة من الفنانين المصريين، كما شارك بعض الممثلين السوريين، وقد لعب كل منهم دوره بإتقان، وأداه بتميز، نضع هنا قائمة باسماء الممثلين في هذا الفيلم:

  • شريف منير بدور ضابط المخابرات الإسرائيلي (عزت عبد الحميد / دانيال نافون).
  • كريم عبد العزيز بدور ضابط المخابرات المصري (مصطفى).
  • انتصار بدور (راشيل).
  • منى زكي بدور (سلوى).
  • محمد ثروت (ضيف شرف)
  • كندة علوش بدور (دارين)
  • سليم كلاس لعب دور (يوشير مدير وحدة الاغتيالات الاسرائيلية بالموساد)
  • جرجس جبارة بدور (أبو زياد)
  • صبري عبد المنعم بدور (مدير بالمخابرات المصرية)
  • ياسر علي ماهر بدور (ضابط بالمخابرات المصرية)
  • أدهم مرشد بدور (عابد)
  • إيمان بدور (سارة أم دانيال).

بهذا ننتهي من سطور هذه المقالة التي ذكرنا فيها اين تم تصوير فيلم ولاد العم ومن هو مخرجه، كما ذكرنا قصة فيلم ولاد العم، وبينا اسماء الممثلين في فيلم ولاد العم.

شاهد أيضًا