اسم نبات بحرف النون ن، تنقسم الكائنات الموجودة على وجه الكرة الأرضية إلى كائنات حية وكائنات غير حية، والنبات هي أحد أنواع الكائنات الحية، ولم يخلق الله للنباتات نوع واحد بل تعددت أحجامها وأشكالها، فمنها ما هو صغير الحجم ومنا ما قد يصنف على أنه أشجار عملاقة، ولكن جميعها يشترك بسمة واحدة وهي أنَّها تتعدد الخلايا؛ والمقصود بذلك أن كل خلية في النبات تشمل على نواة يوجد بداخلها مجموعة من الكروموسومات، وتمتاز النباتات بامتلاكها لمادة الكلوروفيل التي تقوم بعملية التمثيل الضوئي التي تعمل تحويل الطاقة من أشعة شمسية إلى طاقة كهربائية، لكن حديثنا اليوم عن أسماء نباتات محددنا، حيث يقتصر هذا الموضوع على طرح اسم نبات بحرف النون ن.

نبات يبدأ بحرف نون ن

هناك الكثير من التباتات المختلفة المبدوءة بحرف النون منها:

  • نرجس:  النرجس هو احد النباتات التي يرجع أصلها للغة اللاتينية، بدءًا من كلمة خدر أي للإشارة إلى الآثار المخدرة لهذه، تعتر تابعة لفصيلة الزهور، لا سيما لنباتٍ آسيوي أوروبي يشمل النرجس البري، تزرع هذه النبتة في البساتين، وهي من أجمل الزهور شكلًا الموجودة في الطبيعة، حيث تمتلك بتلاتٍ بيضاء، شاحبة اللون من الجزء الخارجي أما من المتصف فهي صفراء اللون.
  • نبق: هو نبات السدر وله فوائد كبيرة منها: مصدر غني بالمصادر الدهنية، مصدر غني بمضادات الأكسدة، المحافظة على صحة القلب، التقليل من مشكلات عسر الهضم، التقليل من ضغط الدم، الحفاظ على صحة الكبد، المحافظة على صحة العين.
  • نعناع: من النباتات العطرية التي تتميز برائحتها الطيبة، لها فوائد متنوعة منها: التخفيف من عسر الهضم، التقليل من أعراض متلازمة القولون العصبي، التقليل من تشنجات المرئ، التخفيف من آلام الجهاز الهضمي، تعزيز مهارات التفكير والذاكرة، التخفيف من الشعرانية عند الفتيات، التقليل من التهاب المفصل التنكسي.
  • نخل: شجرة النخيل تعتبر من الأشجار المعمرة، والتيتمتاز بساق غليظ وطويل إذ قد يبلغ طولها حوالي ثلاثين متراً، تعد هذه الشجرة من فصيلة الفوفلية، أما زراعتها فيكثر في الكثير من الدول كالعراق، والبحرين وشبه الجزيرة العربية، والمغرب العربي، ويزين أشجار النخيل أوراق ريشية لها حجم كبير ورؤية هذه الأشجار يسر الناظرين فمنظرها وخاصة إن كانت كثيرة جميل وجذاب.
  • نفل: هو نوع من أنواع النباتات التي تنتمي إلى فصيلة البقوليات، ويكون شكل الورقة فيه مميز، وله عدة فوائد منها: من أهم المحاصيل التي تقوم على تثبيت النيتروجين في التربة، الأمر الذي يساعد بشكل كبير على خصوبتها.
قد يعجبك:  كيف اعرف المكيف كم طن

شجرة بحرف النون

هناك الكثير من الأشجار والنباتات التي تبدأ بحرف النون منها ما يلي:

  • ندى الشمش، أو ندية رأس الرجاء: هو النباتات الكبرى التي تأكل الحشرات، ويمتاز بعدة خصائص منها: أنه يقوم بإرسال مادة لاصقة من شعيراته لتتلصق بالضحية حتى لا يمكنها من الفرار، ثم يهجم عليه ويلتهمه بعضارة هاضمة ليحصل على النيتروجين الذي يعتبر عنصر مهم في تركيب وتكوين البروتينات المهمة في نمو النباتات.
  • نيلة: هو صنف من أصناف النبات الذي يتبع البقوليات، يتميز بلونه البنفسجي الأزرق، ويتم استخدام هذا النبات في صباغة القطن والصوف.
  • نيم: شجرة النيم والتي يطلق عليها أيضا شجرة الماروزا، وهي شجرة سرعة نموها كبيرة، وتتميز بعرض أوراقها، يرجع أصلها إلى ميانمار والهند، وقد تم استخدام مستخلصاتها لمدة طويلة في قارة آسيا كمبيدات حشرية، وأدوية ومعاجين أسنان، ووكذلك مقويات صحيّة، وتُستخدم هذه الشجرة في مشروعات إعادة التشجير في المناطق الجافة والحارة، من فوائدها أنها تستخدم في علاج البواسير والسكري والجروح والتخلص من البلغم، كما يتم استخدام بذورها في الاجهاض وتنظيم النسل.

بهذا المجموعة القيمة من النباتات ومع وضع نبذة بسيطة عن كل منهم، نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن اسم نبات بحرف النون ن.