متى موعد عيد الفطر في الإمارات 2021، بدأ العد التنازلي لانتهاء شهر رمضان الكريم، حيث يودعه المسلمون سائلين المولى عز وجل أن يتقبل صيامهم وصالح أعمالهم، ويمد في أعمارهم لبلوغه في العام المقبل، ويتساءل المواطنون في الإمارات العربية المتحدة عن عيد الفطر المبارك ذلك العيد الذي فيه فرحة للجميع صغيراً وكبيراً، والذي حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الاحتفال به وإبداء مظاهر الفرحة والبهجة، وفي مقالنا نجيب على متى موعد عيد الفطر في الإمارات 2021.

متى موعد عيد الفطر في الإمارات 2021

أيام قليلة ويستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك في كافة البلاد العربية والاسلامية والتي من ضمنها الإمارات العربية المتحدة، ينتظرون عيد الفطر السعيد للاحتفال وإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال والأهل بالزيارات والخروج الى المنتزهات والمطاعم والملاهي.

  • من المتوقع أن يتحرى أهل العلم والدين هلال شهر شوال في ليلة الثلاثون من رمضان، فإن ثبتت رؤية الهلال فيكون يوم الأربعاء الثاني عشر من مايو أول أيام عيد الفطر المبارك.
  • وإن تعذرت رؤية الهلال فيكون يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، على أن يكون يوم الخميس الثالث عشر من مايو أول أيام عيد الفطر المبارك.
  • جدير بالذكر أنه من المتوقع فلكياً أن يكون أيام عيد الفطر المبارك في الإمارات يوم الخميس الثالث عشر من مايو 2021، هذا والله أعلم.

موعد عيد الفطر في الإمارات فلكياً

وها قد وصلنا الى الثلث الاخير من رمضان إنها العشر الأواخر أفضل أيام الصيام والقيام، وبدأ المسلمون يتساءلون عن موعد عيد الفطر، فبحسب التوقعات الفلكية فإنه من المتوقع فلكياً أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في الإمارات العربية المتحدة وكافة الدول العربية والاسلامية يوم الخميس الموافق الثالث عشر من مايو، على أن يتم شهر رمضان هذا العام ثلاثون يوماً، ولا تزال مثل هذه التوقعات قيد الشك الى أن تثبت رؤية هلال شوال.

قد يعجبك:  عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 19 رمضان

موعد اجازة عيد الفطر في الإمارات 1442

أعلن مجلس الوزراء في الامارات العربية المتحدة عن قائمة الاجازات الرسمية لعام 1442هـ، وقد تقرر موعد اجازة عيد الفطر المبارك في كافة الدوائر الحكومية والخاصة على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر السعيد في دولة الامارات يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان 1442هـ، والذي يوافق الحادي عشر من مايو 2021م، وتستمر اجازة عيد الفطر حتى الثالث من شوال 1442هـ والتي تمتد إلى أربعة أيام فقط، على أن يعود الموظفون الى أعمالهم في صبيحة يوم  السبت الخامس عشر من مايو 2021م.

شهر رمضان الكريم من أفضل الشهور عند الله، حيث لشهر رمضان الفضيل مكانة دينية عند كافة المسلمين فيه تزداد العبادات للتقرب الى الله ونيل الثواب والعتق من النار وبلوغ ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ومع اقتراب انتهاء الشهر المبارك، تزداد التساؤلات عن موعد عيد الفطر، وفي مقالنا أجبنا عن متى موعد عيد الفطر في الإمارات 2021.