كم تبعد اوكرانيا عن الرياض، المملكة العربية السعودية واقعة في الجهة الغربية لقارة آسيا في شبه الجزيرة العربية وعاصمتها الرياض الواقعة في قلب المملكة، وتقع المملكة أيضاً على خطّ العرض 24.711666 24 ° 42 ‘41.998 من الشمال، وخط الطول 46.724167 46 ° 43 ‘27.001’ من الشرق. أما أوكرانيا فهي واقعة في الجهة الشرقية لقارة أوروبا وهي تعتبر الدولة الثانية من حيث المساحة بعد روسيا كما ان تقع على إحداثيات على خطّ العرض 49 49 ° 0 ‘0.000’ من الشمال، وخطّ الطول 32 32 ° 0 ‘0.000’ من جهة الشرق. ومن خلال السطور التالية سيتم التعرف على كم تبعد اوكرانيا عن الرياض؟

كم تبعد اوكرانيا عن الرياض

تبعد الدولة الاوكرانية عن عاصمة المملكة الرياض مسافة قدرت تقريباً 2.989.49 كيلو مترًا، وتبلغ هذه المسافة تقريبًا 1.973.000 ميل. وتعد هذه المسافة هي الأقصر بين الدولتين، من خلال الخطّ الجويّ الرابط بين أوكرانيا والمملكة. من مطار الرياض الدولي لغاية مطار كييف الدولي. وتستغرق مدة السفر من مدينة الرياض حتى أوكرانيا حوالي 4 ساعات و27 دقيقة. وتلك المسافة التي تبعد عن دولة أوكرانيا والرياض من خلال السفر بالطائرة وهي نفس المسافة التي تفصل أوكرانيا عن المملكة بالطائرة. في جهة أخرى تبعد اوكرانيا عن المملكة حوالي 4.084.005 كيلو مترًا وبالإمكان قطع هذه المسافة بريًا على طريق 65 حيث تستغرق حوالي سبعة وأربعون ساعة

كم تبعد اوكرانيا عن السعودية

يتساءل الكثيرون حول كم تبعد اوكرانيا عن عاصمة الرياض، وبعد التعرف على كم ساعة طيران من المملكة إلى أوكرانيا، سيتم التعرف على المسافة التي تفصل بين اوكرانيا ومجموعة مدن سعودية وهي كما يلي:

  • في الحقيقة تبعد أوكرانيا عن مدينة جده قرابة 3.122.12 كيلو مترًا. كما تصل مسافة أقصر خط جوي بين جدّة وأوكرانيا نحو ثلاث ساعات.
  • المسافة التي يقطعها المسافر من مكة المكرمة إلى أوكرانيا  حوالي 3.144.32 كيلو مترًا. ويصل عدد الساعات حوالي ستة ساعات.
  • قدرت المسافة المقطوعة من المدينة المنورة إلى أوكرانيا نحو 2.807.47 كيلو مترًا. حيث يصل عدد الساعات المقطوعة في هذه المسافة حوالي خمسة ساعات ونصف.
  • اما المسافة من الدمام إلى أوكرانيا قدرت بنحو 953.31 كيلو متراً. ويمكن قطعها بقرابة خمسة ساعات وتسع وأربعين دقيقة.

المسافة من الرياض ومدن أوكرانيا

يرغب العديد من الأشخاص بالتعرف على المسافة الفاصلة من عاصمة السعودية الرياض ومدن اوكرانيا والتي  تستغرقها الرحلة من مطار الرياض إلى أهم مدن أوكرانية والتي جاءت على النحو الآتي:

  • المسافة المقطوعة من عاصمة المملكة الرياض إلى العاصمة الأوكرانية كييف قدرت بحوالي تسعة ساعات وتسع دقائق.
  • المسافة المقطوعة من الرياض لغاية أوديسا قدرت بحوالي تسعة ساعات وتسعة عشر دقيقة.
  • أما المسافة التي تفصل الرياض عن مدينة زابوريزهيا (زابوروجي) تقدر بثمانية ساعات وواحد وعشرون دقيقة.
  • المسافة التي تفصل الرياض عن خاركيف قدرت بثمانية ساعات وعشرون دقيقة.

سفر السعوديون إلي أوكرانيا

من الأفضل السفر عبر العروض التي تقدمها الشركات الخاصة بالسياحة في الدولة الأوكرانية، حيث تبلغ تكلفتها من 3.500 لغاية 5.500 ريال سعودي، وتشمل على جميع التكاليف والنشاطات، من بينها السكن في فنادق ضمن ثلاثة مدن، حيث تكون الإقامة لمدة تتراوح من سبعة لغاية عشرة أيام بالإضافة لوجبة الفطور، وغير شاملة لسعر تذكرة الطيران. في الحقيقة إن السياحة في أوكرانيا لمواطني المملكة ليست باهضه الثمن نظرًا لأن السعودية لا يحتاج رعاياها لتأشيرة دخول الأراضي الأوكرانية، وجاء ذلك بعد القرار الرئاسي الذي قام بإصداره رئيس أوكراني فلاديمير زيلينسكي، في شهر أغسطس سنة 2020 م. القائم على إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية، والكويت، والسلطنة العُمانية، وإمارة البحرين، والدولة الإماراتية من دخول البلاد من التأشيرة.

تعرفنا وإياكم على كم تبعد الرياض عن أوكرانيا الواقعة على بعد يقدر بنحو 2989.49 كيلو مترًا من العاصمة الرياض، وذلك يعادل حوالي 1،973،000 ميل، كما ان هذه المسافة هي أقصر مسافة بين الدولتين، باستخدام الطريق الجوي الفاصل بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية من مطار الرياض الدولي لغاية مطار كييف العاصمة الأوكرانية.

شاهد أيضًا