متى عيد الفطر 2021 في الجزائر، ينتظر الكثير من المسلمون والمسلمات حول العالم، اعلان موعد اول ايام عيد الفطر المبارك، حيث ان المسلمين المقيمين داخل دولة الجزائر وهم الاغلبية العظمى لسكان دولة الجزائر، حيث ان المسلمين جميعا يستعدون لاستقبال عيد الفطر السعيد، من تعليق تجهيز الزينة، وشراء الملابس الجديدة، وصناعة الحلوى المخصصة للاعياد، مثل الكعك والمعمول والغربية وغيرها من الحلويات المنتشرة في جميع الدول العربية، حيث قالت الحكومة الجزائرية، إنه من المقرر تحري هلال شهر شوال لتحديد متى عيد الفطر 2021 في الجزائر.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في الجزائر

يتأهب المسلمون من اهل دولة الجزائز الشقيق، من اجل استقبال اول ايام عيد الفطر المبارك، وقد ذكرت الحكومة الجزائرية حول موعد تحريها لهلال شوال بعد غروب اليوم 29 من شهر رمضان المبارك، الموافق الثلاثاء 11 من شهر مايو الحالي، وقد حدد فلكيون موعد أول أيام عيد الفطر في الجزائر 2021 فلكيايوم:

  • ووفقا للحسابات الفلكية من أهل الاختصاص فمن المتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام في الجزائر 30 يوماَ، بالتالي فإن عيد الفطر 1 شوال 1442 يكون موافقًا ليوم 13 مايو 2021 أول أيام عيد الفطر، اي ان يوم الخميس 13 مايو الجاري.
  • وتوقعت مراصد فلكية مختلفة، أن شهر رمضان الكريم سيكتمل هذا العام 30 يوما في أغلب الدول العربية والإسلامية، ومنها الجزائر.
  • ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر رسمياً في دولة الجزائر، بعد العمل بالسنة والخروج لاستطلاع هلال شهر شوال بعد غروب شمس اليوم 29 من شهر رمضان والذي يوافق تاريخ 11 مايو.
قد يعجبك:  دوام البريد الممتاز في رمضان 2021

موعد عيد الفطر في الجزائر 2021

ووفقًا لموعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 في الجزائر فلكيًا، الذي يوافق 13 مايو، فإن إجازة عيد الفطر في الجزائر تبدأ من يوم 13 مايو إلى يوم 15 مايو الجاري، للاحتفال بإفطار المسلمين بعد صيام شهر رمضان الكريم، حسب العادات والتقاليد.

وتبدأ الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في الجزائر مع شروق أول أيام عيد الفطر المبارك، مع أداء صلاة العيد في الجوامع وسماع خطبة العيد والتكبيرات وتزيين المنازل وتناول حلويات العيد وتقديمها للأهل والأصدقاء، وارتداء الملابس الجديدة للكبار والصغار.

عيد الفطر المبارك في الجزائر في ظل كورونا

من المقرر انه سيحتفل الجزائريون وكل المسلمين المقيمين بدولة الجزائر، بأول أيام عيد الفطر المبارك وفي ظل انتشار فايروس كورونا المستجد ونتشار سلالات جديدة له في معظم دول العالم، حيث انه يأتي عيد الفطر في الجزائر لهذا العام ايضا في وضع استثنائي حيث قامت الحكومة الجزائرية باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية في مختلف الولايات للوقاية من انتشار فيرس كورونا، والعمل على الحد من انتشاره، من أجل سلامة المواطنين وحفاظا على صحتهم:

  • يعتبر هذا هو العام الثاني الذي يتزامن فيه عيد الفطر المبارك مع انتشار فيروس كورونا، وكانت جائحة كورونا، أدت العام الماضي، إلى إقامة صلاة عيد الفطر في الجزائر في المنازل، واقتصار المساجد على إذاعة تكبيرات العيد.
  • سجلت الحكومة الجزائرية 37 حالة إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذكر بيان لمعهد «باستور» للأمراض الوبائية بالجزائر، اليوم الاثنين، أن الحالات الجديدة هي 23 حالة بولاية الجزائر العاصمة، و5 حالات من ولاية البليدة، و3 حالات من كل من ولاية بجاية وولاية المسيلة، وحالة واحدة من كل من ولاية قسنطينة، وولاية المدية، وولاية ميلة.
قد يعجبك:  موعد تحري هلال رمضان 1442

قد تعرفنا على متى عيد الفطر 2021 في الجزائر، حيث انه ووفقا للحسابات الفلكية والتقارير المقدمة من أهل الاختصاص في الحكومة الجزائرية، فمن المتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام في الجزائر 30 يوماَ، بالتالي فإن عيد الفطر 1 شوال 1442 يكون موافقًا ليوم 13 مايو 2021 أول أيام عيد الفطر.