معلومات عن سفينة التايتنك السعودية، لقد تصدر اسم سفينة التايتنك السعودية عبر العديد من مواقع الانترنت المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال اللحظات الأخيرة من الإعلان عن غرق السفينة وقد أصبحت تلك اللحظة في جدل وضجة بين العديد من الناس ورواد التواصل المختلفة، الى جانب الرغبة في معرفة التفاصيل حول المعلومات عنها وعن سبب غرق السفينة والتي سوف نوضح تلك التفاصيل عبر السطور التالية من المقالة.

سفينة التيتانيك السعودية

سفينة التايتنك السعودية أو سفينة الركاب الملكية، حيث تعتبر سفينة ركاب بريطانية متطورة وحديثة، غرقت خلال الفترة الواقعة ما بين الرابع عشر والخامس عشر من شهر نيسان لسنة 1912ميلادي، أثناء رحلتها الأولى في طريقها من ساوثهامبتون داخل إنجلترا إلى مدينة نيويورك، وهذا أدّى إلى مقتل 1,500 فرد تقريباً من الركاب وطاقم السفينة، حيث أن غرق التيتانيك من أهم المآسي عبر التاريخ الحديث، كذلك أنّها كانت مصدر إلهام للكثير من الحكايات والأفلام على مر التاريخ، وكانت محط اهتمام الكثير من الأبحاث والتخمينات العلمية.

معلومات عن سفينة التايتنك السعودية

سوف نورد العديد من المعلومات عن سفينة التايتنك السعودية، والتي سوف نسطرها لكم عبر النقاط التالية:

  • تمّ إنشاء سفينة تيتانيك من قِبل شركة (White Star Line)، وقد تم الانتهاء منها خلال تاريخ الواحد والثلاثين من شهر آذار لسنة 1912ميلادي، بعد ثلاث أعوام من البناء في بلفاست في إيرلندا الشمالية.
  • تجاوز عرض السفينة الكبيرة 28 متراً، وارتفاعها 53 متراً، وطولها 269 مترا، ويعني بطول ثلاثة ملاعب لكرة القدم.
  • تجاوز عدد ركاب السفينة 2,200 فرد، منهم 900 فرد من طاقم السفينة.

ما هي أسباب غرق سفينة تيتانيك

يرجع غرق سفينة التيتانيك إلى الكثير من الأسباب التي وضحتها التحقيقات الرسمية الأخيرة بعد الكشف عنها وقد لخصتها من خلال النقاط التالية :

  • عدم تلقي ضباط السفينة رسائل التنبيه التي تمّ إرسالها لهم، أو تجاهل الضباط للرسائل.
  • استمرار السفينة في الإبحار بأدنى سرعة حتّى بعد إرسال التنبيهات، حيث أدّى إلى اصطدامها في الجبل الجليدي.
  • عدم تواجد قوارب نجاة كافية داخل المركبة، حيث تمّ إطلاق الكثير من قوارب النجاة دون أن تكون كافة المقاعد فيها مستغلّة.
  • عدم محاولة السفن الأخرى الموجودة عبر الجوار من الوصول إلى سفينة التيتانيك قبل غرقها، فقد كانت توجد سفينة تبعد مسافة 16 كيلومتراً من سفينة التيتانيك، ولكنّها لم تستجب حيث أن الجهاز اللاسلكي فيها كان مغلقاً ساعات المساء.
  • استعمال مسامير منخفضة الجودة في معظم أجزاء السفينة، حيث أدّى إلى انهيارها وغرقها بسرعة، بناءً على دراسة نشرت خلال سنة 2008م.

الى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفانا من خلالها على كافة المعلومات معلومات عن سفينة التايتنك السعودية، ومعرفة الأسباب التي أدت الى غرق السفينة والتي تعرضت لها خلال الفترة الأخيرة وكشفت عنها التحقيقات الأمنية.

شاهد أيضًا