طريقة تفعيل نظام نور للطلاب، يبحث أولياء أمور الطلبة على طريقة تفعيل نظام نور للطلاب، فنظام نور أحد الأنظمة التعليمية التي أوجدتها المملكة العربية السعودية ضمن رؤيتها العظيمة المستنيرة رؤية 2030، من أجل تطوير المنظومة التعليمية في المملكة، يعتبر نظام نور من الأنظمة المميزة المتكاملة التي تعمل على ربط كافة المؤسسات التعليمية الخاضعة لقوانين وزارة التربية والتعليم في السعودية، عن طريق قاعدة بيانات ضخمة متناسقة ومتكاملة؛ نتناول في هذه المقالة طريقة تفعيل نظام نور للطلاب.

نظام نور للطلاب

نظام نور للطلاب، هو نظام تعليمي الكتروني يقدم العديد من الخدمات الالكترونية للطلاب في المملكة العربية السعودية، وهو منظومة متكاملة، تربط جميع المؤسسات الخاصة بالتعليم في وزارة التربية والتعليم في المملكة، فنظام نور يعمل على تسجيل الطلبة في كافة المراحل التعليمية، ويتم من خلاله الإعلان عن الوظائف الخاصة بالقطاع التعليمي، كما يتم من خلاله التقدم لجميع الوظائف التعليمية، في حين أن نظام نور من الأنظمة التي تهدف للتنمية المستدامة.

طريقة تفعيل نظام نور للطلاب 1444

طريقة تفعيل نظام نور للطلاب 1444، يسهل نظام نور على المواطنين السعوديين أولياء أمور الطلاب الكثير من الأمور، والتسجيل لأبنائهم، وكذلك تفعيل حسابات الطلاب على نظام نور؛ ونضع هنا الخطوات المهمة التي يجب اتباعها في طريقة تفعيل نظام نور للطلاب 1444:

  1. يمكن أن تقوم بتفعيل نظام نور للطلاب عن طريق الدخول المباشر عل رابط نظام نور.
  2. بعد ذلك ستدخل إلى صفحة خاصة بنظام نور ويطلب منك اسم المستخدم وكلمة المرور إن كنت مسجلاً بشكل مسبق.
  3. بعد ذلك يطلب منك إدخال رمز التحقق الذي يعطيك إياه الموقع أسفل المربع.
  4. بعد ذلك تضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  5. أما إن كنت مسجل جديد فعليك اتباع خطوات التسجيل في نظام نور والتي نبينها لاحقاً في هذه المقالة.

رابط تفعيل نظام نور للطلاب 1444

رابط تفعيل نظام نور للطلاب 1444، حيث يتم التسجيل في نظام نور وكذلك التفعيل بشكل الكتروني، وعن طريق الموقع الالكتروني الخاص بنظام نور، حيث يقدم هذا الموقع العديد من الخدمات الالكترونية، في القطاع التعليمي للطلبة وأولياء الأمور وكذلك المدرسين والمدراء، والباحثين عن الوظائف في القطاع التعليمي، ونضع هنا:

التسجيل في نظام نور للطلاب 1444

التسجيل في نظام نور للطلاب 1444، هناك مجموعة من الخطوات التي يحتاج ولي الأمر أو الطالب لاتباعها من أجل التسجيل في نظام نور الالكتروني الخاص بالمؤسسات التعليمية المتنوعة، حيث نضع هنا خطوات التسجيل في نظام نور للطلاب 1444:

  1. يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول من خلال الرابط الذي تمت إتاحته لتسجيل ولي امر الطالب.
  2. يطلب منك الموقع مجموعة من البيانات التي عليك تعبئتها، حيث يلب منك سجل ورقم هوية ولي الأمر، وبعد ذلك يتم اختيار اسم مستخدم، ومن ثم يتم ضغط التالي.
  3. من ثم بعد دخول ولي أمر الطالب إلى المنصة يقوم باختيار “تسجيل طالب جديد”.
  4. ويطلب منك الموقع مجموعة من البيانات الخاصة في طلب التسجيل، حيث يطلب منك: “رقم الهوية للمواطن، ورقم الإقامة للمقيمين، كما يطلب تعيين صلة القرابة، كذلك يطلب تاريخ الميلاد”.
  5. والىن يكون ولي الأمر قد وصل لخطوة تحديد الصف الدراسي الذي ينتمي له الطالب، والمرحلة الدراسية، هل هو في رياض الأطفال أم أنه طالب مرحلة ابتدائية، أم إعدادية، حيث يتم التحديد تبعاً لتاريخ ولادة الطالب.
  6. بعد ذلك تضغط “التالي”.
  7. بعد ذلك تنتقل لصفحة من أجل تعبئة بيانات الطالب الذي ترغب بتسجيله، حيث يطلب جنسية الطالب، وكذلك جنسية الأم، كما يطلب جوازر السفر، وكذلك رقم السجل المدني.
  8. كما يتعين عليك إدخال اسم الطالب، واسم الوالد، وكذلك اسم الجد، وذلك باللغتين العربية والإنجليزيه،
  9. الآن تعين جنس الطالب ذكر/ أنثى.
  10. بعد الانتهاء تنتقل لمرحلة تعبئة بيانات المدرسة الخاصة بالطالب، حيث تقوم بوضع نوع المدرسة،
  11. يطلب منك إدخال اسم المحافظة التي يقطن فيها الطالب.
  12. بعد ذلك تقوم بتحديد نوع إدارة التعليم والمراكز التعليميه أيضاً إن وجدت.
  13. يتم إدخال اسممكتب التعليم، وكذلك المدينة التي يتبعها أو القرية.
  14. تدخل بعدذلك اسم المدرسة، بالإضافة إل اسم الحي، وكذلك المنطقة الإدارية.
  15. بعد ذلك يعطيك الموقع نافذة منبثقة بها حالة المدرسة، وكذلك وضع المقاعد فيها إن وجد شاغر أم لا، ومعرفة إذا كانت هذه المدرسة بها ازدحام لأعداد الطلاب أم لا.
  16. من ثم اضغط التالي.
  17. والآن تتعهد بصحة جميع البيانات التي أدخلتها، وتقر بكافة القوانين الخاصة بنظام نور.
  18. تضغط في النهاية “تسجيل”.

تفعيل نظام نور للطلاب 1444 برقم الهوية

تفعيل نظام نور للطلاب 1444 برقم الهوية، إذا فقد ولي أمر الطالب أو الطالب اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بدخوله إلى نظام منصة نور الالكتروني، فيمكنه الدخول بواسطة رقم الهوية، حيث يكون من ضمن بنود التسجيل الأولي في نظامنور هو إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة؛ نضع هنا طريقة تفعيل نظام نور للطلاب 1444 برقم الهوية:

  1. تقوم بداية بالدخول عبر الرابط الخاص بنظام نور الالكتروني.
  2. يوجد خيار في أسفل الصفحة “هل نسيت كلمة المرور، أو نسيت اسم المستخدم”.
  3. تفتح لك صفحة الكترونية خاصة بالتسجيل عن طريق رقم الهوية.
  4. تقوم بإدخال رقم هويتك القومية في أول حقل.
  5. أما في ثاني حقل تقوم بإدخال رمز التحقق.
  6. الآن اضغط التالي.
  7. يوجد خيار “البحث عن طريق معايير البحث”.
  8. بعد ذلك عليك توضيح البيانات مثل: اسم المكتب الخاص بمديرية التربية والتعليم، وكذلك اسم المستخدمن بالإضافة إلى اسم الصف، وكذلك القسم، وبعد ذلك نوع الفصل الدراسي، ومن ثم رقم الصف.
  9. في النهاية تضغط على “ابحث”، حيث يقدم لك نظام نور جميع التفاصيل المهمة حول نتيجة بحثك، فيظهر لك نتائج كل مادة على حدة، بالإضافة إلى المجموع الكلي، وكذلك التقدير العام.

تحدثنا في هذه المقالة عن نظام نور للطلاب، طريقة تفعيل نظام نور للطلاب 1444، رابط تفعيل نظام نور للطلاب 1444، وبينا التسجيل في نظام نور للطلاب 1444، كذلك تفعيل نظام نور للطلاب 1444 برقم الهوية.

شاهد أيضًا