افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات، من الأمور التي تهتم بها العديد من السيدات حوال العالم، حيث ان الكثير منهم لا يعرفون الأجهزة التقليدية والتميز من غيرها من الأجهزة الأخرى، وهناك توجد أجهزة لا تناسب بشرة العديد من النساء، من الممكن ان تسبب الأذى للبشرة وبالتحديد المنطقة الحساسة، ويبحثون من أجل الحصول على افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات، والذي سوف نوفيكم بالحديث عنها عبر السطور التالية من المقالة.

ما هو الليزر وكيف يعمل

هناك تزايد بشكل كبير على معرفة أجهزة الليزر، والتعرف على الآلية التي يمكن ان يعتمد عليها من أجل إزالة الشعر، حيث يمكن الاعتماد على تقنية إزالة الشعر من خلال الأجهزة المشهورة والحديثة والتي تتميز بالعديد من المميزات الرائعة في الاستخدام والحصول على النتائج القيمة، وهي تقوم فكرة الليزر على استخدام شعاع قوي ومركز من الضوء أو ما يصدره عليه الليزر، وبالتالي يعمل ذلك الليزر بالفعل في إطلاق ضوء معين تمصه جميع خلايا الميلانين المسئولة عن تكوين  خلايا اللون أو الصبغة داخل الجلد.

افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

هناك الكثير من الأجهزة والتي يمكن ان تتواجد في العديد من الأسواق حول العالم من الليزر، المتطورة والحديثة، والتي تم تصميمها بشكل مخصوص لغزالة الشعر الزائد من الجسم، ولكي تحاول المرأة بأن تعين الجهاز الأنسب لها، حيث يجب أولاً من أن تحرص أشد الحرص على تعيين الهدف الرئيسي من ماهية استخدامه له، كذلك أنها لابد بأن تعلم تواجد بعض الاختلافات الجوهرية بين أجهزة الليزر البيتية البسيطة وبين هذه الأجهزة المعقدة التي يتم استعمالها في العيادات والمراكز الكبرى.

وسوف نستعرض لكم مجموعة من الأجهزة الخاصة بالليزر والمعتمدة في الأسواق ويمكن ان تعطي نتائج قيمة ومن بين تلك الأجهزة نذكر كالتالي:

جهاز Tria

حيث يعتبر ذلك الجهاز واحداً من أبرز أجهزة الليزر البسيطة المستعملة على نطاق واسع في إزالة الشعر من البيت، ويعتمد ذلك الجهاز بالتحديد على تقنية الليزر ثنائي الصمام، وتعد مماثلة إلى حد كبير لهذه التقنية المتطورة التي تستعملها الكثير من العيادات، وفي غالب الأحيان ما يتنا سب جهاز تريا مع درجات الشعر البني الفاتح إلى الأسود.

جهاز Silk infinity

إن ذلك الجهاز واحداً من أشهر الأجهزة المثالية التي يمكن للمرأة أن تستعملها في البيت بطريقة سهلة وبسيطة، وهذا حيث أنه يتميز بحجم صغير يمكن نقله بسهولة من مكان إلى آخر، كذلك أنه يتمتع أيضاً برأس عريضة وكبيرة تمكنه من الوصول إلى بعض المناطق الصعبة والضيقة منها منطقة الإبطين.

جهاز Mismon

إن ذلك الجهاز واحداً من أحسن أجهزة الليزر المنزلية قليلة التكلفة وصغيرة الحجم، كذلك أنه يأتي مزوداً ببعض النظارات الواقية التي تحمي العينين من مخاطر الأشعة الضارة، وتحاول المرأة كذلك بأن تتحكم من خلاله في اختيار الاعداد المناسب للون البشرة والشعر.

 جهاز Silk-expert Pro 5

إن هذا الجهاز المميز من متواجد ضمن مجموعة شركات بروان المشهورة، وهذا حيث أنه يشتمل على مجموعة كبيرة من الإعدادات المتنوعة التي ترتكز بكل أساسي على تقنية IPL الحديثة، كذلك أنه يحاول أيضاً بأن يتكيف بشكل تلقائي مع لون البشرة الفرد ونوعية الشعر المتواجدة داخل الجلد، وهذا للحفاظ على عنصري السلامة والأمان.

جهاز Mediostar Next Pro XL

إن ذلك الجهاز المميز قد جاء ليحتل بدوره المرتبة الأولى بين أجهزة الليزر المتنوعة المتواجدة في ألمانيا، وهذا حيث أنه يشتمل بالفعل على أعلى درجة من أطوال الموجات اللازمة لإزالة الشعر الزائد من جميع مناطق الجسد التي يصعب الوصول إليها في غالب الأحيان بسهولة ويسر، وذلك يأتي فضلاً عن اشتماله على أقل نسب خطورة مقارنة ببقية الأجهزة الأخرى.

جهاز Nd Yag Laser – فوتونا

إن ذلك الجهاز بدوره يتسم بعدد واسع من المميزات المختلفة التي تحتوي أهمها على مناسبته بصورة مثالية لأصحاب البشرة الداكنة جداً، وذلك يأتي فضلاً عن قدرته الكبيرة في توسيع الشعيرات وعلاج مشكلات الأوعية الدموية المنتشرة.

فوائد ومميزات ليزر العيادات

توجد الكثير من الفوائد والمميزات التي تعود بالنفع والفائدة، عن إزالة الشعر بالليزر من خلال استخدام أجهزة الليزر المتطورة والتقنية، في عيادات أو مراكز التجميل الخاصة، ومن أهم تلك المميزات نذكر كالتالي:

  • هناك فريق كبير من الأطباء والمختصين في معرفة الكيفية الصحيحة والسليمة لإزالة الشعر دون أحداث أي حروق أو أضرار.
  • تواجد مجموعة واسعة من الأجهزة الكثيرة الحديثة والمتطورة، والتي تمتلك عدد واسع من التقنيات المتقدمة التي قد لا تتوافر في الأجهزة البيتية البسيطة.
  • التخلص بشكل كامل من الشعيرات الخشنة والداكنة التي يصعب الوصول إليها في معظم المناطق، وهذا مع ضمان الحفاظ على سلامة المناطق المحيطة بها.
  • القدرة على معالجة قدر واسع ومتنوع من الشعيرات خلال نفس الوقت ذاته، وهذا عن طريق هذه النبضات السريعة والدقيقة التي تصدر عن أجهزة الليزر المتقدمة.
  • القدرة على التخلص من الشعر الزائد في مناطق الجسم المختلف على شكل نهائي بعد 7 أو 8 جلسات على التقريب.

أهم عيوب وأضرار ليزر العيادات

على الرغم من مميزات وفوائد الليزر الى أنه توجد مجموعة من الأضرار والعيوب في حال استعمال أجهزة الليزر خلال إزالة الشعر الزائد من الجسد، وسوف نوضح لكم أهم العيوب والأضرار على النحو التالي:

  • احمرار وتهيج البشرة على شكل ملحوظ.
  • الشعور بالوخز أو الألم في المناطق التي تم استعمال الليزر بها، وهذا لفترة زمنية قصيرة ومعينة.
  • حدوث ثمة تقشير ملحوظ في المناطق المصابة في معظم الحالات.
  • حدوث بعض التغييرات الطفيفة في لون الجلد.
  • حدوث ببعض الأضرار والإصابات البالغة في العين كنتيجة طبيعية للتعرض لمقدار واسع من أشعة الليزر القوية والضارة.
  • زيادة توقع الإصابة بعدوى أو حساسية الجلد الخطيرة والمنتشرة.
الى هنا نصل الى ختام هذه المقالة والتي تعرفنا من خلال فقراتها السابقة عن افضل جهاز ليزر في العيادات، كما تعرفنا على مميزات كل جهاز والأجهزة بشكل عام وعيوبها.

شاهد أيضًا