دعاء للأولاد في ليلة القدر، هم حصادي في الحياة، بهم أعلو ويسمو قدري ومكانتي، فقد حرصت على تربيتهم تربية جيدة، ليكونوا ذخرا لي في حياتي ومماتي، فالأبناء هم قرة أعين الوالدين، فهم أغلى ما يملك الأم والأب، يقول الله تعالى (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا)، فبهم تتزين الدنيا وتضيء شموعها، لذلك يحرص الآباء والأمهات لاستغلال أكثر الأوقات استجابة للدعاء، من أجل البوح بما يجول في قلوبهم لأبنائهم، مناجين الله تعالى أن يجعلهم من الذرية الصالحة، وأن يوفقهم ويسخر لهم الأخيار من عباده، بعيدين بعد السماء والأرض عن الشيطان وشركه، لهذا فسوف نقدم لكم دعاء للأولاد في ليلة القدر، فقد حان لأدعيتكم ان تستجاب كيف لا وهي ليلة مباركة يكون فيها الله تعالى قريبا من عباده يسمع دعائهم ومناجاتهم، ومن أحق بالدعاء لهم في ليلة القدر أكثر من الأبناء فهم منارة الحياة، والطريق إلى الجنان.

دعاء لأولادي ربنا يحفظهم ليلة القدر

ليلة القدر هي إحدى الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ليلة يتحراها المسلمون بصلواتهم وقيامهم وقراءة القران، ويكون لأدعيتهم النصيب الوافر في هذه الليلة، فيحرص الآباء على تجهيز العديد من الأدعية للتضرع والالحاح بها ليستجيبها المولى سبحانه وتعالى، فقد كانت تلك الليلة التي شهدت نزول المرحلة الأولى من القرآن الكريم، فباركها الله وبارك الأعمال فيها، وجعل الدعاء مستجاب، لذلك فإن من أفضل دعاء للأولاد في ليلة القدر:

  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: «اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار».
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: «اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُنّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك»
قد يعجبك:  صور امساكية شهر رمضان 2021 سوريا

جوامع الدعاء للأبناء ليلة القدر

ينتظر المسلمون قدوم شهر رمضان المبارك للدعاء للأولاد، بل ويكثفون دعائهم ويضاعفوه في ليلة القدر التي هي واحدة من أفضل الليالي الرمضانية العظيمة، لما فيها من أفضال، لهذا فيستقبلها المسلمون بكل شوق و حب و ذلك بسبب وصية رسول الله إلينا في تحري ليلة القدر المباركة، فتجد دعاء للاولاد في ليلة القدر من أكثر عمليات البحث عبر المواقع والصفحات، لهذا فإننا سنقدم لكم أفضل دعاء للاولاد في ليلة القدر نقدمها لكم:

  •  اللهم بفضل ليلة القدر، أن تجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك. اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لأبصارهم.
  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.
  • يا رب في ليلة القدر، افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى، اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة.
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
قد يعجبك:  هل العطور تفطر الصائم

دعاء للأولاد والاحفاد في ليلة القدر

قد ينسى الآباء والأمهات الدعاء لنفسهم في هذه الليلة المبارك، لكثرة التركيز على الدعاء للأولاد في ليلة القدر، فتجدهم ينهالوا بالتضرع والدعاء للأولاد في ليلة القدر، فهم أغلى ما يملكون، ويريدون أن يكونوا سعداء وصالحين، ومن أكثر دعاء للأولاد في ليلة القدر تداولا:

  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: إلى كل أولادى وكل أسرتي وكل أهلي وكل اقاربي وكل أحبابي وكل من سكن قلبي، وله قدر وإحترام يا رب إحفظهم فردا فردا ولا تريني فيهم بأسا يبكيني اللهم كما بلغتنا وإياهم شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا جميعا ليله القدر وارزقنا عتقها وغفرانها اللهم أمين يا رب العالمين.
  • سميت ليلة القدر لانها يمكن ان تغير الاقدار اللهم ارزق أولادي وزوجتي وأصدقائي احبتي فرحه تنسيها كل حزن وخير يعوضها عن كل حرمان وفرج يرفع عنها كل كرب وبلاء.
  • اللهم ان كانت ليلة القدر اهدى أولادى اللهم ارضى عنهم اللهم ردهم إلى ردا جميلا.
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: استودعتك ربي  ليلة القدر ما اخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك اللهم اني استودعك ايامي فأرينني فيها ما يسرني وابعد عني وعن أولادى ما يضرنا.
  • ليلة القدر اللهم اجعلنا ممن قامها إيمانا واحتسابا وممن وفقته للعمل وقبوله يا ذا الجلال والاكرام اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم اجعل أبنائي قرة عيني وارزقني برهم وارزقهم بر والديهم واجعل لهم أوفر الحظ في الدين والعلم والخلق ومصاحبة الأخيار واجعل لهم شأن عظيم.
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: اللهم ان كانت ليلة القدر أحفظ لي أولادي وإرزقهم القناعة والرضا، ونزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك وإجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: اللهم ارزقني وارزق أولادي واهلينا وجميع المسلمين بركة ليلة القدر واقسم لنا من خيرها وبركتها ورزقها وصلاح حالنا وأحوالنا برحمتك يا رحيم.
قد يعجبك:  متى نتحرى ليلة القدر

دعاء للأبناء قصير في ليلة القدر

  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات.
  • استودعتك ربي  ليلة القدر ما اخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيت بها وفوضتها لك اللهم اني استودعك ايامي فاريني فيها ما يسرني وابعد عني وعن أولادي ما يضرنا.
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم أجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم.
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم اهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها.
  • من دعاء للأولاد في ليلة القدر: اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعبادك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

كان هذا من دعاء للأولاد في ليلة القدر، والذي يبحث عنه الكثير من الأباء والأمهات من اجل ترديده والإلحاح به في ليلة القدر، التي جعلها الله ليلة مباركة، ودعاؤها مستجاب لا يرد ولو بعد حين.