حقيقة فتح السفارة السعودية في دمشق ،ما هي حقيقة الخبر الذي تم تداوله في القنوات التلفزيونية وبعض منصات التواصل الاجتماعي حول اعادة فتح سفارة المملكة العربية السعودية في سوريا وتحديدا في العاصمة دمشق، يشار الى ان هذا الاغلاق استمر لسنوات طويلة، وقد جاء هذا كاحد نواتج او تبعات الثورة السورية، فقد ادى هذا الى وجود تحالفات في المنطقة العربية وتفكك تحالفات اخرى، كما ان هذا نجم عن قطع العلاقات السعودية السورية في ذلك الوقت، وقد عبر بعض مغردو مواقع التواصل الاجتماعي بفرحهم بهذه العودة رغم عدم تيقنهم من هذا الخبر، ولكن لثقتكم العالية بنا كونوا معنا لحظة بلحظة لتتعرفوا اكثر حول حقيقة فتح السفارة السعودية في دمشق.

حقيقة فتح السفارة السعودية في دمشق

يمكن القول حول حقيقة هذا الخبر ان احد الصحف المعروفة وهي “راي اليوم” نقلت عن واحدة من المصادر السورية ان هناك وفدا سعوديا قد التقى خلال الساعات الماضية في دمشق الرئيس السوري بشار الاسد، وانه قد تم الاتفاق بين الطرفين ان العلاقات السعودية السورية ستعود من جديد.

وقد جاء في الصحيفة ان هذا الوفد الذي زار سوريا يوم امس الاثنين كان برئاسة خالد الحميدان وهو رئيس جهاز المخابرات السعودية، وقد التقي في العاصمة السورية بالرئيس الاسد ونائبه للشئون الامنية وهو علي مملوك.

كما وقد قالت هذه الصحيفة وهي صحيفة راي اليوم التي يديرها الاعلامي عبد الباري عطوان ان هناك اتفاقا بين الطرفين ايضا على اعادة هذه الزيارة بعد عيد الاضحى على ان تكون زيارة مطولة بعد عيد الفطر السعيد اعاده الله على الامتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات.

قد يعجبك:  الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الاقامة

موعد فتح السفارة السعودية في دمشق

التقى واخيرا الطرفان السوري والسعودي في اجتماع يوم امس، وقد تم التاكيد فيه على ضرورة احياء العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين والتي مر على انقطاعها وتوقفها فقترات طويلة، وقد جاء هذا الحديث في الصحيفة التي تصدر في لندن وهي راي اليوم.

اما فيما يتعلق بالموعد الذي يتم فيه فتح سفارة السعودية في سوريا فقد جاء في الصحيفة ايضا انها قامت بالنقل عن مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى انه تم الاتفاق بين الطرفين على ان سيتم اعادة فتح سفارة المملكة في دمشق كاولى الخطوات من اجل ان تستعاد العلاقة في كل المجالات بين الدولتين، والمؤكد ان الاتفاقية ستبرم بعد عيد الفطر 2021 ومن ثم يبدأ فتح السفارة بعدها.

وحسب الصحيفة ايضا ان السعودية ابلغت المضيفة سوريا انها سترحب بعودتها الى جامعة الدول العربية، كما انها ستكون من اول الداعمين والمرحبين لسوريا في مؤتمر القمة العربية القادم بالجزائر في حال تم عقده.

يشار الى انه قد جاء في الصحيفة ايضا انه ليس من المعلوم من هو الشخص الذي سيقود وفد السعودية ويتراسه في الاجتماع الذي سيكون بعد عيد الاضحى، وانه غير معروف ان كان الامير فيصل بن فرحان ال سعود سيتراس الوفد ليشرف على الاتفاق الذي سيعقد من اجل اعادة فتح السفارة بسوريا، ام ان هذه المهمة ستكون من نصيب الفريق الحميدان؟ لكن المعلومات ترجح ان الامير بن فرحان هو الذي سيتولى رئاسة الوفد.

الى هنا نكون قد اطلعناكم على كل ما هو جديد هو حقيقة فتح السفارة السعودية في دمشق، وكذلك تحدثنا عن كافة المعلومات التي جاءت حول هذا الموضوع في صحيفة راي اليوم، وتعرفنا على موعد فتح السفارة السعودية في دمشق والذي سيكون بعد عيد الفطر لهذا العام 2021 ان شاء الله تعالى.